أعرب الفنان لطفي لبيب، عن فرحته وسعادته إزاء انضمام مصر لمجموعة الدول البريكس (BRICS).

 وأكد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة سي بي سي، أن هذا الانضمام يعني أن مصر لديها حق الاختيار وأن الدولار لن يكون الأساس فيما بعد.

 كما أشار إلى أن الخريطة الاقتصادية ستشهد تغييرًا كبيرًا بفعل هذا القرار، مع تمنيه أن يحصل الجنيه المصري على قيمته المستحقة.

وعبّر لبيب أيضًا عن سعادته بتكريمه في مهرجان العلمين، حيث قال: "إيه الجمال والعظمة والإنجاز الرائع"، معربا عن فرحته بلقاء أصدقائه وأقاربه في المهرجان، وأعرب عن شكره وسعادته لهذه التجربة الرائعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخريطة الاقتصادية الفنان لطفي لبيب بريكس دول البريكس مهرجان العلمين لطفي لبيب

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن يرسل مستشارا كبيرا إلى إسرائيل لمنع التصعيد مع لبنان

كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن المبعوث الأميركي الخاص، عاموس هوكستين، سيصل إلى إسرائيل، الإثنين، لإجراء محادثات "لمنع تحوّل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة".

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع حزب الله بشكل شبه يومي، منذ هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

لكن اشتدت التوترات مؤخرا، حيث شنت إسرائيل غارة جوية، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في حزب الله ببلدة جوايا، فيما ردت الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران بإطلاق حوالي 400 صاروخ وطائرة دون طيار على أهداف في شمال إسرائيل.

ونقل "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي ومصدر مطلع، لم يسمهما، قولهما إن من المتوقع أن يلتقي هوكستين برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، من أجل تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وحث المسؤولين الإسرائيليين على عدم القيام بـ"غزو بري محدود" في لبنان.

وقال المصدر المطلع، إن هوكستين "قد يسافر أيضا إلى بيروت" لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين.

جبهة جنوب لبنان تشتعل.. هل تتجه الأمور نحو حرب شاملة؟ ازدادت جرعة التصعيد على الحدود الجنوبية للبنان بشكل غير مسبوق، اليوم، بعد العملية النوعية للجيش الإسرائيلي الذي استهدف خلالها قائداً عسكريّاً كبيراً في حزب الله بغارة على بلدة جويا مساء الثلاثاء.

وكان منع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله هدفا رئيسيا لإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في جهودها لمنع القتال في غزة من التوسع إلى صراع إقليمي أوسع، حيث قاد هوكستين المناقشات منذ أشهر، للوصول إلى تفاهمات بشأن الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وحسب "أكسيوس"، قال مسؤولون أميركيون إنه خلال الأيام القليلة الماضية، "أصبح منع العنف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية من التحول إلى حرب، أولوية ملحة لدى البيت الأبيض، وفي المرتبة الثانية بعد التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

فيما قال مسؤولون إسرائيليون، وفق المصدر ذاته، إن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى سيصل، الخميس، برئاسة وزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، إلى واشنطن، لإجراء محادثات حول لبنان وغزة والبرنامج النووي الإيراني.

وأسفر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منذ الثامن من أكتوبر الماضي، عن مقتل 469 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 307 على الأقل من حزب الله و90 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

بينما أعلنت إسرائيل من جهتها مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض مبادرة فرنسية بشأن لبنان استبعد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الانضمام إلى مبادرة روج لها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والتي تشكل فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل بموجبها مجموعة اتصال للعمل على نزع فتيل التوتر على حدود إسرائيل مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لانشاء مشروع يغير الخريطة النفطية.. هل يؤثر على منتجي الطاقة؟
  • علاقات السودان وروسيا.. هل ستشهد فتح آفاق جديدة؟
  • الزمالك يقرر تجميد نجمه الدولي.. جوميز يوافق على رؤية لبيب
  • أكسيوس: بايدن يرسل مستشارا كبيرا إلى إسرائيل لمنع التصعيد مع لبنان
  • تهديد بشكوى النادي.. نجم الزمالك يورط مجلس حسين لبيب
  • محافظ بورسعيد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد لطفي شبارة بنطاق حي الشرق
  • “توين سانتر” أشهر بناية بالدارالبيضاء تتعرض للإهمال وتشوه جمالية العاصمة الإقتصادية
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • محمد لطفي يتغنى بـ تركي آل الشيخ بعد عرض “ولاد رزق 3” .. فيديو
  • " هبطل كورة بسببهم".. نجم الزمالك يهاجم إدارة حسين لبيب