أبوظبي في 27 أغسطس / وام / أحرز البرازيلي أليكس دا سليفا لقب النزال الرئيسي في النسخة الدولية الـ(44) من بطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، على حساب باجيش رزرمماتوف من قيرغيزستان خلال 41 ثانية، وذلك بالإخضاع في وزن الحر.
واختتمت منافسات البطولة مساء أمس بصالة "الاتحاد آرينا" في جزيرة ياس بأبوظبي، وشهدت النزالات أيضا فوز الصيني بيرجنيك جيلييسي، على المغربي اكزافيير علاوي، في نزال قوي بقرار الحكام في وزن الديك.


وحضر المنافسات وتوج الفائزين صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيستو، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة.
وفي بقية النزالات، حافظ سمندر مرادوف من طاجيكيستان على سجله الخالي من الهزائم، بتغلبه على البرازيلي لوكاس سمبايو بقرار الحكام في وزن الوسط.
وتمكن الروسي رشد فالكابوف من إخضاع الصيني كيو لون خلال الجولة الأولى في وزن الذبابة، وفاز المصري إسلام سياحة بطل وزن الوسط في السلسلة العربية على السويدي روبين رووس بقرار الحكام في وزن الوسط.
وشهد نزال السيدات صراعا قوياً، انتهى لصالح بكتيجول كرمانبيكوفا من قيرغيزستان في مواجهة الأرجنتينية ماريا يوجينيا بقرار الحكام في وزن الذبابة.
وأعرب سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري، عن سعادته بما حققته بطولة محاربي الإمارات من نجاح خلال السنوات الماضية، ما انعكس على أداء ومستوى المنافسات، وأكد أن التطور الكبير في مستوى المشاركات بمختلف بطولات الفنون القتالية المختلطة يؤكد أن مستقبلا مبهرا ينتظر اللعبة في الإمارات بفضل دعم القيادة الرشيدة وحرصها على أن تكون أبو ظبي عاصمة للفنون القتالية وهو ما يتحقق الآن.
وأشار سعادته إلى أن قوة نزالات بطولة محاربي الإمارات، انعكست على الحضور الجماهيري الكبير، ما يؤكد شغف الجميع بالفنون القتالية المختلطة وحرصهم على متابعة النزالات من موقعها، وهو دافع لتقدم المزيد، ونشر ثقافة اللعبة في الإمارات.
وأكد فؤاد درويش أن الحضور الجماهيري كان هائلا وأكد شغف الجميع بحضور نزالات محاربي الإمارات، وهو دافع كبير لإقامة المزيد من البطولات في ظل ارتفاع المستوى الفني للمشاركين القادمين من جميع أنحاء العالم، وأضاف: "نبارك للأبطال على ما حققوه من إنجازات خاصة مع توحيد اللقب بين النسختين العربية والافريقية في نزال الجمعة".

رضا عبدالنور/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: القتالیة المختلطة محاربی الإمارات

إقرأ أيضاً:

«خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو

الفجيرة: «الخليج»

نجحت جمعية الفجيرة الخيرية، أمس، في اجتياز متطلبات المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة 9001:2015 للمرة الثانية عشرة على التوالي، إلى جانب اجتياز المواصفة الدولية لنظام المسئولية المجتمعية ودعم مسيرة التنمية المستدامة أيزو 26000:2010 للمرة التاسعة.

وأكد يوسف المرشودي، مدير الجمعية، استمرار إدارته في السعي لتحقيق رؤيتها ورسالتها وفق متطلبات الجودة المختلفة.

وقال إن الجمعية تعتبر من أوائل الجمعيات الخيرية في الدولة التي طبقت معايير المواصفات المتعلقة بنظام إدارة الجودة وإدارة الشكاوى ومبادرات المسئولية المجتمعية والحوكمة المؤسسية، وإن الجمعية انتهجت هذه السياسات في وقت مبكر؛ تنفيذاً لتوجيهات سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة في تطوير العمل الخيري، وبحث سبل الارتقاء به ليكون داعماً للإنسان وعوناً في رحلة الجمعية نحو تمكين الإنسان من الاعتماد على نفسه.

وأكد أن ما تم تحقيقه برهان على الجهود التي بُذلت خلال السنوات الماضية للارتقاء بحجم العمل وتحقيق رضا المتعاملين، وتطوير اللوائح الإدارية والمالية والإجراءات التشغيلية، والالتزام بمبادئ الشفافية والمساءلة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: الهدنة التكتيكية في رفح لا تعني وقف الأعمال القتالية
  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • رئيس فنلندا: الصين تلعب الدور الرئيسي الآن في تحقيق السلام في أوكرانيا
  • معدل التضخم الرئيسي في نيجيريا يصل لأعلى مستوى منذ عام 1996
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • صادي يكشف مصير محرز.. بلايلي وسليماني مع الخُضر
  • نيمار يواصل تدريباته استعدادًا للعودة إلى الملاعب .. فيديو
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • باسيل: اتفقنا مع بري على أن الأولوية هي للتوافق على الرئيس قبل الانتخاب
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن رحيل البرازيلي هنريكي سيلفا