حذرت هيئة الأمن الفدرالية الروسية المواطنين من التورط في أعمال تخريبية تحت تأثير الأجهزة الأوكرانية الخاصة.

وجاء في بيان للهيئة أن نتائج التحقيقات في حرائق منشآت الدولة بما في ذلك وزارتا الداخلية والدفاع والبنى التحتية للسكك الحديدية الروسية، أشارت إلى تورط مباشر للخدمات الأوكرانية الخاصة في تنظيمها.

إقرأ المزيد الأمن الروسي يعتقل جاسوسة أوكرانية في لوغانسك

ونوه البيان إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ارتفع بشكل حاد عدد الإعلانات الخاصة بإمكانية التربح السريع على مواقع الإنترنت المختلفة وفي قنوات "تليغرام"، من خلال متاجر الأدوية وكازينوهات القمار وغيرها. وينصب التركيز الرئيسي على مشاركة المواطنين من الشباب وكبار السن والمتطرفين والفئات المهمشة من السكان، فضلا عن القصر والأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية، ومن لا يمتلكون المعرفة القانونية الأساسية الكافية وليسوا على دراية بخطورة الأفعال المرتكبة.

يستخدم موظفو الخدمات الأوكرانية الخاصة كذلك، وفقا للبيان، تطبيقات المراسلة المختلفة للاتصال بالمواطنين الروس، وباستخدام التقنيات النفسية يجبرونهم على تحويل مبالغ كبيرة إلى "حسابات آمنة" من أجل "حماية أموالهم من المحتالين". ولإضفاء المصداقية على كلامهم، يرسلون صورا لوثائق تشبه شهادات موظفي هذه المنظمات والإدارات.

وفي وقت لاحق، بما في ذلك تحت التهديد بالملاحقة الجنائية، يتم إقناعهم بارتكاب حرق متعمد للمباني الإدارية، بزعم مساعدة ضباط إنفاذ القانون في احتجاز "المحتالين".

وأكدت هيئة الأمن الفدرالية أن وكالات إنفاذ القانون الروسية "كشفت عن جميع أعمال الحرق المتعمد، وفي معظم الحالات، تم تصنيف تصرفات مرتكبيها على أنها عمل إرهابي وتخريب وتعد على حياة ضباط إنفاذ القانون".

وحذرت هيئة الأمن الفدرالية من أن الخدمات الأوكرانية الخاصة تقوم بنشاط بالتجنيد على الإنترنت والشبكات الاجتماعية وبرامج المراسلة الفورية لإشراك المواطنين الروس في أنشطة غير قانونية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم الأوکرانیة الخاصة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة

أعلن المركز الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج أن سمكة الأرنب هي السمكة الأكثر سمية في العالم وتسبب الوفاة بعد تناولها بساعات قليلة لأنها توقف عمل الجهاز التنفسي ومن السهل التعرف عليها حيث تتميز بلونها الرمادي اللامع و اسنانها تشبه أسنان الأرنب .
 

وحذر المركز الإعلامي بقيادة محمد جلال رئيس المركز المواطنين من شراء و تناول سمكة الأرنب السامة عقب أنباء عن اتتشارها بالأسواق وأكد المركز على ضرورة التأكد من نوع الأسماك قبل شراؤها سواء كانت كاملة أو على هيئة شرائح "فيلية" .

ومن حانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن سمكة الأرنب السامة تؤدي إلى الوفاة خلال 6 أو 8 ساعات بعد تناولها وتظهر أعراض التسمم من خلال ضيق التنفس و غثيان و قىء مستمر وإسهال و هبوط بضربات القلب و شلل في العضلات و غيبوبة. 

وتابع بيان المركز الإعلامي للمديرية أن سمكة الأرنب محرم صيدها وتداولها في الأسواق وشكلها مميز ويمكن معرفتها بسهولة حيث انها رمادية الجلد ومنتفخة ولديها أسنان حادة ومدببة تشبه أسنان الأرنب وتتواجد في البحر الأحمر والمتوسط وتحتوي على سم "تيترودوتوكسين" وهو يعد من السموم شديدة السمية ولا يوجد مصل مضاد له حتى الأن. 
 

كما أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن فرق تفتيش الأغذية بالمديرية وجميع مراكز المحافظة تكثف من حملاتها الرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتخزين الأغذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري لضمان وصول غذاء صحي وأمن للمواطنين مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يحاول الضرر بصحة المواطن .

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • ردا على قرارات البنك المركزي بعدن..جماعة الحوثي تحذر البنوك الخاصة بصنعاء !
  • مصر.. صحة أسيوط تحذر المواطنين من تناول "سمكة الأرنب"
  • « سمكة الأرنب» السامة تغزو سوهاج.. والصحة تحذر المواطنين
  • كهرباء قاديشا تستنكر التعرض لجابي لديها... وهذا ما طلبته من الأجهزة الأمنية
  • السلطات السعودية تحذر من نقل أو ايواء مخالفي انظمة الحج
  • صحة الإسكندرية تحذر من بيع وتناول سمكة الأرنب المميتة
  • هيئة الدواء تسحب أدوية من الصيدليات.. أبرزها «مضاد للاتهاب»
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.05.2024/
  • قطع طريق فنيدق- الدلبة بالاتجاهين بسبب أعمال تخريبية