المسلة:
2024-06-02@22:53:40 GMT

الإفراج عن ترامب بكفالة قدرها 200 ألف دولار

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الإفراج عن ترامب بكفالة قدرها 200 ألف دولار

25 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تم إطلاق سراح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي يواجه اتهامات عديدة، من سجن “فولتون” بولاية جورجيا بعد إتمام إجراءات السجن ودفع كفالة قدرها 200 ألف دولار.

ونشرت مساء الخميس صورة جنائية لدونالد ترامب التقطت داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز للرئيس الأميركي السابق الذي ندد بـ”مهزلة قضائية” وبـ”تدخل انتخابي”.

وهذه اللقطة التي يظهر فيها الملياردير الجمهوري عبوسا وعاقدا حاجبيه ومحدقا في الكاميرا، ستسجل في التاريخ بوصفها أول صورة جنائية لرئيس أميركي سابق.

وندد ترامب بـ”مهزلة قضائية” بعد توقيفه رسميا أمس بتهمتي الابتزاز والتآمر في جورجيا، واصفا ما حصل بأنه “تدخل انتخابي”.

وقال ترامب لصحافيين بينما كان يستعد للسفر من أتلانتا، بعد أن أوقف فترة وجيزة والتقطت له صورة جنائية في سجن مقاطعة فولتون “ما حدث هنا هو مهزلة قضائية. لم نرتكب أي خطأ. لم أرتكب أي خطأ”. وأضاف “ما يفعلونه هو تدخل في الانتخابات”.

كان ترامب قد توجه عصر الخميس إلى ولاية جورجيا لتسليم نفسه في أحد سجونها حيث أخذت بصماته، تمهيدا لمحاكمته بتهمة محاولة التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، في رابع محاكمة جنائية يلاحق فيها بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.

وحضر ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا حيث وجه القضاء له ولـ18 شخصا آخرين تهمة “الابتزاز” وارتكاب عدد من الجرائم سعيا لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية التي فاز بها بايدن.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب

عبر أنصار للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عن غضبهم بعد إدانته من هيئة محلفين في نيويورك بـ 34 تهمة جنائية، ونشر بعضهم دعوات على مواقع مؤيدة تحرض على ثورة وأعمال شغب ورد عنيف.

وبعد أن أصبح ترامب أول رئيس أميركي يُدان بارتكاب جريمة، رد العديد من أنصاره بعشرات المنشورات المحرضة على العنف عبر الإنترنت، وفقا لمراجعة رويترز للتعليقات على ثلاثة مواقع إلكترونية مؤيدة لترامب وهي منصة تروث سوشال المملوكة له وباتريوتس ون وغيتواي بانديت.

ودعا بعض المؤيدين إلى استهداف أعضاء هيئة المحلفين، فيما طالب البعض الآخر بإعدام القاضي خوان ميرشان، وذهب آخرون إلى حد الدعوة إلى حرب أهلية وتمرد مسلح.

وكتب أحد المعلقين على موقع باتريوتس ون "شخص ما في نيويورك ليس لديه ما يخسره لا بد أن يتولى أمر ميرشان". وقال المنشور في إشارة إلى المهاجرين غير الشرعيين "آمل أن يستخدم المنجل عندما يلتقي ببعض المهاجرين غير الشرعيين".

وعلى غيتواي بانديت اقترح أحدهم بعد صدور القرار إطلاق النار على الليبراليين. وجاء في المنشور "حان الوقت للتخلص من بعض اليساريين... لا يمكن حل هذا الأمر عبر التصويت".

وزادت وتيرة الترهيب والتهديد بالعنف بعدما خسر ترامب سباق الرئاسة في 2020 وادعى أن الانتخابات جرى تزويرها. وفي أثناء حملته الانتخابية سعيا للفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض، اتهم ترامب دون دليل القضاة والمدعين في محاكماته بأنهم أدوات فاسدة في يد إدارة الرئيس جو بايدن وأنهم عازمون على تخريب محاولته للفوز بالرئاسة.

ورد موالون له بحملة من التهديدات والترهيب استهدفت القضاة وموظفي المحاكم.

مقالات مشابهة

  • 7 خدمات قضائية استباقية تقدمها «العدل»
  • "أكسيوس": نجل بايدن يواجه دعوى قضائية لتراكم ديون تفوق 1.7 مليون دولار لطليقته
  • إدانة ترامب بـ34 تهمة جنائية بنيويورك
  • إدانة ترامب بقضية جنائية .. والنطق بالعقوبة 11 يوليو القادم
  • لأول مرة.. إدانة جنائية بحق رئيس أميركي سابق
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب
  • خارجية جورجيا تستدعي سفير ليتوانيا للاحتجاج على تدخل فيلنيوس الصارخ في شؤون البلاد
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • ثورة وشغب وعنف.. مؤيدو ترامب يهددون بعد إدانته في تهم جنائية
  • بعد إدانته بـ34 تهمة جنائية.. بايدن: هزيمة ترامب تأتي عبر صناديق الاقتراع