شمسان بوست / متابعات

نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو الجميع يلجأ إلى شراء المكيف الكهربائي لكي يعمل على تقليل درجة الحرارة وتستطيع التكيف مع هذا الموسم شديد الحرارة، ولكن مع ارتفعت جميع الأجهزة الكهربائية وعلى وجه الخصوص المكيف، ولذلك نحن دائمًا معنا البديل الأفضل والأسرع والأوفر للتكيف بدلاً من شرائه، وهذه الطريقة يمكن لأي شخص تجربتها فقط باستخدام المروحة، وهذه الطريقة نجحت بالفعل بين جميع الأشخاص الذين قاموا بتجربتها.

طريقة عمل تكييف مجاني من المروحة يكون تكاليف ووداعا حر الصيف

الجو الحار الذي نعيش فيه في هذه الأيام لابد من وجود تكييف في البيت، لأن المروحة لا تجدي بأي نافعة فيه، لأنها لا تستطيع توزيع الرطوبة في الغرفة كلها، على عكس التكييف، ولكن للأسف الشديد كل الفئات لا تستطيع شرائه وعلى وجه الخصوص بعد ارتفاع سعره بشكل غير معقول، ولذلك جئنا لكم بهذه الفكرة الرائعة التي كانت البديل الأفضل للتكييف لأنها تؤدي إلى نفس النتيجة، وفي الفقرة القادمة سوف نقدم لكم المكونات والخطوات المتبعة من أجل تحويل المروحة إلى تكييف.

مكونات اللازمة لاختراع تكييف من المروحة

بعد هذه الوصفة نقوم وداعًا لشراء التكييف الكهربائي، لأنك الآن يمكنك اختراع مكيف من مكونات كلها متوفرة في كل منزل، وطريقة التحضير سهلة، مع العلم أن هذه الطريقة يكون فيها التكييف صحيًا أكثر من الأنواع الأخرى مثل التكييف الصحراوي والتكييف الكهربائي، وتتمثل المكونات في:

• توفير حبل طويل إلى حد ما.
• مروحة استاند على الأرض.
• علب يوجد فيها قطع ثلج.
• الخطوات اللازمة من أجل عمل

الخطوات اللازمة من أجل عمل تكييف مجاني من المروحة

• كما ذكرنا أن المكونات سهلة وبسيطة ويمكن لأي شخص يقوم بتحضيرها الآن، لأنها بالفعل لا تستغرق وقت طويل إطلاقًا، حيث تتمثل الخطوات في: نقوم بوضع المروحة في منتصف الغرفة.

• نقوم بربط الزجاجتين في كل جانب من جوانب المروحة باستخدام الحبل.

• بعد ذلك نقوم بتشغيل المروحة بالطريقة الطبيعية.

• بعد مرور خمس دقائق من عملية التشغيل سوف تلاحظ الفرق في البرودة المنتشرة في الغرفة كلها.

فتح النوافذ والأبواب يسمح بتدفق الهواء الخارجي وتحسين التهوية في المنزل يمكنك استغلال الرياح لتحسين التدفق استخدم الستائر والظلال لتقليل دخول أشعة الشمس المباشرة إلى المنزل هذا يساعد في تقليل درجة الحرارة داخليًا استخدم المراوح الكهربائية لتحسين تدفق الهواء داخل المنزل. يمكن وضعها بالقرب من النوافذ لجلب الهواء البارد.

طرق عمل تكييف

لجلب الهواء من الخارج دون تبريد.

منظفات الهواء استخدم منظفات الهواء التي تساعد في تنقية الهواء وتحسين جودته داخل المنزل زرع بعض النباتات الداخلية التي تساعد في تحسين جودة الهواء مثل نبات الزنبق ونبات الصباروتهوية الحمام والمطبخ تأكد من تشغيل مروحة التهوية في الحمام والمطبخ أثناء الاستخدام للتخلص من الرطوبة والروائح الغير مرغوبة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

معهد الفلك يُعلن موعد بدء فصل الصيف في مصر

كشف الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه مساء يوم الخميس المقبل ستحدث لحظة "الانقلاب الصيفى" فى مصر والمنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالى من الكرة الأرضية.

ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم

وأوضح رابح، أن هذا اليوم سيكون أطول نهار في السنة ،حوالي 14 ساعة، وأقصر ليل في العام ،كما يبلغ ارتفاع الشمس ذروته فوق الأفق وقت الظهيرة عند عبورها خط الزوال ، ويكون ظل الإنسان على الأرض في هذا الوقت أقصر ما يكون.
وتابع أن حدوث لحظة الانقلاب الصيفى تعلن ذروة فصل الصيف فلكيا وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فسيبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و15 ساعة و53 دقيقة.

وأشار رابح إلى أنه بعد هذا التاريخ تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب لذا يسمى هذا اليوم بيوم الانقلاب الصيفي بحيث يكون النهار في نصف الكرة الشمالي أطول من الليل، ثم تتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي إلى أن يحين موعد الاعتدال الخريفي الذي يوافق يوم 22 سبتمبر من كل عام تقريبا.

وأكد الدكتور ياسر عبدالهادي رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد أنه لا يوجد ارتباط فلكي بين حدوث الانقلابين الشمسيين الصيفي والشتوي ودرجة حرارة الطقس ، حيث إن الصيف والشتاء ينشآن نتيجة انحراف محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23 درجة ونصف وليس بسبب قرب أو بعد كوكب الأرض عن الشمس.

وقال إن الشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

وأضاف عبد الهادي أنه بعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي، حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان 23 درجة ونصف شمالاً حول يوم 21 من شهر يونيو (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي.

وأشار إلى أنه في يوم الانقلاب الصيفي يبلغ طول النهار أقصاه في نصف الكرة الشمالي، وفي هذا اليوم بالنسبة إلى الأماكن الواقعة بين خط عرض 47 درجة وخط عرض 66 درجة يتصل الشفق المسائي بالشفق الصباحي، وتسمى الليالي في هذه الحالة "الليالي البيضاء" (white nights).

ولفت عبد الهادي إلى أنه في هذا اليوم أيضا لا تغرب الشمس بالنسبة إلى الأماكن الواقعة في المنطقة المتجمدة الشمالية عند خط عرض 66 درجة فأكثر شمالاً ويظل النهار لمدة 24 ساعة، وتسمى هذه الظاهرة ظاهرة شمس منتصف الليل( Midnight sun) وفي الوقت نفسه لا تشرق الشمس بالنسبة إلى الأماكن الواقعة في المنطقة المتجمدة الجنوبية خط عرض 66 درجة فأكثر جنوباً فيسود الليل لمدة 24 ساعة، وعكس ذلك يحدث أثناء الانقلاب الشتوي.

مقالات مشابهة

  • 9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة
  • معهد الفلك يُعلن موعد بدء فصل الصيف في مصر
  • الصيف لم يبدأ رسمياً والعراق والدول العربية تسجل درجات حرارة خانقة.. ما السبب؟
  • خبير دولي يوضح أعلى نقاط سجلتها درجة حرارة الهواء السطحي
  • مسجد نمرة .. الموضع الذي خطب فيه الرسول ﷺ في حجة الوداع
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • "الشؤون الإسلامية" يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة وتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر
  • هروب جماعى لشواطئ جمصة بسبب حرارة الصيف
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية