مأرب برس:
2024-06-03@02:08:05 GMT

وست هام المنقوص يحرج تشيلسي بثلاثية أهداف قاسية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

وست هام المنقوص يحرج تشيلسي بثلاثية أهداف قاسية

باغت وست هام ضيفه تشيلسي، وتغلب عليه (3-1) مساء الأحد، على ملعب لندن الأولمبي، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز. سجل أهداف وست هام كل من نايف أكرد في الدقيقة (7) وميكيل أنطونيو (53) ولويس باكيتا (90+5)، فيما أحرز كارني تشوكويميكا هدف تشيلسي الوحيد (38).

 ورفع وست هام رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز السادس، فيما استقر رصيد تشيلسي عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

 

سنحت فرصة مبكرة لوست هام في الدقيقة السادسة، عندما نفذ وارد بروس ركلة ركنية، تابعها زوما برأسه لتصل إلى بوين، لكن الحارس روبرت سانشيز أبعد الكرة في الوقت المناسب.

 لكن وست هام عوّض الفرصة بعدها بدقيقة واحدة، عبر ركنية أخرى من وارد بروس، تابعها هذه المرة المغربي أكرد برأسه في الشباك. 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي، قبل أن يتراجع عن القرار بعد الاستعانة بتقنية الفيديو في الدقيقة العاشرة، بسبب حالة تسلل على جاكسون. ورفع تشيلويل كرة عرضية، وصلت إلى جاكسون الذي سددها برأسه فوق مرمى وست هام في الدقيقة 15. واقترب تشيلسي من تحقيق التعادل في الدقيقة 25، إثر كرة عرضية من إنزو فرنانديز، تابعها تشيلويل برأسية مرت بجانب القائم الأيمن.

 وعادل تشيلسي الكفة في الدقيقة 28، عندما استغل تشوكويميكا تمريرة تشيلويل المقطوعة، ليتخلص من رقيبه في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة قوية بيمينه استقرت في الشباك.

 واصل تشيلسي ضغطه، حيث ابتعدت رأسية كولويل عن مرمى وست هام إثر عرضية من إنزو فرنانديز في الدقيقة 32، وشق جاكسون طريقه في الناحية اليمنى، ومرر كرة أمام المرمى لم تلق متابعا في الدقيقة 34.

 ومرت تسديدة منخفضة من باكيتا بجانب مرمى تشيلسي في الدقيقة 38، بعدها احتسب الحكم ركلة جزاء للبلوز بعد تعرض سترلينج للعرقلة، لكن حارس وست هام ألفونسو أريولا أنقذ الركلة التي نفذها إنزو فرنانديز في الدقيقة 43.

 وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثاني، عندما تخلص سترلينج من إيمرسون، قبل أن يرسل تمريرة فشل جاكسون في متابعتها، لتصل إلى تشيلويل الذي ارتدت محاولته من الدفاع في الوقت بدل الضائع من الشوط، الذي شهد في آخر لحظاته خروج تشوكويميكا للإصابة. 

واستعاد وست هام تقدمه بعد 8 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما استغل وارد بروس كرة مقطوعة في منتصف الملعب، ليرسلها مباشرة إلى أنطونيو الذي تقدم بها وسددها قذيفة نحو القائم البعيد لمرمى تشيلسي.

 وأدرك بوكيتينو حاجته لتعزيز وسطه، فأشرك الوافد الجديد مويسيس كايسيدو بدلا من تشيلويل، وسدد الدولي الإكواردوي كرة من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى بالدقيقة 62.  

 وزاد الضغط على الهامرز بعد طرد مدافعه أكرد في الدقيقة 67، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته جاكسون. وشارك نونو مادويكي في تشكيلة تشيلسي عوضا عن جالاجير، وتصدى الحارس سانشيز لتسديدة بوين جناح وست هام في الدقيقة 79، ليرد كولويل بتسديدة مماثلة مرت بجوار القائم في الدقيقة 80.

 وعجز بديل تشيلسي ميخايلو مودريك عن استغلال عرضية سترلينج المميزة في الدقيقة 85، وكاد بديل وست هام بابلو فورناليس يضيف هدفا ثالثا لفريقه، بعد مجهود فردي انتهى بتسديدة تصدى لها الحارس سانشيز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وحافظ أريولا على فوز وست هام، عندما تصدى باقتدار لتسديدة مادويكي المرتدة من قدم مدافع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح وست هام بعد عرقلة إيمرسون من قبل كايسيدو، ونفذ باكيتا الركلة لنجاح في الدقيقة 90+5.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی الدقیقة وست هام قبل أن

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)

مشاهد قاسية.. طفلة أشلاء جراء قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة.

قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقمه انتشلت ثلاثة شهداء، رجل وامرأة وطفلها الرضيع، وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة النبيه قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

#متابعة | طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة تنتشل ثلاث شهداء رجل وامرأة وطفلها الرضيع ، وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة النبيه قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة. #حرب_غزة pic.twitter.com/B2JDrrt3OF — ﷺ ???????? غازي ابو ملحم Ghaziabumelhem@ (@ghazyabumelhem) June 2, 2024

بنك أهداف الليلة طفلة من عائلة النبيه
رفقة أبيها وأمها في إستهداف شقتهم قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرقي مدينة غزة

#أبوعبيدة #FreePalestineFromIsrael #CeasefireInGazaNOW #مستشفى_الشفاء #Israel #فلسطين #غزة_تزحف_الى_القدس #غزة_تُباد #Gaza pic.twitter.com/uFvw2UhGJm — أبــو اﻷنـفـــاق????Abu anfaq (@TahrourWail) June 2, 2024



كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة خليفة بالبلدة القديمة شرق مدينة غزة، فيما استهدف بالمدفعية مناطق بدير البلح وسط القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال نسف مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي خانيونس استهدفت غارات للاحتلال أرضا في بلدة القرارة شمالي المدينة.

وفي رفح قصف الاحتلال بالمدفعية حي البرازيل جنوبي المدينة.

وأمس السبت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36 ألفا و379، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها اليومي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 82 ألفا و407 جرحى منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.



وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 95 مواطنا، وإصابة 350 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد طفل فلسطيني في غزة السبت، بسبب الحصار وسوء التغذية، وسط تحذيرات من عودة شبح المجاعة في القطاع بفعل شح المواد الغذائية مع استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي.

وقالت مصادر طبية، إن الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما)، استشهد السبت في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة التجويع.



وأكدت المصادر ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 37 في قطاع غزة، مؤكدة أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل إلى المستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

مقالات مشابهة

  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • يحصب يفوز على الأمل في ثالثة إب
  • فوز المجد وشباب ضوران في دوري الثالثة بذمار
  • أهداف مباراة ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والملخص «فيديو»
  • فاركو يقسو على الواسطى بثلاثية ويتأهل لدور الــ16 بكأس مصر
  • منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار
  • مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • جعفر جاكسون يظهر في اللقطات الأولى من تصوير مشاهد فيلم مايكل جاكسون الجديد