تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة وهذا بالتعاون إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل بتنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. وبإشراف فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة.

وقد قدم قصر ثقافة المنيا ورشة فنية ممتعة للمشاركين حيث تم تعلم كيفية دمج ألوان الخشب وخلق تناغم لوني في التكوين الواحد بإشراف الفنانة يسرا مقلد. وكانت هذه الورشة مثيرة للاهتمام حيث تعلم المشاركون إبداعات جديدة وتقنيات مبتكرة للتعامل مع ألوان الخشب والتلاعب بها في أعمالهم الفنية.

كما أقيمت ورشة أخرى لتعليم أساسيات رسم البورتريه بإشراف الفنانة سحر عبد المحسن. تعلم المشاركون خلال هذه الورشة كيفية رسم صورة مجسدة للوجه والتعبير عن العواطف والتفاصيل الدقيقة في العمل الفني. تساهم هذه الورشة في تطوير مهارات المشاركين وتعزز فهمهم لفن البورتريه.

تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" الذي يهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات المشاركين في مجالات الفن والثقافة، وتوفير بيئة مثلى للتعبير الإبداعي خلال فترة العطلة الصيفية. وتسعى الهيئة العامة لقصور الثقافة وقصور ثقافة المنيا من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز ونشر الفن والثقافة في المجتمع المحلي وتوسيع آفاق الإبداع والتفاعل المجتمعي.

تعتبر الورش الفنية التي نظمتها قصور الثقافة في إقليم وسط الصعيد ناجحة وملهمة للمشاركين، حيث كانت فرصة لاكتشاف المواهب الفنية وتعزيز الابداع والتعاون الفني في منطقة المنيا. تؤكد هذه الفعاليات الثقافية على أهمية دور الثقافة والفن في بناء المجتمع وتنمية المواهب الشابة، وتؤكد التزام قصور الثقافة بتقديم فرص للجميع للاستمتاع بالفن والثقافة في فترة الإجازة الصيفية.

ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه ثقافة المنيا: تقيم ورشة فنية تعلم دمج الوان الخشب واساسيات رسم بورتريه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنيا إقليم فرع ثقافة المنيا فرع ثقافة ثقافة المنيا قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

هل تعلم متى أقلعت أول طائرة خاصة بنقل الحجاج من مصر؟

أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، بأن أول طائرة خاصة بنقل حجاج بيت الله الحرام قدمت من مصر ووصلت إلى مدينة جدة في العام 1354هـ/ 1936م، حسب ما ذكرته صحيفة "أم القرى" المحلية.

جاء ذلك في تقرير بثته وكالة "واس" مساء اليوم، الأربعاء، تحت عنوان "المملكة.. 100 عام في خدمة ضيوف الرحمن"، أشارت خلاله إلى أن العناية بتوسعة المسجد الحرام كانت نابعة من تزايد أعداد المسلمين الراغبين في أداء الحج والعمرة، واستمرت التوسعات على مدار التاريخ الإسلامي حتى وقتنا الحاضر.

وتعد مطارات المملكة ممثلة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير عبد المحسن الدولي في ينبع، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، البوابة الرئيسية لدخول الحجاج، ضيوف بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • عاصم تقلا موهبة شابة تجمع بين الرسم والحرق على الخشب
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقيم معرضًا توعويًا بسلامة الغذاء
  • هل تعلم متى أقلعت أول طائرة خاصة بنقل الحجاج من مصر؟
  • «الأوقاف» تقيم ختمة قرآن العشر من ذي الحجة بمسجد الحسين السبت المقبل
  • ثقافة المنيا تقدم عروضا فنية وأنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • «ثقافة المنيا» تقدم عروضا فنية وأنشطة ثقافية وترفيهية خلال عيد الأضحي
  • ثقافة المنيا: عروض فنية وأنشطة ترفيهية متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك