كشف المهندس وائل رضوان، مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، تفاصيل انطلاق مشروع استخراج الغاز الحيوي من نبات الاروندو دوناكس، قائلا إنه يتم إحضار المخلفات الزراعية وعن طريق التكنولوجيا يتم استخراج الغاز الحيوي منها والذى يستخدم كبديل للغاز الطبيعي، أو الأسمدة الحيوية.

وأضاف مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولي”، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن استخدام هذا الغاز المستخرج  فى أغراض التدفئة وغيرها، موضحا أنه يتم تجميع المخلفات الزراعية من أجل القدرة على إنتاج الغاز منها، ولكن أحيانا يكون هناك صعوبة بتجميعها فى مكان واحد.

وتابع مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، أنه بالنسبة لنبات الأروندو دوناكس فهو ينمو على المياه المالحة، والأن يوجد تجربة لزراعته، لافتا إلى أن هذا النبات ينتشر وينمو بسرعة جدا، ويصل إرتفاعه لحوالي ستة أمتار، ويتم أخذه وإنتاج منه غاز وسماد، وميزته أنه يستخرج 3 أو 4 أضعاف كميات الغاز التي تستخرج من المخلفات الزراعية العادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغاز التدفئة التكنولوجيا الطاقة الطاقة الحيوية الطاقة الحیویة

إقرأ أيضاً:

أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن أكبر منشأة لتخزين الغاز الطبيعي في العالم، تم تدميرها خلال هجوم ضخم استهدف منظومة الطاقة في أوكرانيا.

وتأتي تصريحات الخبرين البريطاني بعد يوم من إعلان وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو أن منشآت الطاقة في البلاد تعرضت لهجوم في مناطق دنيبروبيتروفسك وكيروفوغراد وإيفانو فرانكيفسك.

وقال ميركوريس في مدونته على موقع يوتيوب: بالإضافة للهجوم على بقايا منظومة الطاقة الحرارية، التي تعرضت لأضرار جسيمة، يبدو أن الاستهداف شمل أيضا منشأة ضخمة لتخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض حيث يقوم الاتحاد الأوروبي أيضا بتخزين الغاز هناك.

وأوضح ميركوريس أن المنشأة تم بناؤها من قبل، وهو أكبر مجمع لتخزين الغاز في الاتحاد السوفييتي، إنه أكبر مجمع لتخزين الغاز في أوروبا، وأعتقد، ربما في العالم كله".

إقرأ المزيد وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه

وعبر الخبير عن ثقته في أن روسيا قامت ببناء العديد من منشآت تخزين الغاز الكبيرة على أراضيها، في حين أن أوكرانيا شهدت "يوما سيئا للغاية".

وأضاف المحلل أن من السهل على نظام كييف أن يكذب بشأن عدد الصواريخ الروسية التي تمكن من اعتراضها وإسقاطها، لكن عواقب تدمير منشآت البنية التحتية للطاقة من الصعب أو يكاد يكون من المستحيل إخفاؤها.

وردا على الهجمات التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية روسية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات موجهة على مواقع الأفراد والآليات العسكرية وتجمعات المرتزقة، وعلى البنية التحتية: منشآت الطاقة، وصناعة الدفاع، والجيش، ومقار الإدارة والاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أكد في أكثر من مناسبة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات المدنية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • «التنمية المحلية»: زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات مصرف كتشنر
  • تفاصيل مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك لصناعة طوب الأرضيات
  • دليل جديد يحدد معايير تسجيل وتصنيع أدوية البدائل الحيوية في المملكة