أكد الإعلامي أحمد موسى، أن تعداد مصر يتجاوز 115 مليون نسمة، وتقوم الدولة باستصلاح العديد من المشروعات الزراعية للتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية، والأرز يعد من السلع الاستراتيجية، معقبا: «مفيش أسرة في مصر مش بتاكل الرز».

أحمد موسى عن منع إضافة الأزر على بطاقات التموين: قرار لا يخدم المواطن..فيديو

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه يجب إعادة النظر مرة أخرى في قرار منع صرف الأرز على بطاقة التموين، لأن الأرز وجبة أساسية للمصريين، ولا يجب فرض سلع بعينها على المواطن.

وأضاف موسى، أنه طالما هناك اكتفاء ذاتي يجب إتاحة الأرز على بطاقة التموين، موضحًا أن الدولة مخصصة 127 مليار جينه دعما للسلع التموينية والخبز، معقبًا: «فيه مواطنين عايشين على سلع التموين دي».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن التوقيت الحالي بمنع صرف الأرز على بطاقة التموين غير مناسب وكان لابد من تأجيله للفترة المقبلة، مضيفًا: «الرئيس قرر تأجيل رفع أسعار الكهرباء، كان هيجرى ايه لو سبنا الأرز على البطاقة، والله ما هيحصل حاجة». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى المحاصيل الاستراتيجية الإعلامي أحمد موسى المشروعات إنتاج المحاصيل السلع الاستراتيجية الرز الأرز أحمد موسى الأرز على

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري؛ بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ موجه إلى د.السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ ود.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بشأن الارتفاعات المستمرة وغير المبررة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض؛ رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت سلامة، في طلبها اليوم الأحد، إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد؛ رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى ١٢٠ جنيهًا؛ وفقًا لكل منطقة، وطبق البيض وصل إلى ١٦٥ جنيهًا؛ وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت النائبة أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات؛ خصوصًا أنه في مثل هذا التوقيت من كل عام تتراجع أسعارها؛ خصوصًا مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلًا من الدواجن.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن هناك سماسرة يتحكمون في الأسعار؛ ولذلك يجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصري؛ للقضاء على تلك الظاهرة التي تربك الأسعار في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • عبر بوابة “logisti.sa”.. “النقل” تشدد على إصدار البطاقات النظامية لأنشطة النقل بالحافلات والمركبات
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض.. طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض
  • حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى