تُسلم الهيئة العربية للتصنيع، بعد قليل، الهيئة القومية للأنفاق أحد قطارات مترو الأنفاق الجديدة، التي تحمل شعار «صُنع في مصر»، بمصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» في حلوان، بحضور اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

القطار الجديد سيعمل على الخط الثالث للمترو

ومن المُقرر، أن يكون القطار الجديد، أحد القطارات الحديثة التي ستعمل على الخط الثالث لمترو الأنفاق، وهو الخط المستدام، الذي تديره إحدى الشركات الفرنسية، بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

توجيهات رئاسية بتعميق التصنيع المحلي

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف، إن القطار الجديد صُنع داخل «سيماف»، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية، في إطار جهود تعميق التصنيع المحلي للقطارات وعربات مترو الأنفاق، بالاستعانة بأحدث الخبرات العالمية وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو الرئيس عبدالفتاح السيسي السكك الحديدية الشركات الفرنسية الشركة المصرية العربية للتصنيع القومية لسكك حديد مصر القومية للأنفاق السكة الحديد صنع في مصر الهیئة القومیة مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024

مواعيد المترو في عيد الأضحى 2024.. كشفت وزارة النقل عن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024، والذي يوافق أول أيامه، الأحد 16 يونيو 2024، حسب ما أعلنته دار الإفتاء المصرية في وقت سابق.

وفي السطور التالية نعرض لكم مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في عيد الأضحى.

مواعيد المترو في عيد الأضحى 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخصمواعيد المترو في عيد الأضحى 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد مترو الأنفاق في عيد الأضحى 2024مواعيد تشغيل مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024مواعيد تشغيل الخط الأول والثاني بمترو الأنفاق في عيد الأضحى 2024

- مواعيد تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية تبدأ من الساعة 5:15 صباحًا خلال أيام عيد الأضحى 2024

- مواعيد قيام آخر قطار للخط الأول، من محطة حلوان ومن محطة المرج الجديدة، تبدأ الساعة 11:40 مساء، خلال أيام عيد الأضحى 2024.

- مواعيد قيام آخر قطار للخط الثاني، من محطة شبرا الخيمة، تبدأ الساعة 11:55 مساء، ومن محطة المنيب تبدأ الساعة 12:05 صباحا، خلال أيام عيد الأضحى 2024.

مواعيد مترو الأنفاق في عيد الأضحى 2024مواعيد تشغيل الخط الثالث بمترو الأنفاق في عيد الأضحى

- مواعيد قيام آخر قطار للخط الثالث: من محطة عدلي منصور، تبدأ الساعة 11:33 مساء اتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساء اتجاه روض الفرج.

- مواعيد قيام آخر قطار للخط الثالث: من محطة جامعة القاهرة تبدأ الساعة 11:52 مساء، ومن محطة روض الفرج تبدأ الساعة 23:55 مساء.

- وتتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 صباحا.

- وتتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، وبين الخط الثاني والخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 منتصف الليل وينتهى تبادل الركاب.

اقرأ أيضاً«المترو» يعلن مواعيد التشغيل في إجازة العيد (بيان رسمي)

أسعار اشتراكات المترو قبل تشغيل المحطات الجديدة

مواعيد عمل مترو الأنفاق بعد انتهاء أجازة عيد الفطر 2024

مقالات مشابهة

  • توقف حركة مترو الأنفاق في الخط الثالث للمترو
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024