قرر مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه اليوم، زيادة معاش النقابة بواقع 500 جنيه، ليصبح 3 آلاف جنيه، على أن تطبق هذه الزيادة بدءاً من السنة المالية الحالية «معاش شهر يوليو»، على أن تصرف فوراً مع معاش الشهر الحالي.

كما قرر مجلس النقابة، زيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل الثلاثية لتصبح 3 آلاف جنيه، وتعديلها بلائحة القيد مع مخاطبة كل المؤسسات الصحفية بتطبيق العقد الجديد على المتقدمين الجدد للجنة القيد، على أن يجري تطبيقه من لجنة القيد القادمة.

زيادة معاش الصحفيين

وكان نقيب الصحفيين قد خاطب المجلس القومي للأجور وجميع المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية لتطبيق الحد الأدنى على جميع الصحفيين وما يتبعه من قرارات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور رقم 46 لسنة 2023، وكذلك تنفيذاً لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والتي ألزمت مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصلة بالعمل على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدنى المقرر من الدولة، وما يتبعه من درجات مالية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين نقيب الصحفيين الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل

عقد مجلس نقابة المهندسين المصرية جلسة أمس السبت، تضمنت عدد من القرارات الهامة، أبرزها الموافقة المبدئية على مقترح إنشاء مبنى للخدمات النقابية ملحق بمبنى النقابة العامة للتيسير على المهندسين، وتشكيل لجنة لمتابعة مشروع التحول الرقمي للنقابة مع الأمانة العامة.

صرف إعانات ومعاشات للمهندسين وأسرهم

كما شملت القرارات بشرى سارة تضمن صرف إعانات ومعاشات للمهندسين وأسرهم، وذلك خلال الجلسة رقم 34 للمجلس، وجاءت أبرز القرارات كالتالي:

- الموافقة على فتح باب الاشتراك بمشروع الرعاية الصحية اعتبارًا من 9 يونيو وحتى 17 يوليو، بغرامة 50%، مع الاستفادة بـ 50% فقط من دعم المشروع.

- الموافقة المبدئية على مقترح إنشاء مبنى للخدمات النقابية ملحق بمبنى النقابة العامة للتيسير على المهندسين، والسير في استكمال إجراءات استخراج التراخيص للمبنى.

- الموافقة على تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة المهندسين لمعاونة الأمانة العامة للنقابة ولجنة الإسكان والمشروعات في استكمال ما يتم من إجراءات واستخراج تراخيص مبنى الخدمات النقابية الملحق بمبنى النقابة العامة برئاسة المهندس هشام أمين عضو مجلس النقابة.

- تشكيل لجنة برئاسة الدكتور المهندس تامر سامي جعفر عضو مجلس النقابة ورئيس النقابة الفرعية بالشرقية، لمتابعة مشروع التحول الرقمي للنقابة مع الأمانة العامة للنقابة وإدارة تكنولوجيا المعلومات.

- رفض أي استثناءات في تمثيل أعضاء مجلس النقابة في هيئة مكاتب اللجان المختلفة، والالتزام الكامل بقرارات المجلس بجلسته رقم 33 بعضوية هيئة مكتب لجنة واحدة فقط.

- اعتماد صرف معاشات وإعانات للسادة المهندسين وأسرهم تتضمن عدد 1324 معاش جديد، وعدد 28 إعانة استثنائية ومصاريف جنازة.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • «الصحفيين»: يوم الصحفي سيظل عيدا سنويا لحرية التعبير
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • تفاصيل زيادة المعاشات يونيو 2024 وموعد صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الأخيرة 15%