كشف الدكتور أسامة حمدي، مفاجأة كبيرة وأنباء سارة بشأن الشفاء من مرض السكر وإمكانية التعافي تمامًا من هذا المرض.

الدكتور أسامة حمدي: في هذه الحالة تسبب اللحوم الإصابة بمرض السكر (فيديو) بشرى سارة لمرضى السكر بشأن الفواكه الممنوعة (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "نظره" مع الإعلامي حمدي رزق، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك نوعين من مرض السكر، الأول نوع من أمراض المناعة ويأتي في الغالب في السن الصغير المسمى بسكري الأطفال، ومعظم المصابين يكون جسدهم نحيفًا وشكل خلايا مناعية ضد فيروس خارجي، لكن هذه الخلايا ضلت الطريق وبدأت تهاجم خلايا البنكرياس التي تفرز الأنسولين.

شروط العلاج من السكر

وأوضح أن المريض بهذا النوع من السكر لا يفرز الأنسلوين ويجب أن يحصل عليه بشكل خارجي، بينما النوع الثاني يكون نتيجة مقاومة الجسم للأنسولين ومجرد نزول الوزن يقلل هذه المقاومة بشكل كبير للغاية، إذ أن 7% نزول في الوزن يحسن حساسية الجسم للأنسولين بنسبة 57%.

وأشار إلى أن الأبحاث أكدت أن الوزن إذا انخفض 10% أو أكثر في الخمس سنوات الأولى من المرض، وخضوع المريض لنظام غذائي يتضمن الصيام المتقطع، ويفطر على مشروب مخصص لمرضى السكر ونسبة البروتين فيه عالية، ويحصل على نسبة سعرات حرارية من 800 إلى 1000، ويمارس رياضة تبني العضلات، وخلال 12 أسبوعًا.

ولفت إلى أن العلاج من السكر قد ينجح إذا التزم المريض على التراكمي في المعدل الطبيعي لمدة 3 أشهر مع التوقف عن العلاج، بشرط أن يكون الشخص الخاضع للبرنامج يعالج بعلاجين فقط ليس من بينهما الأنسولين، والتراكمي له أقل من 8.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر نظام غذائي صدى البلد مرض السكر مرضى السكر سعرات حرارية أمراض المناعة الصيام المتقطع

إقرأ أيضاً:

لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب

تحدثت المعالجة ناديجدا تشيرنيشوفا في مقابلة عن أسباب ضيق التنفس الذي يحدث عند كبار السن، مشيرة إلى أن ضيق التنفس في سن الشيخوخة غالباً ما يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب.

 

وقالت تشيرنيشوفا : "قد تكون علامة على قصور القلب أو أمراض الرئتين أو القصبات الهوائية" .

 

وأضافت الطبيبة أيضًا أن ضيق التنفس يمكن أن يكون بسبب فقر الدم مع انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم. وفي هذه الحالة، تحدث صعوبات في التنفس حتى مع قلة النشاط البدني.

 

في الوقت نفسه، في حديثها مع موسكو 24، لفتت المعالجة تشيرنيشوفا الانتباه إلى حقيقة أن ظهور ضيق في التنفس لا يشير دائمًا إلى شيء مرضي. وفقا للطبيب، يمكن أن يكون سببها الإجهاد الذي لا يكون الجسم مستعدا له يمكن أن يحدث هذا أيضًا للأشخاص الأصحاء. على سبيل المثال، المشي أو الجري لفترة طويلة يمكن أن يسبب ضيق في التنفس.

 

ومع ذلك، إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من ضيق التنفس، وخاصة إذا حدث ذلك أثناء الراحة أو النوم، فيجب عليك استشارة الطبيب.

 

قصور القلب 

يحدث قصور القلب عندما لا تَضُخ عضلة القلب الدم كما ينبغي. وعند حدوث ذلك، غالبًا يرتد الدم، ويمكن أن تتراكم السوائل في الرئتين، مما يُسبب الإصابة بضيق النفس.

 

تسبب بعض الحالات المَرَضية المتعلقة بالقلب تدريجيًا إضعاف القلب أو تيبسه بدرجة تؤثر في قدرته على سحب الدم وضخه بشكل مناسب. وتتضمن هذه الحالات المَرَضية ضيق شرايين القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

قد يحسّن العلاج المناسب أعراض فشل القلب وقد يساعد على إطالة عمر القلب لدى بعض الأشخاص. ويمكن أن تحسن التغييرات في نمط الحياة جودةَ الحياة. حاول فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية وتقليل تناول الملح والسيطرة على التوتر.

 

لكن فشل القلب قد يكون مهددًا للحياة. وقد تظهر على الأشخاص المصابين بفشل القلب أعراض خطرة. وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى الخضوع لزرع القلب أو تركيب جهاز لمساعدة القلب على ضخ الدم.

 

إذا كنت مصابًا بفشل القلب، فلن يتمكن قلبك من ضخ كمية كافية من الدم تفي باحتياجات الجسم.

 

مقالات مشابهة

  • اتجاه جديد وخبر سار.. حماية مرضى السرطان بعلاج أقل
  • اتجاه جديد وخبر سار.. كيف نحمي مرضى السرطان بعلاج أقل؟
  • الوخز بالإبر الصينية وعيادات الطب البديل أمل التونسيين في الشفاء.. والأطباء يحذرون من المخاطر الصحية
  • دليلك الشامل إلى أهمية الروتين الصباحي
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • علاج واعد يستهدف سرطان العظام.. تفاصيل
  • تشخيص وعلاج سرطان الرأس والرقبة
  • علاج جديد يستهدف أخطر أنواع سرطان العظام
  • علاج واعد يستهدف نوعا شائعا من سرطان العظام