قال محمد الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك ذاكرة دائمة وأخرى مؤقتة وتعمل الأخيرة على تذكير الشخص بالأحداث التي درات منذ فترات قصيرة، أما بالنسبة للذاكرة الدائمة فهي تذكره بالتواريخ والمواقف العالقة بالعقل.

وأضاف الشافعي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه يمكن تحويل الذاكرة المؤقتة إلى ذاكرة دائمة من خلال بعض الأكلات والمكملات الغذائية، وأسلوب الحياة الذي ينشط العقل ويحسن الذاكرة، وعلى رأسها «الأسماك، المكسرات، التوت، الشكولاتة، اللوز، البيض وغيرها».

الكيتونات أهم من الجلوكوز للمخ

تابع الشافعى، أن بعض الكيتونات التي يتم الاستغناء عنها فيما يسمى بـ«الدايت الكيتوني» عبر زيادة الدهون وتقليل السكريات، أهم للمخ من الجلوكوز.

6 مذيعات لبرنامج السفيرة عزيزة

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة تحسين المزاج

إقرأ أيضاً:

السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد 

تبرز مخاوف جدية من إمكانية انتعاش "مهنة السرقة" مع حلول عيد الأضحى، حيث تتنوع الأسباب التي تهيء الظروف المناسبة لانتعاش السرقة، مع خروج الاهالي وترك المنازل خالية، فضلا عن تفرغ القوات الأمنية بالكامل الى حماية المتنزهات واماكن الزيارة الدينية وغيرها وترك الأزقة.

واعتبر العميد المتقاعد والخبير الأمني، عدنان الكناني، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، ان زيادة نسبة السرقات في الأعياد واردة جدًا خاصة بقضية سرقة المنازل، التي يتركها الأهالي لغرض السفر خارج مدنهم الى مدن أخرى او السفرات السياحية الى البلدان الأخرى.

وأكد الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، "ضرورة اخذ إجراءات تمنع تلك السرقات من خلال تفعيل كاميرات المراقبة على المنازل والتأكد من احكام الأبواب والشبابيك وغيرها".

وبين ان "عمليات السرقة لا تفرق بين مناطق شعبية أو راقية، فهذه العمليات موجودة بكل المناطق والمحافظات"، مؤكدا ان "بعض العصابات تسعى الى استغلال أي فرصة لتنفيذ عمليات السرقة والسطو المسلح، وهذا ما يدعو الى نشر دوريات في عموم المناطق حتى تراقب تلك الدوريات أي تحركات مشبوهة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل".

وشهد عيد الفطر الماضي، قبل اكثر من شهرين، عدة حالات سرقة وتسليب نشطت منذ ساعات الصباح الاولى لأول ايام العيد، ولاسيما من قبل اصحاب دراجات وتكاتك حيث تم تسجيل اكثر من 5 حالات سرقة مماثلة في الساعات الاولى من صباح اول ايام عيد الفطر. 

ويعد انشغال الناس وسفرهم او خروجهم الى المدن السياحية في كردستان او المتنزهات او زيارة الاقارب، فضلا عن انشغال القوات الامنية بخطط تأمين المتنزهات ومدن الالعاب والمراقد الدينية، اكثر الاسباب التي تجعل السرقة تنتعش مع حلول الاعياد.

مقالات مشابهة

  • السماقية والمقلوبة والمفتول والمعلاق أكلات غزية تغيب في العيد
  • استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب
  • السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها
  • السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها - عاجل
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك
  • أطعمة تحسن المزاج
  • ثغرة العقوبات.. كيف تزود الطرق السرّية روسيا بالتكنولوجيا والسلع الغربية؟