شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن أنغام في الذاكرة 2 لقاء بين الأجيال وتكريم لفنانين تونسيين، احتضن مسرح قرطاج، ليلة الثلاثاء 1 أوت  2023، عرض أنغام في الذاكرة 2 ، وهو إنتاج خاصّ بالمهرجان بقيادة عبد الرحمان العيادي خُصّص لتكريم فنانين .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أنغام في الذاكرة 2: لقاء بين الأجيال وتكريم لفنانين تونسيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أنغام في الذاكرة 2: لقاء بين الأجيال وتكريم لفنانين...

احتضن مسرح قرطاج، ليلة الثلاثاء 1 أوت  2023، عرض "أنغام في الذاكرة 2"، وهو إنتاج خاصّ بالمهرجان بقيادة عبد الرحمان العيادي خُصّص لتكريم فنانين تونسيين منهم الملحن سليم دمق والفنان شريف علوي والشاعر علي اللواتي وعازف التشيلو علي غنية.

وافتتحت السهرة على الساعة العاشرة ليلا، بحضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط قرمازي بتقديم التكريمات والورود للفنانين.

بداية العرض كانت مع صوت سليم دمق، الذي قدّم عددا من الأغاني على غرارها "منامة' و'ما قواه هواك' و 'عندكش الصبر'، مصحوبة بالفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني.

بنفس الروح والأسلوب والحركات منذ 40 سنة أطلّ شريف علوي على الجمهور الحاضر الذي تفاعل بأدائه لأغنية "ديري لعقلك زيوانة" و"يا دنيا ردّي"، و"يا بحر".

وفي الجزء الثاني من السهرة، أطلّ الفنان القدير لطفي بوشناق بطابعه التونسي الأصيل ليسافر بالحاضرين إلى فنّ الزمن الجميل، وقدّم أغنية "بيديا جمعت النوار" وأغنية "ريتك ما نعرف وين" من كلمات الشاعر المكرّم في هذا العرض  علي اللواتي ورددّ معه الجمهور الحاضر واختتم وصلته بأغنية "يا الخضراء" .

من الموسيقيين الذين تمّ تكريمهم، عازف التشيلو محمد غنية  الذي أبدع في "يا مسافر وحدك" للراحل محمد عبد الوهاب و"يا دار الحبايب" للمرحوم الهادي القلال وتحوّل الجمهور بمثابة الكورال.

وبأغنتين للملحن سليم دمق، كانت الفنانة آية دغنوج حاضرة في هذه السهرية التونسية وقدّمت أغنية "متشوقة " و"قالولي جاي" للفنانة نبيهة كراولي وغنّت أيضاً "تناديني وناديك" من كلمات علي اللواتي وأبدت في النهاية بأغنية "الناقوس تكلم" وهي من التراث الكافي.

بعد أكثر من ساعتين، صعد حسان الدوس على المسرح وغنّى  لأوّل مرة "المزود" من خلال 'وينك يا غرامي' للفنان شريف علوي بتوزيع جديد يمزج فيها بين آلتي المزود والغيتار الالكتريك وقدّم أيضاً  "شمسك طلعت" واختار وحدة من أغانيه المحبوبة "طاير" ليختتم بها العرض ولاقت إستحسان الحاضرين. 

أنغام في الذاكرة 2 كانت سهرة تونسية 100 بالمائة تفاعل معها الجمهور وتمايل وغنى دون توقف لأكثر ساعتين.

نهى القيطوني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أنغام في الذاكرة 2: لقاء بين الأجيال وتكريم لفنانين تونسيين وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)

خطفت حسناء سودانية الأضواء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها, وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو متداول.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين فقد أبهرت الحسناء, جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بجمالها الملفت.

وظهرت وهي تستعرض جمالها على أنغام أغنية الفنان عاطف السماني (طريق حبك), وسط تعليقات متغزلة من بعض المتابعين الذين تناقلوا المقطع وكتبوا: (اللهم الثبات).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • التونسيون يحتفلون بـ "العيد الكبير" وسط موروثات شعبية تتوارثها الأجيال
  • أنغام تحيي أضخم حفلات عيد الأضحى بالكويت.. وتوجه تهنئة للجمهور
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تثير ضجة واسعة بتقديمها وصلة مثيرة مع عازفها على أنغام (البان المال)
  • افتتاح متواضع لـ"يورو 2024".. وتكريم بيكنباور (صور)
  • السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)
  • كاتب صحفي: الجهد المبذول من أجل التنمية المستدامة سيخدم كل الأجيال القادمة
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"