أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة «100 يوم صحة»، والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  قدمت خدمات كثيرة منذ انطلاقها، الأحد 25 يونيو حتى الثلاثاء 15 أغسطس الجاري،  لـ مليون و436 ألفاً و258 متردداً، ما بين قوافل طبية وتنظيم أسرة ونفقة دولة وغير قادرين وعيادات خارجية وطوارئ مستشفيات ووحدات طب أسرة ومراكز طبية.

محافظ كفر الشيخ: قرعة علنية لاختيار المستفيدين من مشروع أراضي الوادي الجديد استعداداً لأمطار الشتاء.. بدء تطهير بالوعات الصرف الصحي في بيلا بكفر الشيخ

وأضاف محافظ كفر الشيخ: كما قدمت مبادرات الصحة العامة الخدمات الطبية لـ 177 ألفاً و251 مواطناً، بالإضافة إلى تحويل 22 ألفاً و 718 مواطناً للمستشفيات لاستكمال الفحوصات والعلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليون 100 مليون صحة 100 يوم صحة الرئيس عبد الفتاح الخدمات الطبية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المبادرات الرئاسية المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»

قرر «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدء توزيع لحوم بلدية خلال العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 هـ، للعام الثاني على التوالي، في إطار مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»، التي أعلن بيت الزكاة والصدقات خلالها عن ذبح 1000 عجل بلدي لتوزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وخاصة في المحافظات الحدودية.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان صحفي، اليوم الأحد، انطلاق أولى قوافل مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» أمس، لتوزيع 2 كيلو لحوم بلدية على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الإسكندرية، والبحيرة، وقنا، وأسوان، والغربية، والدقهلية، والسويس، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وتستهدف المبادرة، توزيع 2 كيلو لحوم صدقات على ما يقارب من 100 ألف أسرة مستحقة من الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، تصل إليهم قبل عيد الأضحى المبارك لإدخال السرور عليهم قبل العيد، وفقا لقواعد بيانات تم إعدادها للمستحقين، ولإفطار الصائمين من المستحقين يوم عرفة، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا».

وكانت لجنة شرعية وبيطرية من بيت الزكاة والصدقات قد اختارت وفحصت العجول البلدية للتأكد من سلامتها وجودتها قبل عملية الذبح، ومن المقرر أن ينتهي توزيع لحوم الصدقات على المستحقين يوم السبت القادم، الذي يوافق يوم عرفة، لكي يتمكن الصائمون من تناولها في إفطار ذلك اليوم.

اقرأ أيضاًبيت الزكاة والصدقات المصري: 440 شاحنة بإجمالي 8 آلاف طن منذ إنطلاق حملة الإمام الأكبر «أغيثوا غزة»

بتوجيهات شيخ الأزهر.. انطلاق القافلة «السابعة» لبيت الزكاة والصدقات لإغاثة غزة

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن استفادة 100 ألف أسرة من مبادرة«فطارك معانا يوم عرفة»
  • بيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»
  • تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا
  • صحة غزة تعلن ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد