صراحة نيوز- انهى اجتماع عقد بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء خلافا حول آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.
وفي الاجتماع الذي ترأسه وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بحضور محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس ونقيب الأطباء زياد الزعبي وممثلي مجلس النقابة وممثلين عن الاتحاد الأردني لشركات التأمين، والجمعية الوطنية لحماية المستهلك، والجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ولجنة دافعي الفاتورة العلاجية، أكد وزير الصحة حرص الحكومة على التوصل إلى اتفاق يرضي كافة الأطراف ويصب في مصلحة الوطن والمواطن، واعتماد الحوار كأساس لحل أي خلاف قائم بين كافة الأطراف.

وتم خلال الاجتماع وبناء على اتفاق الأطراف المعنية اعتماد قرار وزير الصحة بتشكيل لجنة برئاسة أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية وعضوية كافة الأطراف المعنية لوضع التوصيات اللازمة حول آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، إضافة الى مراجعة لائحة أجور الأطباء تمهيداً لإقرارها حسب الأصول وبما يحقق طموح جميع الأطراف ويتواءم مع التطور في القطاع الطبي خاصة ما لم تعالجه لائحة الأجور المطبقة حالياً فيما يتعلق بالإجراءات الطبية.
ووافقت النقابة على تأجيل قرار وقف استقبال المرضى الذي كان مقررا في 2 أيلول المقبل إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة بموعد أقصاه الثاني من كانون الأول المقبل.

ومن المتوقع عقد اجتماع مماثل يوم غد بناءً على دعوة من لجنة الصحة النيابية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الروسي يعلن ازدياد عدد الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا

صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بأن تدفق الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا، يزداد، مضيفا أن السياحة الطبية تأتي بأكثر من مليار دولار لروسيا سنويا.

إقرأ المزيد نمو كبير في الطلب على دراسة اللغة الروسية في إفريقيا

وقال موراشكو في حديث لوكالة "نوفوستي" على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: "نشهد اهتماما عاليا وتدفقا متزايدا من المواطنين الأجانب الراغبين في تلقي المساعدة الطبية في روسيا".

وأوضح أن التكنولوجيات الحديثة تسمح بمعالجة المرضى بشكل أسرع وتقديم مساعدة طبية لهم باستخدام تكتولوجيات التدخل الجراحي البسيط وتحسين التشخيص، مما يقلل من الوقت الذي يحتاج إليه المرضى في المستشفى.

وأكد الوزير الروسي أن المستشفيات الروسية قادرة على قبول المواطنين الأجانب دون تأخر في تقديم المساعدة الطبية للمواطنين الروس.

وتابع: "وفقا للمشروع الوطني كان علينا أن نصل إلى مليار دولار من عائدات السياحة الطبية، وتم تحقيقه بالرغم من تغير سعر الدولار الأمريكي، أي أن حجم المساعدة ازداد. ويظهر في هيكلها اليوم المزيد من طرق العلاج عالية التقنية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • «شؤون الجامعات» يقر لائحة البحث العلمي والابتكار ويوافق على تشكيل لجنة دائمة لحوكمة النشر
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم برئاسة سلطان بن حمدان
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف القطاعات .. صور
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف قطاعات الوزارة
  • وزير الصحة الروسي يعلن ازدياد عدد الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيي رأس الحكمة والضبعة المركزي بمطروح (صور)