YNP _ #تركيا : 
كشفت مصادر عن تخلي القيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان ، عن موظفيها العاملين في قناة بلقيس ، وتهربها عن دفع الضرائب للسلطات التركية.

وأفادت المصادر بأن كرمان فصلت أكثر من 20 موظفاً من قناتها "بلقيس" بينهم 5 يمنيين وأمهلتهم حتى نهاية العام بسبب مطالبتهم بالزيادات السنوية وعقود عمل قانونية حيث أنهم يعملون منذ سنوات بالمخالفة للقانون نتيجة رفض كرمان إصدار اقامات عمل لهم كي لاتلزم بدفع ضرائب للحكومة التركية .



وأضافت أن من بين الموظفين المفصولين المذيع أسامة الإرياني ، الذي منعته من الظهور في الشاشة خوفاً من حديثه عن قرارات الفصل التعسفي .

لافتةً إلى أن القناة ستقلص البث ابتداءً من أكتوبر المقبل إلى فترة واحدة وسيتم الاستغناء عن موظفين آخرين .

مشيرة إلى معاناة الموظفين في القناة خاصة بعد التضخم الأخير في تركيا ، ما دفع بعض الموظفين إلى إرجاع أبنائهم إلى اليمن .

وكانت القيادية في (الإصلاح) استغلت كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا في فبراير الماضي لتسجيل موقف سياسي من خلال إعلانها المساعدة بأكثر من 50 منزلاً ، في حين يعاني أبناء بلدها من المجاعة .

حزب الإصلاح توكل كرمان تركيا

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس حزب الإصلاح توكل كرمان تركيا

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية

كشفت مصادر طبية في صنعاء، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أقدمت على إيقاف عشرات الأطباء والعاملين الصحيين عن العمل في عدة منشآت صحية حكومية وأحالتهم للتحقيق تمهيداً لفصلهم من وظائفهم بعد أن وجهت لهم تهماً بالتغيب عن المشاركة في التعبئة العسكرية.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن تلك المصادر قولها "إن الجماعة الحوثية أخضعت منذ 10 أيام أكثر من 2500 طبيب وممرض وإداري وفني في نحو 75 منشأة طبية تشمل مستشفيات ومراكز ومستوصفات ومُجمعات ووحدات صحية عمومية، لدورات تعبوية وقتالية".

ويشرِف على تمويل البرنامج التعبوي ما تسمى وزارة الصحة في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها والتي يديرها القيادي طه المتوكل، إلى جانب قيادات أخرى منهم علي جحاف المعين في منصب وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي.

ووصف قادة الجماعة رفض الأطباء والصحيين المشاركة في التعبئة بأنه مخالفة صريحة منهم لما تسمى مدونة "السلوك الوظيفي" التي فرضتها الجماعة في وقت سابق بالقوة على كافة المؤسسات الخاضعة لها، وأجبرت الموظفين تحت الضغط والتهديد على التوقيع عليها.

وقال أطباء وصحيون في صنعاء، شاركوا بدورات حوثية، إن الميليشيات كانت تلزمهم يومياً الحضور للاستماع إلى محاضرات ودروس طائفية والقيام بتدريبات إسعافية وقتالية ميدانية ليس لها علاقة بالمعاناة والمشكلات التي يواجهها القطاع الصحي.


مقالات مشابهة

  • خطوة تفصل الزمالك عن حل أزمة إيقاف القيد
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لتجديد عدد من الوظائف القيادية
  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية
  • شركة تكافئ موظفيها لإنقاص أوزانهم
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • بعد روسيا... وزير الصناعة يسافر لتركيا لتعزيز التعاون التجاري مع كبري الشركات
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • قناة إسرائيلية تفصل مذيعة علقت على مظهر الفتاة المحررة!