صدى البلد:
2024-06-16@19:42:20 GMT

لامع وصحي.. 3 وصفات طبيعية للشعر المجعد

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

العسل الأبيض يعمل على تعزيز لمعان الشعر ، وتهدئة فروة الرأس، وهو مفيد لشعرك نظرًا لفوائده العديدة، تشير الأبحاث إلى أن العسل لديه القدرة على تعزيز النمو الخلوي ، وخاصة خلايا الجلد الظهارية التي تشكل بصيلات الشعر وقنوات الشعر في فروة الرأس.

إضافة إلى تعزيز نمو الشعر الجديد، يحتوي العسل على عناصر مغذية تعزز قوة الشعر وبنيته ، بالإضافة إلى منع تكسره.

لقتل البكتيريا.. أطعمة يجب نقعها قبل الأكل والطبخ والقلي مهم للعظام .. مصادر فيتامين د يجب تناولها يومياً وصفات الشعر من العسل الابيض

1. العسل وخل التفاح

طريقة الاستعمال أضف نصف كوب من الماء الدافئ ، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح ، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الخام في وعاء. ضع هذا المزيج على فروة رأسك وشعرك وقم بتدليكه. اتركه لمدة 30-60 دقيقة، اغسليه بشامبو خفيف.

2. الموز والعسل وزيت الزيتون:

يساعد الموز على تقليل الهيجان ويوفر الفيتامينات والمعادن لبشرتك ، كما يعمل زيت الزيتون على تهدئة فروة رأسك وتبريدها حتى يصبح شعرك أكثر نعومة ولمعانًا.

المقادير: حبتان من الموز ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ونصف كوب من العسل الخام. التعليمات في الخلاط ، امزج جميع المكونات واخلطها حتى تصبح عجينة ناعمة ، مع إزالة جميع قطع الموز من الخليط. ضعيه على فروة رأسك وشعرك. لا تنسي تغطية شعرك بقبعة الاستحمام. بعد 25 دقيقة ، اغسليه بشامبو خفيف.

3. العسل وزيت جوز الهند

يساهم زيت جوز الهند في نمو الشعر وتغذيته، يحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة بصيلات الشعر بالإضافة إلى جودة وصحة الشعر.
المكونات: ½ كوب زيت جوز الهند و كوب عسل التوجيهات اخلطي المكونين في وعاء ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس ودلكييه جيدًا اتركيه لمدة 20 دقيقة بعد شطفه بالماء البارد ، استخدمي شامبو خفيف للتنظيف للحصول على أفضل النتائج. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر زيت الزيتون زيت جوز الهند وصفات الشعر نمو الشعر

إقرأ أيضاً:

تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي

أدرج تطبيق "آلي باي" الصيني، الرائد في مجال الدفع الإلكتروني، أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين اختبار تساقط الشعر بأنفسهم. تعمل هذه الميزة عن طريق تحميل أربع صور تغطي مختلف أجزاء الشعر، حيث تقوم الأداة بتقديم مقترحات حول ما إذا كان يتعين على المستخدمين مراجعة طبيب.

تعمل المنصة بنموذج AntBrayer للذكاء الاصطناعي، المطور من شركة Ant، والذي يمتلك القدرة على تحليل النصوص والصور بعد تدريبه على بيانات آلاف الحالات الواقعية. وقد حققت ميزة فحص الصلع انتشاراً سريعاً بين مستخدمي الإنترنت في الصين، حيث يعاني نحو واحد من كل ستة أشخاص، أو أكثر من 250 مليون شخص، من مشكلات تساقط الشعر، وفقاً لمسح أجرته لجنة الصحة الوطنية الصينية في عام 2020.

طُورت الأداة الجديدة بمشاركة أطباء من عيادة متخصصة في تساقط الشعر في مستشفى في هانغتشو. وأوضح كاي كيفا، مدير مشروع الأداة الجديدة، أن التطبيق المصغر يمكنه تقديم تحذيرات علمية في الوقت المناسب بشأن بدء تساقط الشعر، مما يساعد الناس على التوقف عن الاعتماد على الوصفات العلاجية الشعبية غير المسؤولة.

مقالات مشابهة

  • اصنعي ماسكرا طبيعية في المنزل وتألقي في عيد الأضحى
  • تألقي في عيد الأضحى بشفاه وردية مع هذه الوصفة الطبيعية
  • حضري وصفة طبيعية لتعزيز كثافة الشعر وإنبات الفراغات بسرعة
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • 10 وظائف خالية برواتب مجزية.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • 5 أطباق بروتين للنباتيين في عيد الأضحى.. «وصفات سهلة ومغذية»
  • الهامش أغلى من الموز
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • الهامش أغلى من الموز.. انتصار الثورة السودانية والربط بين قواها في الريف والهامش والمدن «1- 2»