نظمت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس الاثنين، حفل تدشين انطلاق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024 م، بحضور معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، ورؤساء الأندية وعدد من المسؤولين، وبمشاركة عدد من أبرز نجوم الدوري المنضمين حديثاً، ولاعبي الفرق الـ18 المشاركة بالنسخة القادمة.

وانطلق الحفل الذي أقيم بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بتقديم لاعب فريق الاتحاد البرازيلي “رومارينيو” كأس الدوري للموسم الرياضي الجديد، ثم استعرضت الرابطة لمحة عن دوري المحترفين وإحصائية الموسم الماضي، إضافة إلى إستراتيجية تحول الدوري السعودي للمحترفين التي تهدف إلى تعزيز التنافسية والحضور على مستوى العالم، وتحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، والوصول بالدوري السعودي ليكون ضمن أقوى عشر دوريات على مستوى العالم.

وتتضمن إستراتيجية دوري المحترفين ثلاثة مسارات رئيسة، حيث يأتي المسار الأول لتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، عبر استحداث وحدة متخصصة في الرابطة تستهدف تعزيز الخبرات التقنية والفنية لكوادر الأندية ومتابعة الامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية والاستفادة من أفضل التجارب العالمية المطبقة في هذا المجال، فيما يأتي المسار الثاني في تنفيذ برامج الاستقطاب لنخبة اللاعبين بهدف رفع القيمة التجارية للدوري وزيادة مستوى التنافسية وجلب المستثمرين ورفع مستويات اللاعبين السعوديين، بينما تضمن المسار الثالث تنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تكشف موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي 2023/2024.

وتواجه الكرة المصرية أزمة منذ سنوات بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري المصري وتعكس أزمة كبيرة في الوقت الحالي وهي تحديد موقف الأندية المشاركة في المسابقات القارية.

وقال أحمد دياب خلال تصريحات تليفزيونية “ سيتم انتهاء الموسم الحالي بمسابقة الدوري المصري في منتصف شهر أغسطس المقبل”.

ويشهد الدوري المضري توقف في الفترة الحالية بسبب استعدادات منتخب مصر لخوض مباراتي غينيا وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم.

وعن استعدادات منتخب مصر علق دياب "يسير بشكل جيد ومنضبط بقيادة حسام حسن ولاعبينا الرجال، ومتفائل جدًا قبل المباراتين الهامتين في مشوارنا للتأهل لكأس العالم، ليس أمامنا سوى دعم منتخبنا وندعو الجماهير للحضور إلى استاد القاهرة لمساندة المنتخب".

وأتم "دائمًا التنسيق بيننا في كل وقت، كل الطلبات التي كانت تخص التأجيلات والتوقفات حدثت، ولا توجد طلبات جديدة". 

مقالات مشابهة

  • 6 انتصارات وتعادل واحد في دوري المحترفين لكرة الصالات
  • يوفنتوس يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي
  • تعزيزات أمنية في «ويمبلي» قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا
  • رابطة الأندية تكشف موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري
  • «تهديد بالإضراب».. إنذار شديد اللهجة من اللاعبين في إنجلترا
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • دوري روشن السعودي 2023-2024.. موسم العلامة الفارقة
  • منع ضم الحراس الأجانب بدوري “يلو” السعودي
  • كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء
  • الدوريات الكبرى تتحد في وجه كأس العالم للأندية