أغلقت بلدية محافظة القطيف 11 منشأة غذائية بسبب مخالفتها الاشتراطات الصحية وعدم حصولها على التراخيص النظامية.

وجرى تسجيل 48 مخالفة وإصدار 266 إنذارًا لمنشآت أخرى خلال زيارة البلدية لـ1619 منشأة غذائية خلال شهر محرم الماضي.

أخبار متعلقة ‎ختام الرحلات الصيفية لبرنامج "صيفكم مع همم همة ومتعة"محافظة البيضاء.

. عربات "الفود ترك" المخالفة تتحدى إنذارات البلدية

وتتعلق المخالفات والإنذارات بتراجع مستوى النظافة وعدم الامتثال للشروط الصحية في عمليات التجهيز والتخزين والتعبئة، بالإضافة إلى الممارسات غير الصحية في تداول المواد الغذائية وغياب التراخيص النظامية.

جولات تفتيشية مكثفة لضمان سلامة الأغذية والمنتجات- اليوم

الجولات التفتيشية

من جانبه، أكد المهندس صالح القرني، رئيس بلدية محافظة القطيف، أن البلدية مستمرة في جولاتها التفتيشية المكثفة لضمان سلامة الأغذية والمنتجات الاستهلاكية في نطاق 6 بلديات مرتبطة.

وقال إن البلدية قامت بتجهيز فرق رقابية وتفتيشية لتنفيذ جولات ميدانية على المطاعم والمنشآت والأسواق والمؤسسات الغذائية ومراكز البيع.

وأوضح القرني، أن البلدية وضعت خطة عمل لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية، مشيرًا إلى أهمية تشديد الرقابة الصحية على جميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

بلدية محافظة القطيف تغلق 11 منشأة غذائية- اليوم

استيفاء الاشتراطات الصحية

وتهدف هذه الجهود إلى التأكد من استيفاء الاشتراطات النظامية والصحية في المباني ومناطق التحضير والإعداد والمستودعات ومورد المياه والتجهيزات والنظافة العامة والعاملين ونظافتهم ومظهرهم وسلوكهم الشخصي، بالإضافة إلى الحصول على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

وناشد القرني، جميع المواطنين بالمساهمة والإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة للاشتراطات الصحية والبلدية، من خلال مركز البلاغات على الرقم 940 أو عبر المواقع الرسمية للتواصل الإلكتروني التابعة للبلدية.

وأكد أن الإجراءات النظامية ستتم اتخاذها وتنفيذها ضد المخالفين.

جولات تفتيشية مكثفة لضمان سلامة الأغذية والمنتجات- اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس القطيف القطيف بلدية القطيف المنشآت الغذائية السعودية أخبار السعودية منشأة غذائیة

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» توعي العاملين في الصالونات ومراكز التجميل بالاشتراطات الصحية

أبوظبي: «الخليج»
تحرص بلدية مدينة أبوظبي على صحة وسلامة أفراد المجتمع زوار مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية، خصوصاً مع تزايد الإقبال على هذه المراكز في الأعياد والمناسبات المختلفة.
ومن هذا المنطلق، وتزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، نفذت البلدية من خلال قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، حملة تفتيشية توعوية استهدفت أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها داخل جزيرة أبوظبي وخارجها، للتوعية بأهمية توفير كافة الاشتراطات الصحية حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع.
وعمل مفتشو البلدية أثناء الحملة على تعزيز الوعي لدى أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها، بأهمية تطبيق كافة الاشتراطات الصحية الخاصة بالنظافة العامة، والمواد والأدوات المستخدمة، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت للجمهور.
كما اهتم مفتشو البلدية بالتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الواجب توافرها في مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية، وقاموا بتحرير عدد من الإنذارات لبعض المخالفين وتوعيتهم بالامتثال لتطبيق كافة الاشتراطات.
وتعزيزاً لأهداف الحملة، تم نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «فريجنا»، لتوعية الفئات المستهدفة بضرورة الالتزام بتوفير كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسكندرية تشن حملات مكثفة علي أسواق المدينة
  • «بلدية أبوظبي» توعي العاملين في الصالونات ومراكز التجميل بالاشتراطات الصحية
  • بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي
  • تحديد مواقع بيع الأضاحي في حدود بلدية شرحبيل بن حسنة
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • الشؤون الصحية بمنطقة حائل تقيم فعالية "اليوم العالمي لسلامة الأغذية"
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف