وجه حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين،  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاستجابته السريعة لمخرجات الحوار الوطني، وإحالتها للدراسة والتنفيذ.

 

وقال نقيب الفلاحين، في بيان له : «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن جموع الفلاحين في مصر، اتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتلقيه مخرجات الحوار الوطني باهتمام بالغ، ووعده للشعب المصري بتنفيذ كل ما يمكن تنفيذه تلبية لرغبات المجتمع، واستمراراً في نهجه القويم بإشراك أطياف الشعب المصري في تحديد مساره وصنع مستقبله».

وأضاف «أبوصدام» أن الفلاحين ينتظرون على أحر من الجمر تطبيق ما يمكن تطبيقه من مقترحاتهم داخل لجنة الزراعة بالحوار الوطني، مؤكداً أن اهتمام الرئيس السيسي بما جرى في الحوار الوطني، ومتابعته المستمرة له تبشر بالخير، وتؤكد عزم الرئيس على تنفيذ ما يمكن تنفيذه من مخرجات الحوار الوطني، طبقاً لما تقتضيه المصلحة العامة، وتلبية لرغبات كل الاتجاهات داخل المجتمع المصري.

 مخرجات الحوار الوطني 

وأكد نقيب الفلاحين أن أغلب مخرجات الحوار الوطني مقترحات بناءة تصب في مصلحة الوطن والمواطن، بما يعود بالنفع على كل المصريين، ويحقق التنمية والازدهار لبلدنا الغالية.

واستكمل «أبوصدام» أن نجاح الحوار الوطني هو نجاح لفكرة الحوار بين أطياف الشعب المختلفة، التي تبناها الرئيس منذ توليه زمام الأمور ما يستدعي تهنئة المصريين بهذا النجاح العظيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخرجات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن من الأسبوع المقبل، سندعو لحوار مجتمعي موسع داخل النقابة، حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يُمثل فيه كل الأطراف، مشيرًا إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تنظر في المذكرة التي أرسلتها النقابة للبرلمان وتضم ملاحظات الصحفيين على مشروع القانون.

الأمانة العامة للحوار الوطني

أكد «البلشي» في تصريحات لمحرري النقابة، أنهم أرسلوا هذه الملاحظات لجميع الأطراف المعنية من بينهم الأمانة العامة للحوار الوطني ومجلس النواب، مشددًا على أنهم طالبوا في مواد الحبس الاحتياطي، وقف الحبس على نفس التهم والتهم المتشابهة، ووضع نص لمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، وهو مطلب رُفع إلى الحوار الوطني من قبل النقابة، ثم رفعه الحوار الوطني ضمن توصياته عن ملف الحبس الاحتياطي ولم يؤخذ به.

ملف القيد

وفي سياق منفصل، كان البلشي أكد ضرورة أن يكون القيد في جدول الانتساب بالنقابة بقواعد صارمة، حتى لو لم يحصل العضو المنتسب على مزايا مالية أو غيرها، حتى لا يكون بابًا خلفيًا لمنتحلي الصفة، وأن جدول الانتساب هو للصحفيين ممارسيّ المهنة، الذين افتقدوا شرطًا من شروط القيد، أو الزملاء والزميلات الذين يعملون في مواقع أو صحف إلكترونية، وذلك لحين تعديل قانون النقابة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • محافظ بورسعيد يستقبل الشيخ عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد
  • "حبشى" يستقبل نقيب الفلاحين لمناقشة النهوض بالقطاع الزراعي شرق بورسعيد
  • نقيب الفلاحين: الفلاح مليونير.. ويجب تحويل دعم الأسمدة لـ نقدي.. فيديو
  • نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن
  • نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»