نظمت شرطة أبوظبي معرض “الشباب ومخاطر المخدرات” في مركز “البوادي مول، ومكاني العين مول” بمشاركة عدد من الجهات الشرطية والشركاء الاستراتيجيين وذلك بهدف توعية شرائح المجتمع من آفة المخدرات ونشر رسالة الأمن والاستقرار المجتمعي وتعزيز سبل الوقاية على نحو يسهم في حماية المجتمع من مخاطرها وآثارها السلبية وتوحيد جهود المؤسسات في الوقاية من الآفة.

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ الحملات والمبادرات الارشادية التي تهدف إلى توعية الأسر وأبنائها الشباب من آفة المخدرات لما لها من أضرار جسيمة على المجتمعات ووقايتهم من مخاطرها من خلال التوجيه السليم وتعزيز القيم الرفيعة وتقوية الوازع الديني لديهم.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود المجتمعية لمكافحة المخدرات والتصدي لها باعتبارها مسؤولية مشتركة بين مختلف المؤسسات الأمنية والاجتماعية والإعلامية تماشياً مع سياسة قيادتنا الرشيدة في توظيف كافة الإمكانات ووسائل التوعية للحفاظ على الطاقات الشبابية باعتبارهم أمل المستقبل في تقدم المجتمع.

وأشاد المقدم الدكتور سالم عبيد العامري مدير إدارة مكافحة المخدرات في العين بالبرامج التثقيفية والأنشطة التوعوية التي تنفذها الإدارة ..لافتاً إلى تواصلها الدائم مع الشباب وإرشادهم بالبرامج العلاجية المناسبة وسبل الوقاية من المخدرات.

وأكد أهمية الرقابة الأسرية على الأبناء ودور الوالدين في رعايتهم وتربيتهم التربية الصحيحة وشغل أوقاتهم بالنفع والفائدة والتواصل الإيجابي من خلال التحاور معهم وقضاء وقت معهم والاستماع لحديثهم بما يضمن لهم الشعور بالثقة والمسؤولية تجاه أنفسهم وأوطانهم.

وقدمت إدارة مكافحة المخدرات في العين عرض فيديو توعويا عن مبادرة “فرصة أمل” عبر شاشات المسرح وتوعية الشباب من آفة المخدرات بعقد محاضرة إرشادية بالتعاون مع الخدمات العلاجية الخارجية-صحة حول أضرار المخدرات وآثارها الصحية قدمها الدكتور عبدالرحمن المدحاني أخصائي الطب النفسي بعيادة نعمة إلى جانب الدكتور حسين العطية استشاري الأمراض النفسية والعقلية-مركز عود التوبة الصحي.

كما تم تقديم الاستشارات النفسية والفحوصات الطبية الشاملة لزوار المعرض بهدف وقايتهم من مختلف الأمراض، وأتاح المعرض الفرصة للأطفال للتواصل مع شخصية “شهاب” الرياضية والتعبير عن مهاراتهم من خلال المرسم الحر الذي يهدف إلى تثقيفهم حول الموضوعات الأمنية وتعريفهم بحقوقهم وتعزيز القيم والسلوكيات الايجابية لديهم.

وفي السياق نفسه نظمت إدارة نادي العين الرياضي الثقافي ورشة تعريفية عن الأكاديمية الخاصة وخدماتها في استغلال أوقات الشباب بما يفيد، بالإضافة إلى محاضرة إرشادية حول أضرار المخدرات قدمتها الأستاذة سارة الشامسي.

وشارك في المعرض الفرقة الموسيقية بشرطة أبوظبي بعدد من المعزوفات التراثية التي لاقت استحسان الجمهور من مختلف الجنسيات، وقدم قسم الموروث الشرطي شرحاً لزوار المعرض حول تاريخ شرطة أبوظبي والمقتنيات الشرطية القديمة، كما استعرضت إدارة مرور العين دورية السعادة المزودة بالتجهيزات والأنظمة الذكية والتي بدورها تدعم مفهوم نشر السعادة والإيجابية والتوعية المرورية والإلتزام بجعل الطرق أكثر أمناً، بالاضافة إلى تقديم مسابقات تحفيزية للجمهور على المسرح.

وعقد قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة العين محاضرة حول النصب الإلكتروني والتحذير من الرسائل الوهمية الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووجه أسئلة متنوعة للجمهور حول مبادرة “فرصة أمل” للوقاية من المخدرات، إلى جانب تقديم فقرات توعوية أمنية حول مختلف الجرائم الموسمية والظواهر الأمنية كمخاطر الألعاب الإلكترونية وحماية الممتلكات العامة أثناء السفر.

وعززت هيئة أبوظبي للدفاع المدني التوعية للأطفال وأسرهم بتدابير السلامة الوقائية من الحرائق وعرضت دورية الاطفائي الصغير والمسعف الصغير وشرحت أساسيات الإسعافات الأولية وطرق الوقاية من الإصابات، كما تفاعل الجمهور مع عروض الكلاب البوليسية التي قدمتها إدارة التفتيش الأمني k9 وأسهم الفريق التطوعي “كلنا شرطة” بإدارة الشرطة المجتمعية بدور ريادي في تعزيز التواصل الإيجابي مع الجمهور وتوزيع الهدايا عليهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تخريج 166 من الشباب المواطنين المنتسبين لبرنامج “دبي للوسيط العقاري”

نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي حفل تخريج لـ 166 من الشباب المواطنين في القطاع العقاري، المنتسبين إلى برنامج “دبي للوسيط العقاري”، الذي أطلقته في وقت سابق من هذا العام، ويعتبر أحد أهم برامج “أجندة دبي الاجتماعية 33”.

حضر الحفل، الذي أقيم بالتعاون مع أكاديمية الاقتصاد الجديد في “بوليفارد أبراج الإمارات”، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، وسعادة المهندس مروان بن غليطة المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وعدد من مسؤولي وممثلي حكومة دبي ودائرة الأراضي والأملاك بدبي والشركاء الاستراتيجيين لبرنامج دبي للوسيط العقاري.

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، إن برنامج دبي للوسيط العقاري، ينسجم مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بتسخير كافة الإمكانات للاستثمار في تمكين الكفاءات الوطنية، لتعزيز مساهمتها في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة دبي، وبناء اقتصاد تنافسي يتماشى مع تطلعات الإمارة ورؤيتها للمستقبل.

وأكد معاليه أن البرنامج يسهم في تمكين المواطنين للاستفادة من الفرص الاقتصادية التي يتيحها القطاع العقاري والالتحاق بسوق الوساطة العقارية، ما يعزز دورهم في نمو وريادة القطاع، الذي يمثّل داعما رئيسا لتوجّهات الإمارة المستقبليّة، ضمن “أجندة دبي الاقتصادية D33″، الهادفة إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي، وترسيخ مكانة الإمارة ضمن أهم المدن الاقتصادية حول العالم.

بدوره ثمن معالي مطر الطاير جهود دائرة الأراضي والأملاك في دبي منذ إطلاق برنامج “دبي للوسيط العقاري”، وحرصها على توفير بيئة تدريب وتمكين عالية المستوى للوسطاء المواطنين المنتسبين للبرنامج، بالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص الذين أبدوا التزاما راسخا ودعما كبيرا، ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة التي سعت إلـى توفير الحاضنة المواتية للاستثمار في العنصر البشري، باعتباره الثروة الأساسيّة لمجتمع الإمارات، بما يعزز من جودة الحياة ويتماشى مع تحقيق أهداف استراتيجية جودة الحياة فـي دبي، من خلال تعزيز محاور التوظيف وظروف العمل والتعليم والبيئة الاقتصادية، وبما يستهدف تعزيز التدريب لفئة المواطنين ضمن الفئات المحددة بالاستراتيجية، كما يدعم تحقيق مستهدفات”أجندة دبـي الاقتصادية D33” ورؤية “نحن الإمارات 2031”.

وقال معاليه إن البرنامج يساهم في تمكين الكفاءات الوطنية، وصقل مهاراتهم وتطوير خبراتهم، للاضطلاع بأدوار حيوية في دفع عجلة التحول نحو منظومة اقتصادية تنافسية ومستدامة.

من جهته قال سعادة المهندس مروان بن غليطة إن تمكين الكفاءات الوطنية ومدهم بالأدوات اللازمة لاستشراف المستقبل والمساهمة بشكل فاعل في مسيرة التنمية والبناء، يبقى أولوية رئيسة من أولوياتنا التي نستلهم ركائزها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي لطالما قدم لنا نموذجاً استثنائيا ومتفرّدا في بناء الإنسان وصناعة قادة الغد.

واجتاز المنتسبون بنجاح، 3 دورات تدريبيّة ضمن برنامج دبي للوسيط العقاري، التي قدّمتها أكاديميّة الاقتصاد الجديد، ليكونوا باكورة خريجي البرنامج، الذي يهدف إلى رفع نسبة الوسطاء المواطنين إلى 15% خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتعزيز دورهم في نمو هذا القطاع الذي يعد واحداً من أهم الروافد الاقتصادية للإمارة.

كما شهد الحفل، تكريم شركاء التحالف الاستراتيجي لبرنامج دبي للوسيط العقاري، الذين بلغ عددهم حتى الآن 28 مطوّرا ووسيطا عقاريا والشركاء التقنيين للدعم التسويقي.

ويواصل برنامج دبي للوسيط العقاري، سلسلة دوراته التدريبيّة بالتعاون مع كافة الشركاء، فيما يبقى الباب مفتوحا لانضمام المزيد من الشركات العقارية للتحالف الاستراتيجي للبرنامج، تأكيدا على أهميّة دورها في دعم مستهدفات “أجندة دبي الاجتماعية 33 ”.وام


مقالات مشابهة

  • «شكراً لكم».. حراس مدارس العين
  • “تنفيذي أبوظبي” يصدر قراراً بتعيين مطر سعيد النعيمي مديراً عاماً لمركز إدارة الطوارئ والأزمات
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة ميامي وتستعيد الذكريات الجميلة مع أغنية “عاشوا”
  • “ديوا” تنظم فعاليات توعوية بالتزامن مع يوم البيئة العالمي
  • تخريج 166 من الشباب المواطنين المنتسبين لبرنامج “دبي للوسيط العقاري”
  • وزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث
  • “تنفيذي أبوظبي” يصدر قرارا بتعيين مطر سعيد النعيمي مديراً عاماً لمركز إدارة الطوارئ والأزمات
  • برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة” ينطلق 29 أكتوبر