تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البحر الأحمر، والذي يقام على مساحة 40 فدانا.

واستعرض ممثل هيئة التنمية الصناعية، تفاصيل المشروع، موضحاً أن القطاعات الصناعية المستهدفة (غذائي - هندسي - كيماوي - منسوجات وملابس جاهزة - مواد بناء ديكورية).

ولفت إلى أن مساحة الوحدة 336 متر مربع، بقيمة إيجارية 27.5 جنيه للمتر المربع، وإجمالي القيمة الإجمالية لإيجار الوحدة 9240 جنيها في الشهر، وللتمليك 3 ملايين جنيه، وهذا المشروع 100% تخصيص إيجار.

وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: زرنا محافظات عديدة ونهتم بملف المناطق الصناعية في المحافظات رغم أنه يخص لجنة الصناعة، ولكن نهتم به، والمشاكل واحدة، هل يليق خلال خمس سنوات المجمعات خاوية على عروشها، وأسباب العزوف، كعكة حمراء للحكومة وعلى وجه التحديد وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية في هذا الملف، فأسباب العزوف معروفة هى التسويق والأسعار، ولازم يكون فيه اهتمام وحلول.

وتابع السجيني: ملف الصناعة أصبح ملف أمن قومي، والاستدامة فيها مرهقة جدا على الدولة، ويجب الاهتمام بتذليل معوقات التنمية الصناعية والنهوض بالصناعة وحل مشكلات توفير المواد الخام والأسعار وغيرها، فمسألة سعر الصرف تظل قائمة إذا لم تحل مشكلة الخامات واستغلال الميزة النسبية، ويجب تعزيز جهود دعم الصناعة، لأن فشل ملف الصناعة في مصر يمثل عبء كبير، منتقدا أداء الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وأكد على ضرورة أن تكون هناك مرونة وسرعة في الإنجاز والتيسير على المستثمرين.

واستمع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس إلى بعض المستثمرين المستأجرين في المجمع الصناعي بالغردقة للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم، حيث تمثلت مطالبهم في ارتفاع القيمة الإيجارية للوحدة وضرورة تخفيضها، وارتفاع قيمة التمليك للوحدة والتي تبلغ 3 ملايين جنيه تسدد على 3 سنوات، وطلبوا تخفيضها وأن يتم السداد على 10 سنوات، وتخفيض رسوم الخدمات من المياه وغيرها

 

IMG-20240526-WA0249 IMG-20240526-WA0250 IMG-20240526-WA0252 IMG-20240526-WA0253

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب محافظة البحر الاحمر هيئة التنمية الصناعية ملف الصناعة IMG 20240526

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي

زار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعى التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأقسام المختلفة بالمجمع، بما في ذلك الطوارئ والأقسام الداخلية والعمليات والرعايات المركزة والأشعة والمعامل، وغيرها من الأقسام بالمجمع الطبي، مشيرًا إلى أن المجمع مدينة طبية متكاملة على أرض الإسماعيلية قدم أكثر من 3,4 مليون خدمة طبية وعلاجية متنوعة التخصصات بجودة عالمية منذ بداية تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة وحتى الآن.

وشدد السبكي، على رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية التامة لاستقبال أية حالات مرضية وتقديم أفضل خدمات ورعاية صحية طوال أيام العيد، كما استطلع آراء المرضى والمترددين على المنشآت الصحية لقياس مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية.

وراجع السبكي، خلال الجولة، توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والطعوم والأمصال وفصائل الدم ومشتقاته في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وتأمين المخزون الاستراتيجي لهم، كما شدد على تكثيف تواجد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة طبقًا لجداول التشغيل، وأكد على جاهزية فرق الانتشار السريع للتعامل مع أي طارئ.

وتفقد السبكي، غرفة إدارة الأزمات التابعة للهيئة في مجمع الإسماعيلية الطبي، والتي ترتبط بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة وربطها إلكترونيًا بأجهزة الدولة وغرف أزمات محافظات القناة، لضمان التعامل الفوري مع أي أزمات طارئة، مؤكدًا أهمية استمرار انعقاد الغرفة لضمان التنسيق الفعال والاستجابة السريعة لأي طارئ يمكن أن يحدث خلال فترة الاحتفالات بالعيد، كنا أكد التنسيق الكامل مع غرف الأزمات بوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية.

وأشاد السبكي، بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأكد على استمرار المرور والزيارات الميدانية لقيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، والمتابعة لتنفيذ خطط التأمين الطبي طوال أيام العيد.

وأكد السبكي، استمرار هيئة الرعاية الصحية في توفير الرعاية الصحية الشاملة والعالية الجودة للمواطنين، ومواصلة بذل كل الجهود لضمان سلامة ورفاهية المجتمع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

ورافق السبكي، خلال جولته لمستشفيات القناة، عدد من قيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة، وقيادات ومدراء الأفرع التابعة للهيئة في محافظات إقليم القناة.

مقالات مشابهة

  • «محلية النواب»: مناقشة أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء تهدف إلى مواجهة الفوضى
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي
  • مرافقة أكثر من 4000 مؤسسة بقيمة اجمالية للمشاريع قدرت بـ 532 مليار دج
  • «الصناعات الهندسية»: تكوين كادر نقابي قادر على دفع عجلة التنمية
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • السعيد: تنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا في البحر الأحمر|تفاصيل
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • السعيد: 6 مليار جنيه لتنفيذ 175مشروعا تنمويا بالبحر الأحمر بخطة عام 23/2024