قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بمرسى علم، إن نسب الإقبال على زيارة مدينة مرسى علم خلال الشتاء المقبل جيدة جدا إلى الآن، موضحا أن نسب الحجوزات الحالية والمستقبلية، تؤكد أن نسب إشغال الفنادق خلال فصل الشتاء المقبل لن تقل عن 70%، وذلك خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلين، لافتا إلى أنه بداية من إجازات الكريسماس منتصف ديسمبر 2023  وإجازات رأس السنة الميلادية ستصل نسب الإشغال لأكثر من 90%.

نسعى لإعادة فتح نحو 30 فندقا مغلقا بمرسى علم

وأضاف لـ«الوطن» أن عدد الفنادق العاملة حاليا بمرسى علم تبلغ نحو 41 فندقا من مجموع أكثر من 70 فندقا موجودة بالمدينة، لافتا إلى أن الجمعية تسعى خلال الفترة المقبلة للتواصل مع المسئولين للعمل على حل كافة الأزمات، التي أدت إلى إغلاق أكثر من 30 فندقا، وذلك لإعادة فتحها من جديد لمواجهة الطلب المتزايد من السياح على زيارة مرسى علم، الذي يرتفع بشكل مطرد.

ألمانيا أكثر الدول إرسالا للسياح لمرسى علم حاليا

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بمرسى علم، إلى أن المانيا هي أكثر الدول إرسالا للسياح إلى مرسى علم حاليا، تليها كل من التشيك وبولندا وإيطاليا وكازاخستان وسويسرا وروسيا، موضحا أن الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى كل من مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ سترتفع بشكل كبير خلال الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مستثمرو السياحة السياحة شرم الشيخ بمرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحميات ودعم التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني نظمت جمعية أبو سلامةً للحفاظ علي البيئة البحرية وجمعية هيبكا احتفالية بمنطقة صمداي بمدينة مرسى علم بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار "أرضنا مستقبلنا..معا_نستعيد _كوكبنا" لـ 30 طفل للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية و المشاركة بحماية البيئة للحفاظ علي الموارد الطبيعية واستعادة كوكبنا وذلك بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسي علم و محمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير.

فؤاد: عام 2024 شهد إطلاق تقريرين دوليين حول ملف البيئة في مصر وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل البيئي وتوسيع دائرته بين الأطفال و الشباب لخلق جيل قادر علي حماية بيئته شريك في استعادة كوكبنا وجعل العادات البيئية جزء اصيل من حياته اليومية وخاصة من خلال مشروعات دعم السكان المحليين بالمحميات كمشروع التوظيف المستدام لنساء قبيلة العبابدة والذي يعمل علي رفع مستوى المعيشة من خلال اعادة التدوير بالحرف اليدوية والتي تعكس تراثهم الثقافي و البيئي والذي يعد احد العوامل الجاذبة للسياحة البيئية فى مصر.

 

وتضمنت الاحتفالية تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي وما تمتلكه من ثروات طبيعية وأسباب إعلانها محمية طبيعية كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية والتنوع البيولوجي و دعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ علي الموارد الطبيعية. 

 

كما شملت الاحتفالية تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين لتعرفيهم أساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

 

جديراً بالذكر أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر وتبعد نحو 7 كيلو متر جنوب شرق ساحل مرسي علم، حيث تأخذ شكل حرف u أو حدوة الحصان. ويعد الدولفين الدوار والمغزلي من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • تكريم سائحتين ومنحهم النجمة الذهبية قضى 300 ليلة بمرسى علم
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • غضب في صفوف مهنيي السياحة بسبب تطبيقات الحجز الفندقي
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • المسند يكشف سبب ارتفاع درجة الحرارة في جدة عن الدمام خلال الشتاء
  • المسند يوضح متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء