وصف المهندس صالح سلطان، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة مطروح، استقبال أهالى وجماهير محافظة مطروح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتاريخى مؤكداً أن هذا الاستقبال الحاشد من الجماهير للرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على رد الجميل للقيادة السياسية بعد النجاحات والمشروعات القومية الكبرى التى أطلقها الرئيس السيسى داخل محافظة مطروح بجميع مدنها ومراكزها وقراها وعلى امتداد مناطق الساحل الشمالى من الإسكندرية حتى السلوم.

وقال "سلطان" فى بيان له أصدره اليوم إن محافظة مطروح خلال السنوات الأخيرة حظيت باهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة لتنفيذ مشروعات التنمية في مختلف المجالات في ظل الجمهورية الجديدة بعد عقود من التجاهل والتهميش، وعدم استغلال مقومات المحافظة الواعدة، والتي تعد ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة، التي تبلغ 166.6 ألف كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 503.3 ألف نسمة.

وأضاف إن محافظة مطروح والعلمين الجديدة ورأس الحكمة والسلوم وجميع المناطق على مستوى منطقة الساحل الشمالى بأسرها أصبحت من المناطق الواعدة اقتصادياً وصناعياً وزراعياً وسياحيا بعد أن شهدت طفرة تنموية هائلة وغير مسبوقة، في كافة القطاعات والمجالات وإقامة عدد كبير من المشروعات القومية منذ عام 2014، لم تشهدها طوال العقود الماضية والتي ستحقق التنمية وفرص العمل لأبناء المحافظة ومحافظات الدلتا والصعيد. 

وثمن الاهتمام الكبير من الدولة بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المدن الجديدة بمطروح على المستويات الاستثمارية والسياحية والتنموية، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى المعيشة لأبناء المحافظة . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صالح سلطان مجلس الشيوخ مطروح السيسي الرئيس السيسي السلوم محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

«مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه

قال إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه مطروح، إننا لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين بسبب العجز، متابعا: «المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية، مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة».

إقبال المواطنين على محافظة مطروح 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين معقبا: «كل حاجة في مطروح عليها طوابير، وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن وخلال العيد سيصل إلى 2 مليون».

تشغيل محطة الرميلة 4

وتابع رئيس شركة المياه في محافظة مطروح: «محطة مياه الرميلة 4، سوف تدخل حيز التنفيذ قريبًا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%».

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد عمل مجازر القاهرة لذبح الأضاحي خلال أيام العيد.. تقدم الخدمة مجانا
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 387 ألف طن منذ بدء الموسم
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • طلب برلماني بدمج عدد من الوزارات في الحكومة الجديدة
  • الأنبار تتخذ إجراءات لتخفيف الزخم المروري وتعلن عن تأهيل طريق رمادي – هيت
  • برلماني يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا