عقدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اجتماعا بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، ودعاء زيتون مدير  المديرية المالية بالبحيرة، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة، وممثلي وزاره الماليه بالوحدات المحليه بنطاق المحافظه، وذلك لمناقشه سبل دعم وتفعيل آليات إحكام الرقابة المالية وتعظيم إيرادات المحافظة من مواردها الذاتية.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، على دعمها الكامل لممثلي وزاره المالية و تذليل العقبات أمامهم لتفعيل دورهم الرقابي قبل الصرف لترشيد الإنفاق وتعظيم الإيرادات والحفاظ على المال العام .

ولفت السكرتير العام، إلى أن المحافظة تشهد تطوراً كبيراً في تحقيق الانضباط المالي وخاصة بعد جهود المحافظة للاتجاه نحو الميكنة والتحول الرقمي في الإدارات المالية بجميع القطاعات  لإحكام الرقابة علي المال العام و زيادة موارد الدولة وضبط وترشيد النفقات

من جانبها أكدت وكيل وزاره الماليه علي تقديرها للدور الذي يقوم به ممثلي وزاره الماليه في الوحدات المحليه والجهد المبذول للقيام بكافه أعمال الرقابه الماليه قبل الصرف، مشيرة إلى التناسق والتناغم والتعاون المثمر بين المديرية المالية وديوان عام المحافظه والوحدات المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلبع تناقش أحكام الرقابة بالبحيرة المال العام

إقرأ أيضاً:

النزاهة: لجنة الامر الديواني برئاسة القاضي حنون تصل المثنى لمتابعة ملفاتها

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، عن وصول لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون الى المحافظة.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني الأمر (24617) برئاسة القاضي حيدر حنون وصلت إلى محافظة المثنى"، مؤكداً "اتخاذ الفريق غرفة علميَّاتٍ للجنة ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد إلاداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة".

وأضافت ان "اللجنة دعت جميع المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ، من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين"، مبينة أن "الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة؛ تحقيقاً للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات الفضلى لأبناء المحافظة". 

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وجَّه أثناء لقائه ثلة من أبناء محافظة المثنى بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، تقوم بزيارة المحافظة؛ لمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام، وتدقيقها وإحالتها إلى التدقيق، وفي حال ثبوت الخلل يتم إجراء التحقيق وتحديد المقصرين وإحالتهم إلى القضاء.



مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزير الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية
  • "جهاز الرقابة" يحصد إنجازًا دوليًا مع إدراج نافذة الشكاوى ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • النزاهة تصل الى المثنى لمباشرة اعمالها بـ”الشبهات” التي طرحها الياسري
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني برئاسة القاضي حنون تصل المثنى لمتابعة ملفاتها
  • النزاهة تصل الى المثنى لمباشرة اعمالها بـالشبهات التي طرحها الياسري
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • «صحة الشيوخ» تناقش إحكام الرقابة على مراكز تدريب المجالات الطبية واعتمادها رسميا