شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، فعاليات الجلسة الحوارية لمناقشة المبادرات المجتمعية التي تنفذ حاليا ضمن مشروع «ابنتي الغالية»، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة، والتي نظمتهما هيئة كوبتك اورفانز.

24 مبادرة اجتماعية

وأوضح نائب محافظ قنا، أن المبادرات المجتمعية التي تنفذ حاليا بواسطة هيئة كوبتك اورفانز، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة بالمحافظة، شملت 24 مبادرة مجتمعية ترتكز على 4 محاور رئيسية يأتي في مقدمتها محور التعليم والذي يهتم برفع وعي الفتيات بأهمية التعليم كمفتاح للتمكين، وثانيا محور البناء النفسي والوجداني ويهتم برفع وعي الفتيات بحقوقهن وإمدادهن بالأدوات اللازمة لحماية أنفسهن من انتهاك هذه الحقوق، والتعبير عن الذات أثناء اتخاذهن قرارات بشأن حياتهن الخاصة، بينما يهتم المحور الثالث بالتعايش السلمي وقبول الآخر.

وجاء في بيان محافظة قنا، أن المحور الرابع يعتمد على التطوع وقيادة المرأة للمبادرات المجتمعية، حيث يتم تمكين الفتيات من القيادة والمشاركة المدنية الفعالة، بالإضافة إلى تدريبهن على تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية التي تعالج القضايا والاحتياجات المحلية، موصيا ببذل المزيد من الترويج للأفكار الإيجابية التي تتبناها المبادرة المجتمعية ونشرها عبر وسائل التصال المختلفة.

مشروع ابنتي الغالية

ومن جانبها أوضحت سلوى يوسف، مديرة المشروع بقنا، أن مشروع «ابنتي الغالية» يعمل على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة لمعايشة تجربة العمل معا في محبة وسلام وبروح الفريق، مما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي والاجتماعي، حيث بلغ عدد الجمعيات التي اشتركت في التنفيذ 66 جمعية تمثل 12 محافظة، ليصل عدد المستفيدات حتى الآن إلى 12600 فتاة.

كما أكدت أن المشروع في دورته الحالية ينفذ من خلال 6 جمعيات شريكة، سيتم من خلالها زراعة 600 شجرة في 5 مراكز وهي «قنا - فرشوط - نقادة - دشنا - قوص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا نائب محافظ قنا قنا المبادرات المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

ظهرتا معها في فيديو «العيدية».. تعرف على ابنتي حنان ترك

قبل ساعات حرصت الفنانة المعتزلة حنان ترك على تهنئة جمهورها ومتابعيها عبر حسابها على «إنستجرام» بعيد الأضحى المبارك، وشاركها الظهور ابنتيها مريم ومنى بالإضافة إلى إحدى صديقاتها، وذلك خلال مقطع فيديو قصير وعفوي عبر حسابها، «عايزين نعيد عليكم ونقولكم كل سنة وأنتوا طيبين.. عيد مبارك».

وتعتبر حنان ترك أم لـ 5 أبناء، إذ رزقت بنجليها الأكبر يوسف وآدم من زوجها خالد خطاب، وبعد ذلك رزقت بابنها الأوسط محمد من زيجة ثانية ولكنها لم تكشف عن الكثير من تفاصيلها في ذلك الوقت، ثم تزوجت رجل الأعمال محمود مالك الذي أنجبت منه ابنتيها الأصغر مريم ومنى وذلك بعد اعتزالها الفن.

أم لـ 5 أبناء.. تفاصيل على أبناء حنان ترك 

رزقت حنان ترك بابنتها مريم  البالغة الآن من العمر 10 سنوات، من زوجها محمود مالك في عام 2014، وبعدها بعامين رزقت بابنتها الأصغر منى التي تبلغ حوالي 8 سنوات، وتعيش حاليا برفقة أبنائها جميعا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تخفي تفاصيل حياتها مع ابنائها حتى بدأت مع عام 2022 تكشف العديد من التفاصيل والمواقف التي تجمعها بهم.

ونشرت حنان ترك عبر حسابها مقطاع فيديو للعديد من النشاطات التي تمارسها مع ابنتيها بدايةً من صناعة المخبوزات المنزلية، وحرصها على تعليمهما اللغة العربية، بالإضافة إلى المواقف اليومية الظريفة والاحتفال بأعياد ميلادهم وتخرجهم، وبجانب ذلك يجمع الأشقاء الخمسة علاقة وطيدة وهو ما يتضح في النمشورات التي يشاركونها عبر حساباتهم المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «الرياضة»: تنفيذ أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية منذ 2018
  • الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات
  • محافظ بورسعيد يزور الأطفال الأيتام ويُقدم التهنئة لهم بحلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • ظهرتا معها في فيديو «العيدية».. تعرف على ابنتي حنان ترك
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية لتسهيل التبرع ووصول الأضاحي لمستحقيها عبر تطبيق "مدينتي"
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية