"تزوج وطردني من منزلي بعد 26 عام زواج، ورفض رعاية أبنائه، وامتنع عن تجهيز ابنته الكبري للزواج وسداد مصروفات جهاز زواجها، وباع منقولاتي دون إذن كتابى، وسرق مصوغات بقيمة مليون و400 ألف جنيه خاصة بي ورثتها عن والدتي".. كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمت زوجها بسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وطالبت بالطلاق للضرر منه بعد زواجه من أخري.

  وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة ومحكمة الجنح بدعوي طلاق وتبديد:" زوجي خانني ونسي العشرة وأحب فتاة أصغر من بناته، وعندما اكتشفت الأمر وحاولت توسيط شقيقه ثار وقرر الانتقام مني، وذهب وتزوج بتلك الفتاة، وطردني للشارع، وسرق كل حقوقي".   وأشارت الزوجة، "هدد بأن يجبرني بالعيش برفقته بمنزل الطاعة، وقلب حياتي رأسا على عقب بسبب انانيته وفضح بناته أمام أصدقائهم، وكرر خيانته لى، لأعيش في جحيم بعد أن اعترضت ليقرر أن يعاقبني بزواجه على".   وتابعت، "لاحقني بالاتهامات الكيدية، وأقام دعوي نشوز ضدي، بعد أن لاحقته بدعوي تبديد، وغضب بسبب طلبي منه رد مصوغاتي ومنقولاتي، وافتعل الخلافات بيننا، وقدم شهادات مزورة حتى يعاقبني، لأعيش في جحيم بسبب الضرر المادي والمعنوي الذي سببه لي وفقاً لشهادة الشهود والمستندات".   يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

جدة تلاحق زوجة ابنها بدعوى تمكين من رؤية أحفادها بأكتوبر.. اعرف التفاصيل

أقامت جدة دعوي تمكين من رؤية أحفادها، ضد زوجة ابنها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، واتهمتها بحرمانها من الصغار طوال 12 شهرا بعد خلافات مع ابنها إثر سفره خارج مصر، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية، لتؤكد:" زوجة ابني دمرت حياتنا بسبب تعنتها وحرمانها لي من رؤية أحفادي- رغم أنني من قمت برعايتها طوال سنوات-، لتستغل غياب نجلي وتبتزني للحصول على المزيد من النفقات مقابل الرؤية".


وأكدت الجدة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "أخذت مسكن الحضانة ومنعتني من زيارتها، وطالبتني بتجديد المنقولات لها لأفعل ذلك وأسدد 800 ألف جنيه، بخلاف المصوغات التي أشتراها نجلي لي قبل سفره وبالرغم من ذلك افتعلت الخلافات، وتركتنا نعاني للتصدي لاتهاماتها الكيدية وعنفها ضدنا".


وتابعت الجدة البالغة من العمر 64 عام:" ابني مرض بسبب تصرفات زوجته، ورفضها تواصله مع أبنائها، مما دفعني للمطالبة بتمكيني من رعايتهم، بعد رفضها كل الحلول الودية، مما تسبب لنا بضرر معنوي بالغ".


وأشارت: "قررنا الذهاب لمحكمة الأسرة للحصول على حكم قضائي ضدها، بعد تخلفها عن جلسات الرؤية، وأقمنا دعوي تعويض وإسقاط حضانة، ودعوي سب وقذف، بسبب جبروتها وطمعها فى الحصول على مبالغ مالية منا".


ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية أكد أن الأصل في الحضانة هي مصلحة الصغير، فإذا تم اكتشاف تخلف الحاضن عن تلك الوظيفة يتم إسقاط الحضانة عنه .

ويثبت الحق فى الحضانة للأم ثم المحارم، فإن لم يتواجد من يصلح لها نقلت إلى الأب، وذلك عند اختلال شروط حق الحضانة للأم وعدم صلاحيتها"، موضحا أنها تضم "أن تكون بالغة عاقلة وحرة وغير مرتدة، وأن تخلو من الأمراض أو العاهات مما يعجزه عن أعمال حضانة، وأن تكون أمينة على المحضون لا يضيع الولد عندها.







مقالات مشابهة

  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • فيديو تتهم فيه منقبة زوجها بالتجسس لجهة أجنبية يحرك الأجهزة الأمنية المغربية وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات
  • بعد انفصالها عن هشام عاشور.. نيللي كريم تدعم فراشات مصر «صورة»
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها
  • الزوجة الثانية تضرب زوجها العجوز «88 عاماً» بمساعدة ابنها حتى الموت
  • جدة تلاحق زوجة ابنها بدعوى تمكين من رؤية أحفادها بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • طلقنى غيابيا ورفض سداد 1.6 مليون جنيه.. شكوى سيدة بدعوى نفقة متعة
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل