شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة اليوم /الأربعاء/، حملات موسعة في عدد من الأحياء الجنوبية للعاصمة؛ لرفع إشغالات المحال والمقاهي والباعة الجائلين، لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية.


وتابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود أحياء المعادي ودار السلام وحلوان والمعصرة ومصر القديمة، في رفع أشكال الاشغالات والتعدي من الطرق العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتابعة المستمرة في ذلك.


وفي هذا الاطار، قام حي حلوان - بقيادة اللواء حسام طوبار رئيس الحي، وبمعاونة القوات الشرطية والمتابعة الميدانية والاشغالات والأجهزة المعنية - بحملة إشغالات مكبرة تمكنت من رفع جميع الإشغالات من محيط محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة بها، والتي تعيق حركة رواد المترو، كما تم إخلاء محيطها من الباعة الجائلين وتمكنت الحملة من إعادة الانضباط بالشارع.


وبناء على الشكوى الواردة للقضاء على الاشغالات والمخالفات، قام طارق بحيرى رئيس حى المعادى بالتوجيه بشن حملة مكثفة بالتعاون مع ادارة المحلات والمتابعة الميدانية والإشغالات على شارع الخمسين وشارع الزهراء الرئيسي وميدان الجراند مول والنهضة ودجلة وشارع 233 وميدان فيكتوريا وشارع 216؛ حيث جرى رفع وإزالة جميع الإشغالات.


وفي حي المعصرة، جرى تنفيذ حملات مكبرة - بتعليمات من اللواء عمرو عيسوي رئيس حي المعصرة بالتنسيق مع إدارة الإشغالات - لرفع الإشغالات من منطقة المعصرة المحطة، والتعديات الموجودة بالطريق العام وتم إيداعها بمخازن الحي، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وقامت الأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة - بقيادة المهندس أيمن السعيد رئيس الحي - بشن حملات لرفع الإشغالات بالتعاون مع المتابعة الميدانية، والإشغالات حيث جرى تنفيذ حملة بشارع المنيل، ومحيط القصر العيني، وأمام كازينو المعمورة؛ لرفع الإشغالات والتعديات مع تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بصفة دورية للتصدى للمخالفات، وعدم التهاون حيال المخالفين، وإزالة الإشغالات والتعديات من نهر الطريق.


كما قامت الاجهزة التنفيذية بحي دار السلام - برئاسة اللواء عبد التواب محمد - بتنفيذ حملة لرفع جميع الاشغالات الموجودة بشارع الفيوم مع المتابعة الميدانية المستمرة؛ للوقوف على آخر المستجدات وإزالة الاشغالات، أولا بأول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لرفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

ضبط كمية من المخدرات في حملات أمنية مكثفة بأسوان

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، عدة حملات أسفرت عن ضبط (4) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (8,400 كيلو جرام لمخدر الحشيش-4 كيلو جرام لمخدر البانجو- كمية لمخدرى"الهيروين، الشابو")..بحوزة (4متهمين"لـهم معلومات جنائية").

كما نجحت في ضبط قطعة سلاح نارى.. عبارة عن (فرد محلى وطلقة) وتنفيذ (672) حكم قضائى متنوع.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.


 

 

مقالات مشابهة

  • حي شرق مدينة نصر يشن حملة مكبرة على المخالفات بنطاق الحي
  • ضبط كمية من المخدرات في حملات أمنية مكثفة بأسوان
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رئيس مياه القناة: حملات مكبرة للكشف لإزالة التعديات على شبكات مياه الشرب
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • بالأسماء.. محافظ الجيزة يعين 3 نواب جدد لرئيس حي العمرانية
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة