أصدرت مديرية التربية والتعليم بالغربية أمرًا إداريا تزامنا مع الاستعدادات التي تتخذها المديرية لبدء العام الدراسى 2023 / 2024 لرفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، بالتنبيه على جميع المدارس بالإدارات التعليمية العشر بالالتزام بعدم إصدار أى تعليمات بشأن تغيير الزي المدرسى هذا العام بجميع المدارس وبكافة المراحل والنوعيات.

وشدد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على عدم إلزام أولياء الأمور بشراء زي مدرسى جديد طالما الزي الحالي لائق وبحالة جيدة وعدم توجيه أولياء الأمور لشراء الزي المدرسى من أماكن معينة.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لهذه التعليمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالغربية العام الدراسي التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع الكراسي المدرسية المنتجة في الورشة المركزية لصيانة وإنتاج الكراسي التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكلفة 58 مليون ريال وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة..

وخلال التدشين أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد من مدير الصيانة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد القوسي، إلى شرح مفصل حول آلية توزيع الكراسي البالغ ألف كرسي مزدوج ومنها 500 كرسي مزدوج تصنيع جديد.و500 كرسي مزدوج بعد أعمال الصيانة لها في الورشة على جميع مديريات المحافظة..

وخلال التوزيع أشاد محافظ البيضاء، بالجهود المبذولة، لإعادة تأهيل وصيانة الكراسي المدرسية لمواجهة الاحتياجات في المدارس خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح حرص قيادة المحافظة على تحسين الأداء التعليمي وتجاوز الصعوبات.

وأكد، حرص قيادة المحافظة واهتمامها بالقطاع التربوي ودعمه بصورة مستمرة، بما يكفل تجويد التعليم والحفاظ على الوسائل والأدوات التربوية والتعليمية في مدارس مديريات محافظة البيضاء..

وشدد محافظ البيضاء على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الدورية للكراسي والطاولات المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، الى أن الورشة المركزية بالمحافظة قامت بإنتاج وصيانة أكثر من ألف كرسي سيتم توزيعها على المدارس في جميع مديريات محافظة البيضاء وفقا للخطة المحددة لذلك.. مشيراً إلى أن إنشاء ورشة المركزية لإعادة تأهيل الكراسي والطاولات المدرسية سيسهم في توفر الاحتياج بالمحافظة.

ولفت الى العجز الكبير الذي تعاني منه مدارس المحافظة في الكراسي والطاولات وأهمية الورشة في إنتاج وصيانة، ألف كرسي وطاولة، كمرحلة أولى.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع قضايا وهموم القطاع التربوي..

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد اليحوي ومدير إدارة الشؤون المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح علي طاهر الفرزعي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ قنا يشيد بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| بالأدعية والأذكار.. تجمع أولياء الأمور بجوار المدارس
  • «التعليم» توجّه بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور لوضعها بلجان الثانوية العامة
  • توزيع زجاجات مياه على طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات بالغربية
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • تعليم الشرقية يُذكّر أولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي