شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، فعاليات الجلسة الحوارية لمناقشة المبادرات المجتمعية التي تنفذ حاليا ضمن مشروع "ابنتي الغالية" بالتعاون مع الجمعيات الشريكة، والتي نظمتهما هيئة كوبتك أورفانز بأحد الفنادق في قنا.

جاء ذلك بحضور حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بـ قنا ، والدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتورة هدى سعدى، مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، والقمص ميخائيل مرقس، كاهن كنيسة القديسة دميانة بنقادة، ومنال عبد الوهاب، وكيل مديرية قنا للتربية والتعليم، وسلوى يوسف، مديرة مشروع ابنتي الغالية بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية، ومديري الجمعيات الأهلية المشاركة بالمحافظة.

 

"البذور عليك والمحصول علينا"..مبادرة زراعية بمدرسة تعليم أساسى بنجع حمادى رئيس جامعة جنوب الوادي يوجه بإطلاق منصات إلكترونية لتيسير الخدمات الجامعية

قال نائب محافظ قنا، إن المبادرات المجتمعية التي تنفذ حالياً بواسطة هيئة كوبتك أورفانز بالتعاون مع الجمعيات الشريكة بالمحافظة، شملت 24 مبادرة مجتمعية ترتكز على 4 محاور رئيسية يأتي في مقدمتها محور التعليم والذى يهتم برفع وعي الفتيات بأهمية التعليم كمفتاح للتمكين.

 

تابع نائب محافظ قنا، ثانيا: محور البناء النفسي والوجداني ويهتم برفع وعي الفتيات بحقوقهن وإمدادهن بالأدوات اللازمة لحماية أنفسهن من انتهاك هذه الحقوق، والتعبير عن الذات أثناء اتخاذهن قرارات بشأن حياتهن الخاصة.

 

و أضاف عمر، بينما يهتم المحور الثالث بالتعايش السلمي وقبول الآخر ، ويعتمد المحور الرابع على التطوع وقيادة المرأة للمبادرات المجتمعية، حيث يتم تمكين الفتيات من القيادة والمشاركة المدنية الفعالة، بالإضافة إلى تدريبهن على تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية التي تعالج القضايا والاحتياجات المحلية.

 

و أوصى نائب محافظ قنا ، ببذل المزيد من الترويج للأفكار الإيجابية التي تتبناها المبادرة المجتمعية ونشرها عبر وسائل الاتصال المختلفة.

 

وقالت سلوى يوسف، مديرة المشروع بقنا، إن مشروع "ابنتي الغالية" يعمل على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة لمعايشة تجربة العمل معا في محبة وسلام وبروح الفريق مما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي، والاجتماعي.

 

و أضافت يوسف: بلغ عدد الجمعيات التي اشتركت في التنفيذ 66 جمعية تمثل 12 محافظة، ليصل عدد المستفيدات حتى الآن الى 12600 فتاة، لافتة إلى أن المشروع فى دورته الحالية ينفذ من خلال 6 جمعيات شريكة سيتم من خلالها زراعة 600 شجرة في 5 مراكز، هي: “قنا، فرشوط، نقادة، دشنا، قوص”.

ووجهت الشكر إلى محافظ قنا، على دعمه الدائم والمستمر، واهتمامه بكل القضايا والمشروعات التي تخدم فتيات الإقليم 

لقاء ابنتى الغالية IMG-20230814-WA0158 IMG-20230814-WA0162 IMG-20230814-WA0169 IMG-20230814-WA0175 IMG-20230814-WA0179 IMG-20230814-WA0180 IMG-20230814-WA0178

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة التضامن الاجتماعي الجمعيات الأهلية مبادرة مجتمعية التعايش السلمي تمكين الفتيات فرشوط قوص دشنا المبادرات المجتمعیة نائب محافظ قنا IMG 20230814

إقرأ أيضاً:

وسط المواطنين| محافظ الوادي الجديد يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة 30 يونيو بالخارجة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط أجواءٍ تزينها مشاعر البهجة والفرح، أدّى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صباح اليوم، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة حديقة "٣٠ يونيو" بين أبناء وأهالي مدينة الخارجة، يرافقه اللواء إسماعيل البركاوي نائب مدير أمن المحافظة، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية والشعبية.

حيث شهدت الصلاة إقبالًا كثيفًا من المواطنين الذين حرصوا على أداء صلاة العيد، وتم توزيع الهدايا على الأطفال في أجواءٍ احتفالية تغمرها البهجة والسرور.

كما شهد المحافظ والحضور نحر الأضحية بساحة الحديقة، والتي سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وقدّم المحافظ التهنئة لجموع المواطنين بمناسبة العيد، راجيًا الله أن يعيده على الوطن الغالي مصر وعلى الأمة العربية بالخير والأمن والسلام.

وكان قد أدى الآلاف من المصلين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى، في المساجد والساحات المخصصة والمسموح بها أداء الصلاة بمراكز المحافظة الخمسة.

وخصصت محافظة الوادي الجديد 202 مسجدا و10 ساحة لأداء صلاة العيد بمراكز المحافظة الخمسة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن المحافظة والتي تولت مهمة تأمين تلك الساحات، حيث تم الدفع بسيارات المرور والحماية المدنية وسيارات الانتشار السريع لتأمين الساحات.

وقال الدكتور مختار عيسى دياب، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، إن المديرية خصصت عددا كبيرا من الساحات والمساجد، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز المحافظة الخمسة، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة صلاة عيد الأضحى بمراكز وقرى ومدن المحافظة.

الاطفال يتلقطون الصور مع محافظ الوادي الجديد الأطفال يلتقوطن صورا مع محافظ الوادي الجديد ذبح الأضاحي للأسر ألاولى بالرعاية بالخارجة محافظ الوادي الجديد ريؤدي صلاة عيد الأضحى محافظ الوادي الجديد يتلقط الصور مع المواطنين محافظ الوادي الجديد يشهد ذبح الأضاحي محافظ الوادي الجديد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة ٣٠ يونيو بالخارجة

مقالات مشابهة

  • وسط المواطنين| محافظ الوادي الجديد يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة 30 يونيو بالخارجة.. صور
  • محافظ أسيوط يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • ظهرتا معها في فيديو «العيدية».. تعرف على ابنتي حنان ترك
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ محافظ قنا وكافة القيادات بالمحافظة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  •  زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى الفيوم 
  • محافظ بني سويف يتلقى تهنئة القيادات الكنسية بعيد الاضحى المبارك