أكد الدكتور حسام عبدالفتاح، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن اعتماد نظام الدراسة لمدة 4 سنوات في الكلية جاء بعد دراسة دامت حوالي 3 سنوات، حتى تم وضع لائحة تفصيلية لتنفيذ هذا النظام في عام 2023.

وأوضح الدكتور حسام عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر قناة "النهار"، أن كلية الهندسة في جامعة القاهرة ستنتقل إلى استخدام الساعات المعتمدة في نظام الدراسة، مما يتيح للطلاب المتميزين إتمام دراستهم في مدة أقصر من 5 سنوات.

وأضاف أن الطلاب الذين ينجحون في إكمال عدد الساعات المطلوبة يمكنهم التخرج في غضون 4 سنوات بدلاً من 5 سنوات، وهذا سيمنح الطلاب المجال لاستكمال دراستهم بتخصصات مختلفة داخل الكلية.

وأشار عبدالفتاح إلى أنه تم أخذ أحدث التطورات والتقنيات في الاعتبار أثناء وضع اللائحة الجديدة، وأن الطلاب سيتمكنون من اختيار مسارات دراسية متعددة، مما يتيح لهم اكتساب معرفة في مجالات متعددة داخل مجال الهندسة.

وأوضح أن هذه الفرصة ستكون متاحة لجميع الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بنظام الدراسة لمدة 4 سنوات، وهو ما يهدف إلى تعزيز مرونة واختيارات الطلاب في مسارات تعليمهم الهندسي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخر النهار كلية الهندسة الساعات المعتمدة

إقرأ أيضاً:

"لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال

 

نظمت حضانة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط لأول مرة اليوم السبت احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بفكرة محاكاة مناسك الحج للأطفال، والتي تعزز تعليم الأجيال منذ مراحل الطفولة مختلف ممارسات الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية تنشئة الطفل على الأسس الإسلامية، وزرع حب الله تعالى في أطفالنا؛ منذ صغرهم، وتعريفهم على فضائل عبادة الله تعالى، وحجم السكينة التي تدخلنا حينما نكون ملتزمين دينيًا، وزيادة الوعي لدى الطفل من خلال؛ تحمل مسؤولية الاهتمام بأداء الواجبات كالصلاة، والصيام، والاقتداء بالنبي، صلى الله عليه وسلم.

  وأشار الدكتور محمود عبد العليم؛ إلى أهمية تعليم الأطفال منذ الصغر مبادئ الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية تعريف الأطفال بالعشر الأوائل من ذي الحجة، وما يجب أن يفعله الحجاج خلال هذه الأيام، وأيضًا تعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج خاصة يوم عرفة؛ لترسيخ القيم، وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم؛ إن هدف الاحتفالية هو تعليم الأطفال أداء مناسك الحج في محاكاة للمناسك حول مجسم للكعبة الشريفة، ومجسم لجبل الصفا، ورمي الجمرات مع التكبيرات، وأيضًا شعائر العمرة، من خلال شرح عملي للمناسك، فضلًا عن تعليم الأطفال دروسًا إسلامية؛ تهدف لترسيخ القيم الإسلامية

وحضر الاحتفالية؛ الدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة لمياء كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومروة جعفر مديرة الحضانة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، والعاملين بالجامعة، وحشد من أطفال الروضات، والمدارس، وأولياء أمورهم

مقالات مشابهة

  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط