قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إنّ مجلس إدارة النقابة العامه للفلاحين، كرّم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم، لنجاحها في تحويل أزمة حرق قش الأرز، وما تتسبب فيه من سحابة سوداء، إلى منحة تعود بالنفع على المزارعين، وتقضي على التلوث البيئي الناتج عن عمليات الحرق.

نقيب الفلاحين: الوزيرة تخلق حلولا لمشاكل وتحولها منافع

وأضاف أبوصدام، أنّ الوزيرة تستحق التكريم لأنها دوما ما تخلق حلولا لمشاكل موجودة، وتحويلها إلى منافع للمزارعين كما حدث في ملف الوقود الحيوي، بما يخدم البيئة ويزيد العائد الاقتصادي للفلاحين.

وتابع نقيب الفلاحين، أنّ الوزيرة من القيادات الحكومية القريبة من الفلاحين، والتي تسعي بكل جهد طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتخفيف الأعباء عن الفلاحين وتحسين معيشتهم والحد من آثار التغيرات المناخية السلبية.

وأشار أبوصدام، إلى أنّ وحدات الوقود الحيوي التي تهتم بها الوزارة، تحقق عائدا اقتصاديا للمزارعين وتوفر سماد عضوي، وتساهم في الحفاظ على البيئة نظيفة.

وأكد عبدالرحمن، أنّ الوزيرة مثال للقيادة الكريمة التي تُحسن التعامل مع الفلاحين، وأنّها خير مثال للمرأة المصرية التي أثبتت للعالم قدرة المرأة المصرية على القيادة وتحقيق الإنجازات وتحويل الأزمات إلى منح وتحويل الأزمة إلى فرصة، وهي تقود دفة التحول الجذري لقطاع البيئة في مصر بجدارة جعلتنا نرى ما كنا نتمناه حقيقة على أرض الواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة البيئة نقيب الفلاحين قش الأرز الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الميرلاند

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه لا وجود لقطع الأشجار بحديقة الميرلاند بعد معاينتها أكثر من مرة خلال الشهر الماضى وبعد ورود شكوى بتاريخ ١٧ مايو بقطع أشجار حديقة الميرلاند.

موجة شديدة الحرارة.. مفاجأة في طقس عيد الأضحى

وقد أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بعدم تنفيذ لأي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل حديقة الميرلاند الا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى التى وردت للوزارة بتاريخ ١٧ مايو ٢٠٢٤ والتى أفادت قيام مسئولى حديقة الميرلاند بقطع الأشجار بأحد المناطق بها تمهيداً لإقامة عدد من المقاهى والكافتيريات.

وبعد الإستمرار فى نشر صور أخرى لقطع الأشجار بالحديقة وجهت سيادتها بإرسال لجنة عاجلة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى وعدد من الكيميائين المعنيين بإدارة نوعية الأرض والتربة للمكان للمتابعة وإتخاذ ما يلزم يوم ١٠ يونيو، حيث تم مقابلة مسئولى المشتل و الحديقه ، وتبين أن المنطقه محل الشكوى هى عبارة عن مساحة من الأشجار وغير ممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشي للأفراد والدراجات فقط ولم يتم تنفيذ اى أنشطة تجارية بها.

كما اتضح للجنه أن عمليات التقليم بالمنطقه متوقفه وأنواع الأشجار المتواجدة بها من نوع فيكس نتدا -فيكس بنجامينا _اكاسيا _بونسيانا -كافور وان اعمال التقليم والتهذيب السابق تمت نتيجة  لكبر حجم الأشجار وخوفا من سقوط الافرع وهناك أشجار بها بعض الأمراض وبالتالي كان لابد من تنفيذ اعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

وأوضحت وزيرة البيئة أن اللجنة المشكلة قامت بالتنبيه على مسئول الحديقة بعدم القيام بأى أعمال تقليم أو تهذيب الا بعد التنسيق مع الجهات  المعنية ( الحى وهيئة نظافة وتجميل القاهرة ) وعدم إقامة أي انشطة تجارية والاكتفاء بما هو موجود حاليا بالحديقة والتركيز على زيادة المسطحات الخضراء .

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تزور مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك
  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • 5 صور من أرض الواقع.. حقيقة قطع أشجار حديقة الميرلاند
  • وزيرة البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الميرلاند
  • أول رد من «البيئة» على قطع أشجار حديقة المريلاند.. الوزيرة توضح