شارك ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في  فعاليات تكريم المشاركين في التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة "الموسم الثالث" للطالب والمعلم المثقف للعام الدراسي 2022 / 2023، والذي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رئيس جامعة طنطا يهنئ مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا بتولي مهام منصبه


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبرعاية وزارة التربية والتعليم، وأكاديمية البحث العلمي، وفي إطار اهتمام الدولة بالقراءة والثقافة لفئات المجتمع، ومنذ انطلاق فاعلية المشروع الوطني للقراءة في عام 2020، بمشاركة 12 مليون طالب من مختلف المحافظات، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.

محافظة الغربية تستكمل تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالاهتمام بالعاملين وأسرهم.. تفاصيل

تضمن الاحتفال، تكريم المشاركين في التصفيات النهائية بالموسم الثالث على مستوى الجمهورية، وحضر الاحتفال هشام السنجري، مدير المشروع الوطني للقراءة، والدكتور السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية، وتامر فؤاد، موجه عام المكتبات بالمديرية، وحسين الجبالي، موجه عام اللغة العربية بالمديرية، ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة التربية والتعليم، ومديري المديريات ومديري المدارس، والمعلمين من المحافظات المصرية المختلفة.

مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة طنطا يستقبل طلاب المرحلة الأولى غدا

وخلال الحفل، تم تكريم 20 طالبا من الغربية، يمثلون 4 مراحل عمرية، بالإضافة إلى 3 معلمين، وقد حصل كل طالب على ميدالية، وشهادة تقدير، ومبلغ مالي، وذلك بهدف تشجيع المزيد من طلاب المدارس والمعاهد الازهرية والجامعات والمعلمين على القراءة من أجل تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، وبذلك يسهم في تعزيز ريادة مصر الثقافية تماشياً مع رؤية الدولة 2030 م.

اخفاق للدول الغربية.. برلماني روسي يعلق على نتائج محادثات جدة

جدير بالذكر أن المشروع الوطني للقراءة، هو مشروع ثقافي تنافسي يهدف إلى أهمية القراءة وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.

ويستهدف المشروع، توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة، التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها، كما تتمثل رسالة المشروع الوطني للقراءة، في إحداث نهضة في القراءة لدى فئات المجتمع، من خلال إثراء البيئة الثقافية وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة عبر تقديم مشروعات نموذجية مستدامة.

IMG-20230808-WA0005 IMG-20230808-WA0007 IMG-20230808-WA0006 IMG-20230808-WA0003 IMG-20230808-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي اكاديمية البحث الإدارية الجديدة التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم بالغربية التعليم والتعليم التعليم الفني التصفيات النهائية التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم المشروع الوطنی للقراءة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تطبيق نسبة الخصم 50 في المائة على المصروفات الدراسية لأبناء المعلمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 50 في المائة من المصروفات الدراسية تطبق على أبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة أو معاش). 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الخصم يكون من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية المقررة والانشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2022. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا التخفيض لا يسرى على الرسوم المقررة بقوانين والقسط التأميني الصندوق التامين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. 

تحصيل المصروفات الدراسية 2024 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية 2024 للصفوف الأولى من المراحل الدراسية. 

جاء ذلك خلال خطاب رسمي بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى من العام الدراسي 2024-2025 تحقيقا الإنضباط منظومة العمل المالي من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة بما يعود بالنفع على تنفيذ خطط الوزارة نحو تطوير العملية التعليمية. 

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (162 ) بتاريخ 2 سبتمبر 2022 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2022-2023 بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2024-2025 والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات طلاب المستوى الثاني رياض اطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي.

ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات الدراسية المقررة بالقرار الوزارى المشار اليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن. طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - من الإقامة) ويرفق به إيصال سداد المصروفات الدراسية. 

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين