نظم مركز شباب مدينة شبين القناطر بالقليوبية ندوة توعية حول ترشيد استهلاك الكهرباء، بعد إطلاق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية المبادرة على مستوى المحافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

أهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء 

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الهدف من تنظيم الندوات هو توعية الأعضاء والمترددين على مركز الشباب بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء من خلال الاستخدام الأمثل لتلك الموارد، وغرس قيم الترشيد لدى المواطنين، والاستخدام الأمثل لها والابتعاد عن الإسراف والتي تعود أضراره على المواطن والمجتمع.

ضبط السلوكيات اليومية

وأشار إلى ضبط السلوكيات اليومية من خلال إطفاء الأضواء أو الأجهزة عند الانتهاء من استخدامها، وتقليل استخدام الأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة، واستخدام مصابيح توفير الكهرباء، حيث تستهلك مصابيح الكهرباء التقليدية كمية كبيرة من الطاقة، واستبدالها ببدائل توفير الطاقة.

وجاءت الندوة بحضور شاكر محمد، مدير إدارة شباب شبين القناطر، والعاملين بمراكز شباب الإدارة، ومحمد جمال حمودة، من شركة كهرباء شبين القناطر، وتناولت الأساليب التي يستطيع أن يتبعها المواطنون لترشيد الكهرباء بشكل بسيط دون تأثر على حياتهم، ومنها فصل جميع الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، وخاصة الشواحن والتقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية واستخدام البدائل إن أمكن، واستخدام اللمبات الليد الموفرة وإطفاء اللمبات غير المستخدمة، وتخفيف الإنارة الخارجية للمحلات واستخدام الضوء الطبيعي فى الإنارة قدر الإمكان، وضبط درجة التكييف على 25 درجة،  والحد من فتح الثلاجة لفترات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية ترشيد القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مبادرة القليوبية شبین القناطر

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية

قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة؛ قامت إدارة أندية الفتاه والمرأة بالمديرية بتنظيم ندوة تثقيفية عن (دور المرأة في المجتمع) وذلك بمركز شباب أبو جبر التابع لإدارة شباب الإبراهيمية، وبمشاركة 50 فتاه من عضوات نادي الفتاه والمرأة بالمركز.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام الدكتور أحمد عبد الخالق المدرب المعتمد بتقديم الندوة، والذي أوضح فيها دور المرأة داخل المجتمع والاسرة وسوق العمل والسياسة والطب والعمل التطوعي؛ فللمرأة دور عظيم في كافة المجتمعات إذا ما تم توظيف دورها بشكل فعال، فهي حجر الاثاث في المجتمع سواء كان حضري أو ريفي أو صحراوي أو ساحلي أو قبلي، فالمرأة خلقت لتكون نواة الأسرة بجانب دورها كربة منزل ورائدة أعمال وطبيبة وفي مناصب سياسية رفيعة، وكذلك يبرز دورها بالعمل التطوعي.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة، للوصول إلى مختلف الفئات العمرية، وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

أشاد المحافظ بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية؛ لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ، وصولاً إلى الاستقلال المادي، ورفع مستوي المعيشة، بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها، وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

 

وفي سياق متصل، نظمت إدارة أندية الفتاة والمراة بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، اليوم لقاءً توعويا حول «تحقيق المساواة بين الجنسين» بمركز شباب المهدية التابع لإدارة شباب ههيا، تفعيلًا لمبادرة «كوني قدوة» والذي يستهدف بشكل عام التوعية المجتمعية، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب ادارة البرامج الثقافية التطوعية أندية الفتاة  بوزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر بسبب عطل مفاجئ
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية