انطلقت صباح أمس الجمعة الموافق 18 أغسطس فعاليات مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو 2023، حيث أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء أ.ح شريف فهمي بشارة افتتاح  النسخة الثانية للمهرجان، الذي أُقيمت فاعلياته بشارع محمد علي أمام المبنى القديم لديوان عام المحافظة.

هذا وحرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على المشاركة في حفل الافتتاح؛ إيماناً بالدور المجتمعي للجامعة، وضرورة تفاعلها مع كافة الاحتفالات التي تتم داخل محافظة الإسماعيلية.

كما هنأ رئيس جامعة القناة محافظ الإسماعيلية بنجاح المهرجان في دورته الثانية، مُشيداً بفكرة المهرجان ودوره الفعال في الترويج السياحي للمحافظة، ولمحصول المانجو الذي تشتهر به الإسماعيلية .

حضر الافتتاح المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، والسفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية لدى جمهورية مصر العربية (جمهورية بنما، كندا، فنزويلا، الأوروجواي، شيلي، الأرجنتين، الإكوادور، كوبا، باراجواي، بيرو، أذربيجان، كوريا الجنوبية، أندونيسيا، سيراليون، الصين بالقاهرة، أستراليا، نيجيريا، نيبال، الفلبين، نيوزيلاندا، أيرلاند، الأردن، الهند، بنجلاديش، اوزباكستان، قنصلية الصين بالإسكندرية، والدومينيكان)، والمدير الإقليمي لمكتب الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة، ومدير العلاقات الدولية بالغرفة، وعدد من مشاهير السوشيال ميديا (البلوجرز)، ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية الأجنبية والمصرية، ووسط حضور شعبي غير مسبوق من أهالي المحافظة.

بدأ الاحتفال بفقرات الفنون الشعبية، تلاه عرض لشباب الإسماعيلية سكيترز، ثم فقرة لفريق الإسماعيلية للدراجات، يليه فقرة لعرض موتوسيكلات الرايس وفريق الإسماعيلية للدراجات.

وعقب الافتتاح- انطلق أتوبيس يحمل شعار المهرجان ويستقله جميع الضيوف البلوجرز، كما تم تقديم عرض لفريق موسيقى، واستمر الديفلية من أمام مبنى الديوان العام وصولًا لمنطقة الحدائق المفتوحة بنمرة 6 .

كما أُقيم معرض لبيع كافة أنواع المانجو بأسعار الجملة، بالحديقة الخارجية بنادي الجولف، بالإضافة إلى مسرح ترفيهي لعرض بعض الفقرات الفنية المختلفة، ومسرحًا للعرائس. 

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان المانجو تستمر حتى يوم السبت 19 أغسطس الجاري، مع استمرار توافر المانجو- بالمنافذ الثلاثة بمنطقة الغابة، نادي الفيروز، الطريق الدائري تقاطع شارع فؤاد عزيز غالي- بأسعار الجملة خلال موسم المانجو .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الترويج السياحي الغرفة التجارية

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"

بحضور رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع؛ شهد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي؛ يوم المراقبة المميز للتمرين المشترك متعدد الجنسيات "إيفيس 2024"، وختام مشاركة وحدات من القوات المسلحة في التمرين، الذي نُفذّت مناوراته في معسكر كارتال بمدينة إزمير بتركيا، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
ونفذت القوات المشاركة في ختام التمرين، عددًا من السيناريوهات القتالية والمناورات الميدانية، والتي اشتملت على عمليات الإسناد الجوي القريب، والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة باستخدام الذخيرة الحية، إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيرة.

#القوات_المسلحة السعودية تشارك في تمرين " #إيفيس_2024" في #تركيا#اليوم @modgovksa
أخبار متعلقة بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوارتراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"للتفاصيل | https://t.co/Xhb6pCwbr1 pic.twitter.com/wMkSIXyy8L— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024تمرين "إيفيس"ونجحت وحدات القوات المسلحة في تحقيق أهدافها من المشاركة في التمرين، التي تمثلت في التدريب على التخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة، إلى جانب تطوير التعاون بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات غير التقليدية.
حضر فعالية يوم المراقبة المميز وختام تمرين "إيفيس" عدد من وزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين في الدول المشاركة، فيما حضره من الجانب السعودي نائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد المقرن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد أبو النصر، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم