موسكو ـ د.ب.أ: أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن حالة اقتراب خطير لطائرة مسيَّرة أميركية من نوع إم كيو-9 من مقاتلة روسية من نوع سو-34 في أجواء سوريا.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء بحري فاديم كوليت قوله في بيان الثلاثاء، إنه «في محيط مدينة عين عيسى يوم 8 أغسطس عند الساعة 07:03، تم رصد اقتراب خطير لطائرة مسيَّرة من نوع MQ-9 تابعة للتحالف من طائرة سو-34 للقوات الجوية الفضائية الروسية»، مضيفًا أن الاقتراب كان لمسافة أقل من 100 متر.


وأشار إلى أن تحليق الطائرة المسيَّرة للتحالف لم يتم الاتفاق عليه ضمن آلية تفادي الصدام، موضحًا أن الاصطدام لم يحدث «بفضل مهارة الطيارين الروس والإجراءات التي اتخذوها في الوقت المناسب».
وأضاف أنه تم رصد 10 انتهاكات لبروتوكولات تجنب الصدام من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية

علّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، على موافقة الولايات المتحدة على استخدم أسلحتها لقصف مناطق داخل روسيا.
وقال زيلينسكي، في اليوم الثالث من القمة بين أوكرانيا ودول أوروبا الشمالية "إنها خطوة إلى الأمام باتجاه تحقيق الهدف (..) الذي يقوم على توفير إمكان الدفاع عن أبناء شعبنا المقيمين في بلدان تقع على طول الحدود".
وأجاز الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس، لأوكرانيا، ضمن شروط، أن تضرب أهدافا داخل الأراضي الروسية القريبة من منطقة خاركيف الأوكرانية (شمال شرق) بغية حماية الأخيرة، وفق ما أعلن مسؤول أميركي.
يشكل هذا القرار تغيرا في موقف الولايات المتحدة التي كانت تخشى، حتى الأمس القريب، أن تؤدي موافقتها إلى جر حلف شمال الأطلسي (الناتو) نحو مواجهة مباشرة مع روسيا.
بدورها، وافقت ألمانيا، اليوم الجمعة، على استخدام أسلحتها.
في الايام الاخيرة، أعلنت كل من السويد وفنلندا والدنمارك، التي حضرت القمة المذكورة مع زيلينسكي، موافقتها على استخدام كييف أسلحتها لضرب أهداف عسكرية على الأراضي الروسية.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا زيلينسكي يطلب من ستوكهولم المزيد من الأسلحة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اتفاقية روسية عراقية في مجال التعليم
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين في التنف السورية
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
  • تصعيد خطير: حرب مفتوحة على الأبواب مع سماح أمريكا وألمانيا لأوكرانيا بقصف الأراضي الروسية!
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • قاعدة روسية على الساحل السوداني.. حقيقة أم مناورة سياسية؟