الوطن:
2024-06-16@15:03:01 GMT

طرح فيلم «لف وارجع تاني» في دور العرض الخميس المقبل

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

طرح فيلم «لف وارجع تاني» في دور العرض الخميس المقبل

قررت الشركة المنتجة لفيلم «لف وارجع تاني»، طرحه في دور العرض الخليجية، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، ليُشارك رسميًا في موسم أفلام صيف 2023، بينما لم يُعلن بعد موعد عرضه في صالات السينما المصرية.

وطرحت الشركة المنتجة، برومو «لف وارجع تاني»، قبل ساعات، جاء فيه «ففي يوم و ليلة.. اختفى كل شيء.. مجموعة أصدقاء يخوضون مغامرات مضحكة، ليجدون نفسهم في عالم آخر»، فيما تتحدث شيري عادل، داخل الأحداث، باللهجة البدوية.

قصة فيلم لف وارجع تاني

تدور أحداث فيلم «لف وارجع تاني»، في إطار فانتازي كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء من محافظات مختلفة يتجمعون في شقة للمغتربين داخل حارة بالقاهرة للبحث عن عمل، ولكن تحدث مفاجأة مدوية، حيث يستيقظون من نومهم ليجدوا العمارة التي يسكنون بها قد انتقلت إلى مكان آخر، واختفت الحارة كما اختفى جميع سكانها.

أبطال فيلم لف وارجع تاني

يشار إلى أن فيلم «لف وارجع تاني» تأليف ورشة برة الصندوق محمود حمدان، وإخراج شادي على، وبطولة أحمد فتحي، وآيتن عامر، ومحمود حافظ، وصلاح عبد الله، ومحمد رضوان، وظهور مميز للفنانة شيري عادل، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم سليمان عيد وإسماعيل فرغلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شيري عادل احمد فتحي صلاح عبد الله

إقرأ أيضاً:

باحث متخصص بالآثار: رأسان أثريان سيعرضا للبيع مطلع الشهر المقبل في لندن

أكد الباحث المتخصص بالآثار اليمنية عبدالله محسن، الخميس، عرض تحفتان أثريتان من اليمن، في معرض للمزادات بالعاصمة البريطانية لندن مطلع الشهر المقبل.

 

وقال "محسن" في منشور له على منصة فيسبوك: "تعرض دار كريستيز للمزادات في لندن مطلع يوليو القادم 2024م، مجموعة مختارة من القطع الأثرية من الثقافات القديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والأحمر، منها تحفتان أثريتان من اليمن".

 

 

وأضاف بأن التحفة الأولى عبارة عن "تمثال رأس سيدة يمنية فاتنة من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 19 سم، من مقتنيات تشارلز إيد، اشتراه في 16 مايو 1972م من مزاد كريستيز لندن، للآثار والمجوهرات الكلاسيكية والمصرية والغربية الآسيوية"، مشيرة إلى أن الرأس "كان سابقاً في ملكية رجل نبيل من مجموعة إنجليزية خاصة. وكانت هذه التحفة قد عرضت للبيع في مزادات سوذبيز في لندن في 6 ديسمبر 2022م".

 

ولفت إلى أن المزاد أوضح بأن التحفة الأثرية كانت موجودة سابقًا في مجموعة ج. سانجيورجي، مشيرا إلى نشره حينها عن ذات الموضوع.

 

أما التحفة الثانية، فقد أكد "محسن"، أنها عبارة عن "تمثال رأس وعنق رجل من آثار اليمن من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 18 سم، من مقتنيات غاليري أورينت أوكسيدنت، باريس، في عام 1988م.

 

وأوضح أن دار كريستيز باعت في أبريل 2008م، صفحتان من مخطوطة القرآن الكريم بمبلغ خمسة ملايين دولار تقريباً (يعادل اثنين مليون واربعمائة وأربعة وثمانون جنيهاً استرلينياً حينها)، وهي من النسخ التي كتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفان، رضي الله عنه، وبعثت نسخ منها إلى صنعاء وعواصم أقاليم أخرى.

 

كما باعت في أبريل 2000م علبة طعام فريدة من اليمن (الدولة الرسولية) من النحاس المطلي بالفضة، "مستطيلة الشكل ذات أطراف مستديرة وغطاء مغلف، بمقبض حلقي وقفل مركزي، الجسم مقسم إلى ثلاث مناطق أفقية، الشريط المركزي به نقش الثلث الغامق يتخلله أربعة وريدات دوامية ذات ثماني بتلات، والشرائط العلوية والسفلية بسيطة باستثناء أربع وريدات دوامية وثمانية أرابيسك معقودة تنبثق من أعلى وأسفل ريدات الشريط المركزي، وهي في حالة جيدة بشكل عام، وبعض التطعيمات مفقودة".

 

وأردف بأن دار كريستيز، باعت في 8 يونيو 2007م بأكثر من نصف مليون دولار تمثالاً برونزياً من آثار اليمن مجوف مكتمل لأنثى واقفة، ارتفاعها نصف متر تقريباً، "قدميها تتباعدان عن الفخذين فوق قاعدة مستطيلة من ثلاث طبقات، ترتدي غمدًا مُثبتاً بإحكام وتنورة مربوطة على شكل جرس تتدلى إلى منتصف ربلة الساق. تبرز الحلمات الواضحة لثدييها الصغيرين، وهي مستديرة الأرداف البارزة أسفل القوس في أسفل ظهرها. وحافة الفستان بارزة مع زخرفة مرتفعة أسفل لفة سميكة. عقدها في المنتصف بقلادة مستطيلة، والأربطة تتدلى على كتفيها، وذراعيها ممدودتين، ورأسها مرفوع على رقبتها. ترتدي قطعة قماش رأس مخططة مثبتة في مكانها بشريط أمامي بعنصر مستطيل. عيناها بيضاويتان مفتوحتان بغطاء سميك مرصع أصلاً ومزين بأقراط على شكل قرص".

 

وتعرض دار سوذبير للمزادات روائع آثار العالم واليمن منذ تأسيسها في لندن في القرن الثامن عشر الميلادي، ويقع مركزها الرئيس حالياً في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

 

وأشار الباحث "محسن" إلى أن مجلة أرت نيوز أكدت في العام 2019م استحواذ قطب الإعلام الفرنسي باتريك دراحي على دار مزادات سوثبي مقابل 3.7 مليار دولار، ليحوّل دار المزادات العامة إلى شركة خاصة، لافتا إلى أن "باتريك دراحي رجل أعمال وملياردير يهودي مغربي فرنسي إسرائيلي. ولد في مدينة الدار البيضاء في المغرب من عائلة مغربية يهودية".

 

وبحسب ويكيبيديا "يعتبر باتريك دراحي من أهم رجال الأعمال في فرنسا وإسرائيل وأوروبا والعالم فهو يمتلك مجموعة شركات ألتيس القابضة العالمية من أكبر الشركات في فرنسا وأوروبا وفي العالم في مجال اتصالات والهاتف النقال والإنترنت. وأسس باتريك شركة برتغال تيليكوم وهي من أكبر شركات الاتصالات في البرتغال ويملك أكبر نسبة أسهم في أكبر وأهم شركة اتصالات في فرنسا وأوروبا الشركة الفرنسية للاتصالات بشراكة مع فيفاندي العالمية. كما يملك القناة الإخبارية الإسرائيلية العالمية آي 24 نيوز والشركة العالمية هوت إسرائيل أكبر شركة عالمية في إسرائيل في مجال الاتصالات والإنترنت. ويملك القناة الإخبارية الفرنسية قناة بي أف إم".


مقالات مشابهة

  • البرومو التشويقي لـ فيلم جوازة توكسيك وموعد طرحه بدور العرض (فيديو)
  • على الرغم من سحبه من دور العرض المصرية.. فيلم "تاني تاني" أعلى فيلم عربي يحقق إيرادات في شباك التذاكر السعودي
  • فيلم «أهل الكهف» يحقق 725 ألف جنيه في دور السينما خلال 3 أيام
  • باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها
  • سبح فيلم "تاني تاني" لـ غادة عبد الرازق من دور العرض السينمائية
  • سحب فيلم تاني تاني من شباك تذاكر دور العرض
  • سحب فيلم تاني تاني من دور العرض.. حقق 589 ألف جنيه في 3 أسابيع
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني مع واشنطن يمهد الطريق أمام انضمامنا للناتو
  • باحث متخصص بالآثار: رأسان أثريان سيعرضا للبيع مطلع الشهر المقبل في لندن
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد للبطولة كامل العدد (صور)