أكد محمد أبوالعيش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، وعضو الاتحاد بالسعودية، أن احتفالية الإتحاد بالامس تمثل انطلاقه ووجه جديدة للاتحاد، واعتراف من كافة الاجهزة بهذا الكيان الهام.


وأضاف " أبو العيش" في تصريحات خاصة للوفد، أن الاتحاد خلال الفترة الماضية شهد توسع و انطلاقه قوية، فضلا عن معرفة الجميع به، وحماسهم الشديد له، مضيفا: " كنا نتمنى حضور وزيرة الهجرة لإحتفال الإتحاد ولكن هى في مهمة خارج البلاد وارسلت مندوب لها تقديرا منها باهمية الاتحاد للمصريين بالخارج".

 

 

 

وأكد " أبو العيش"، أن الاتحاد العام للمصريين بالخارج، نفذ الفترة الماضية خدمات كثيرة للمغتربين، حيث تم توقيع العديد من البروتوكولات مع جهات مسؤولة  لخدمة كل الجاليات المصرية في كل انحاء العالم، منها: " الاستثماري والطبي والتعليم، وغيرها من الخدمات ".

وتحدث عضو الإتحاد بالسعودية، عن أفرع الإتحاد الموجودة في كافة دول العالم، وأهميتها وما تقدمه لأبناء مصر بالخارج، لافتا أن افتتاح فرع امريكا الجديد كان انطلاقه قوية للاتحاد وتواجده في أكبر دول العالم.

وأشاد بفرع الإتحاد بالمملكة العربية السعودية، قائلا: " فرع السعودية يعمل منذ نشأته باسلوب منظم ونهج قوي ونشكر الاستاذ سعيد يحيى، رئيس الاتحاد العام بالسعودية على جهوده ونشاطه وخدماته المميزة للمصريين هناك، ايضا الاستاذ  عبد الوهاب توفيق فهو رجل وطني من اكبر الداعمين في المواقف الانسانية وللمصريين هناك، وأيضا محمد الرذاذ ".

واستكمل: "أما في الرياض فهناك الدكتور حسن الجراحي، الامين العام للاتحاد في السعودية، والاستاذ عادل حنفي نائب الاتحاد، والاستاذ خالد عثمان وجميعهم يقومون بمساعدة ودعم المصريين بالرياض ع اكمل وجه".

كما أشار إلى جهود الاستاذ احمد ذكي بالمدينة المنورة مع المصريين، قائلا: " طبعا السعودية بها مناطق كثيرة ومتباعدة لذلك وجب علينا وجود اشخاص في كل منطقة لمتابعة اوضاع الجالية  وبالتالي لتقديم الخدمات على اكمل وجه، أيضا في القصيم احمد حسن، وعماد ابو طالب، فهم يقومون بجهود كبيرة هناك، ومحمد حسين في الدمام".

وتابع: " نتمنى ان الاتحاد يكبر اكتر من كدة ويلقى دايما المساعدة ونتمنى من الحكومة ان تسمعنا وتلبي مطالبنا، احنا بنطالب وبشدة في المجلس القادم أن يكون هناك ١٥ عضو من الخارج بالمجلس، وعلى الاقل من السعودية ان يتواجد اثنان، فضروري لنا اختيار النواب الذين سيمثلوننا بالخارج ويتعايشون معنا وليس كما يتم اختيارهم في كل مرة".

وقال: " عددنا كبير في الخارج ونستحق ان يكون لدينا 25  عضوا على الاقل بالمجلس منتشرين في عدد كبير من الدول، هذا اقل شيء لنا، ونتمنى ان يكون هناك اعضاء من الاتحاد نظرا لاهميته ولأنه لديه افرع كثيرة وعلى صلة وثيقة بالمصريين هناك وبالتالي سنقدم خدمات لهم بشكل افضل" .


وطالب " أبو العيش"، اعادة فتح مبادرة السيارات للمصريين بالخارج مرة اخرى، ويكون هناك تسهيلات اكتر ونعطي فرصة للمصريين بالخارج الاستفادة من هذه الخدمة على اكمل وجه.


وطالب من المسؤولين في مصر الإهتمام بالمصريين في الخارج وبتوفير امتيازات لهم مثل ذويهم بالداخل، قائلا: " المصريين بالخارج يوفرون للدولة دعم اقتصادي كبير من خلال التحويلات وتوفير العملة الصعبة، لذلك وجب توفير امتيازات لهم عن طريق تامين طبي، أومعاش، خدمات تحسسهم بأهميتهم وقدرهم بوطنهم.

واقترح في نهاية حديثه، عمل رسوم على الوافدين بمصر، قائلا: " ازاي يكون عندنا اكتر من ١٥ مليون وافد قادمين من كافة الدول، ولا يوجد رسوم على اقاماتهم ولا حصر لاعدادهم، خاصة وانهم يتمتعون بالدعم في الدولة، وده امر  طبيعي بتطبقه كل الدول، حتى السعودية بتطبق ده فعلى كل عليه بيتم فرض ٥٠ الف ريال ، فلماذا لا يتم التعامل معهم بنفس الطريقة وبالتالي استفادة الجميع بها فيهم الوطن".

وقد احتفل الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالأمس بالذكرى ال 40 على تأسيسه، وسط حضور كبير من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام للمصریین بالخارج الاتحاد العام

إقرأ أيضاً:

أول مولود على جبل عرفات هذا العام وهذه جنسيته(فيديو)

استقبل مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات اليوم السبت أول حالة ولادة لسيدة باكستانية وسط أجواء مفعمة بالإنسانية. قدم الطاقم الطبي في المستشفى الرعاية الطبية اللازمة للطفل ووالدته البالغة من العمر 34 عاماً، حيث يتمتع كلاهما بصحة جيدة الآن.

أفاد الطبيب المسؤول عن حالة الطفل بأن الوليد ذكر، كامل النمو، وولد بعد 37 أسبوعاً من الحمل. وأضاف أن الطفل في حالة جيدة، حيث يبلغ وزنه 3.4 كغم، ومؤشراته الحيوية جيدة جداً، وتنفسه مستقر، وضربات قلبه سليمة. هذه الحالة تبرز الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية لضمان سلامة وصحة الحجاج خلال أداء مناسكهم.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت أنها لم ترصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج. رصدت وكالة الأنباء السعودية "واس" في المشاعر المقدسة عملية انتقال جموع الحجيج من منى إلى عرفات، حيث اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج، مما يسهم في تسهيل أداء المناسك بشكل آمن ومنظم.

مقالات مشابهة

  • أول مولود على جبل عرفات هذا العام وهذه جنسيته(فيديو)
  • كيف يمكن للمرء العيش في القارة القطبية الجنوبية؟ هل يغط بسبات أيضًا؟
  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • اتحاد السياحة يطالب بتعويضات للحجاج اليمنيين لتدهور الخدمات بمخيمات منى وعرفات
  • الأوقاف للمصريين قبل ساعات من صلاة عيد الأضحى: "لا اختلاط وممنوع التطويل بالخطبة"
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع مدافع ريال مدريد