أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن مد فترة التسجيل في الموسم السابع من مسابقة «عمار»، لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة لعام 2023، لجميع المواطنين والمقيمين داخل الدول العربية المختلفة على مستوى العالم، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المبدعين والموهوبين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة للاشتراك والتسجيل ضمن المسابقة.

 

آخر موعد للتسجيل في مسابقة «عمار 2023» لذوي الإعاقة

ووفقا لوزارة التضامن الاجتماعى، أصبح آخر موعد للتسجيل في مسابقة «عمار 2023» لذوي الإعاقة، الموسم السابع، هو يوم 26 أغسطس 2023.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن مجموع جوائز مسابقة «عمار» لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة لعام 2023، يبلغ أكثر من 250.000 ريال سعودي للمسارات المتاحة ضمن الموسم السابع من مسابقة «عمار».

جوائز مسابقة «عمار» تبلغ أكثر من 250000 ريال سعودي

ونوهت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنه على الراغبين في المشاركة بمسابقة «عمار 2023» من ذوي الإعاقة، سرعة التسجيل الإلكتروني، عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، الذي خصصته للمشاركة بالمسابقة.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت المرحلة الثالثة من منظمة الخدمات المتكاملة، خلال الأيام القليلة الماضية، كي يتمكن جميع الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة، من الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، للتمتع بالكثير من المزايا، ومنها التخفيضات على الاشتراكات ووسائل المواصلات، وغيرها من المزايا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن ذوي الإعاقة بطاقة الخدمات المتكاملة وزارة التضامن الاجتماعی ذوی الإعاقة من ذوی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك

يواصل حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج، وذلك عقب أدائهم الركن الأعظم لأداء فريضة الحج، حيث نجحت نفرة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مزدلفة بعد غروب شمس عرفة، لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر منى.

نقل الحجاج عقب غروب شمس
وقامت بعثة حج الجمعيات الأهلية بنقل الحجاج عقب غروب شمس عرفة إلى مزدلفة، حيث ينفر الحجاج إلى مزدلفة ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات، ثم يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا،  ويقومون بجمع الحصى لرمي الجمرات بمشعر منى.
 

بث مباشر.. حجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفات


وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك بروح معنوية مرتفعة، والحالة الصحية لهم جيدة ، حيث أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، ومع غروب شمس يوم عرفات قد نفروا بنجاح إلى مزدلفة للمكوث بها حتى منتصف الليل وصلاة المغرب والعشاء جمع تأخير، ثم ينفرون إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، ومنهم من يتوجه إلى بيت الله الحرام لتنفيذ طواف الإفاضة، ثم العودة إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.
 

حجاج السياحة يشرعون برحلة مباركة من عرفات إلى المزدلفة


وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن أعضاء البعثة يبذلون قصارى الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي تتابع البعثة لحظة بلحظة للاطمئنان على صحة  حجاج الجمعيات الأهلية وتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر ، كما حرصت على الاطمئنان على نفرة الحجاج إلى مزدلفة بنجاح.


 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك
  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • محافظ أسوان يوجه بتسخير كافة الإمكانيات للمتقدمين للترشح فى مسابقة "الأب القدوة لعام 2024"
  • الدعم السكني.. تعرف على موعد النزول وشروط وكيفية الاستعلام
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام