قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن المشروعات الاستثمارية كلفتنا الكثير، ولكنها تعطينا دفعة للإصلاح الاقتصادي، لافتة إلى أن هناك خلل في الإطار المؤسسي للمنطومة الاقتصادية في مصر ولا بد من تطويره.

وأوضحت: «أتمنى أن لا أرى تعويما آخرا في مصر، لأنه قضى على الطبقة المتوسطة»، مؤكدة أنه «بالإصلاح الهيكلي نستعيد الاستقرار الاقتصادي المصري، مشيرةً إلى أن قناة السويس تراجعت عوائدها بسبب الأحداث الإقليمية المشتعلة بالبحر الأحمر.

وأضافت الحماقي، خلال استضافتها في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم "الإعلامي "مصطفى بكري" أن السياسات العلمية الفاشلة على مر العصور السابقة أنشات طبقة شبابية ولا بد من استهداف تلك الطبقة لإصلاح ما أفسدته السياسات السابقة.

وأشارت أستاذة الاقتصاد، إلى أنه يجب الاهتمام بالشركات الصغيرة تزامنا مع الشركات الكبيرة لدعم الاقتصاد، ولا بد من الاهتمام بالصناعات الكيماوية لأنها أساس النهضة الاقتصادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري الاقتصاد المصري الاقتصاد صدى البلد يمن الحماقي الإعلامي مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار المشروعات الاقتصادية الإقتصاد أداء الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر: كنت أتمنى المشاركة في فيلم «أهل الكهف»

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر، أنها كانت تتمنى المشاركة في فيلم "أهل الكهف"، غير أنها لم تتمكن من ذلك لارتباطها بالتصوير خارج مصر خلال نفس الفترة التي تم خلالها تصوير الفيلم.

وأضافت فريدة سيف النصر: «كنت أتمنى المشاركة في الفيلم خاصة أنه للمخرج السينمائي الكبير شريف عرفة، ولكنني مؤمنة بالنصيب جدا، وقدر الله وماشاء فعل، كنت مرتبطة وقتها بتصوير مسلسل خارج مصر».

آخر أعمال الفنانة فريدة سيف النصر

وكانت فريدة سيف النصر قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «العتاولة»، حيث جسدت شخصية سيدة شريرة تسمى «سترة العترة» خلال الأحداث، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، زينة، ومي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبد الله، وسامي مغاوري، وميمي جمال، وغيرهم، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

يذكر أن فيلم "أهل الكهف" طرح أمس بدور العرض السينمائي في أول عرضه ليحقق إيرادات بلغت 162 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز الثالث بعد «ولاد رزق 3» و«اللعب مع العيال».

وفيلم «أهل الكهف» مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حين يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

يشارك في بطولة الفيلم كل من خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، فيما كتب المعالجة السينمائية أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًربنا يتصرف فيكم.. فريدة سيف النصر ترد على الاتهامات في كواليس مسلسل العتاولة

بعد وفاتها.. محطات في حياة الفنانة الراحلة مها عطية

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • مصر توقع 3 اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • بعيو: أسعار الأضاحي لم ترتفع هذه السنة لكن الدينار تم سحقه ومعه تم سحق الطبقة الوسطى
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • حزب العمال البريطاني يقدم خطة "خلق الثروة" وتحفيز الاقتصاد في المملكة المتحدة
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • مصطفى بكري يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة ومفاجآت المجموعة الاقتصادية
  • على رأسه ريشة!
  • فريدة سيف النصر: كنت أتمنى المشاركة في فيلم «أهل الكهف»
  • حادثة مؤسفة في القبة.. وفاة إبن الـ7 سنوات بعد سقوطه من الطبقة الخامسة!