الثورة نت|

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، اليوم، محاكمة المدعو محمد حسين الجرموزي، وآخرين متهمين بجريمة الاهانة العلنية لأحد أعضاء السلطة القضائية.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد عبدالله السفياني، تم تلاوة قرار الاتهام وقائمة أدلة الاثبات، والمتضمنة قيام المتهمين بجريمة الاهانة العلنية بالقول لموظف عام بسبب وظيفته القضائية، و أسندوا له وقائع جارحه من خلال نشر مقطع فيديو على الإنترنت بذلك.

ونبهت المحكمة المتهمين الثاني والثالث الحاضرين الجلسة، في حين المتهم الأول قدم إلى المحاكمة كفار من وجه العدالة، بحقوقهم القانونية ومنها حق الاستعانة بمحام ، فطلبا فرصة لتوكيل محام للجلسة القادمة، كما سألتهما عن ردهما في ما نسب إليهما من تهم.

وأقرت المحكمة إلزام النيابة بإعلان المتهم الأول في موطنه أو محل إقامته، ومنح الادعاء بشقيه فرصة لإحضار أدلته، وإلزام محامي المجني عليه بإحضار وكالة للجلسة القادمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهم بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار، لاتهامهم بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بسبب خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة 12 يونيو الجاري، لسماع مرافعة دفاع المتهمين، مع استمرار حبسهم لتلك الجلسة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1693 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 124 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "يوسف ع ط"، 16 سنة، مساعد مقاول، و"محمد خ أ"، 44 سنة، نجار، مقيمان دائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لأنهما في يوم 23 / 1 / 2024، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتلا عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه "علي عادل عبد العال".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم المصمم على ذلك، وعلى إثر خلافات سابقة، أعد المتهم الأول أداة بطشه - سكين - وتوجه إلى حيث أيقن تواجده وأشهر سلاحه المار بيانه، ففر المجني عليه هارباً خوفاً من بطش المتهم، إلا أن المتهم الثاني عرقله وأسقطه أرضاً وقيده لشل حركته ومقاومته، فسدد الأول له عدة طعنات مستخدما السلاح المار بيانه استقرت بصدره قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خلية المرج الثالثة لـ 25 أغسطس
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية المرج الثالثة خلال ساعات
  • الحبس سنة وغرامة 5 ألاف جنيه لشخصين أحرزو سلاح في مشاجرة بالمنيا
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهم بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • للخلاف على مكان إقامة عقد قران.. ننشر أمر إحالة 4 متهمين شرعوا في قتل آخرين بالصف
  • محاكمة 8 متهمين في قضية خلية المطرية.. اليوم