قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة خصصت فرقا للمرورة على المستشفيات، لحصر احتياجات أقسام الاستقبال والرعاية، ومعرفة النواقص والاحتياجات من الموارد البشرية والمستلزمات لضمان تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمواطن.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الوزارة تعمل على توفير التجهيزات الطبية المكملة في المستشفيات، والتي تتضمن أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، إذ جرى توفير«الكراش كار» وتوزيعة على أقسام الاستقبال والطوارئ، والتي تتضمن الصدمات الكهربائية.

زيادة أعداد العيادات المسائية داخل مستشفيات التأمين الصحي

وأشار إلى زيادة أعداد العيادات المسائية في مستشفيات التأمين الصحي لأكثر من 90 عيادة، يأتي ذلك في إطار رفع كفاءة المنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، موضحا أن العيادات المسائية لعبت دورا كبيرا ومهما منذ انطلاقها في رفع العبء على المواطن داخل المستشفيات، حيث أنها تتضمن مجموعة كبيرة من التخصصات المهمة التي يحتاجها المواطنين وبأسعار رمزية.

العيادات المسائية قدمت مايقرب من مليوني مريض خلال 6 أشهر

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات المسائية قدمت مايقرب من مليوني مريض خلال 6 أشهر، ومن المقرر زيادة العيادات إلى 120 عيادة، وفقا للخدطة الموضوعة داخل مستشفيات التأمين الصحي على نهاية العام، لافتا إلى أن الإقبال على العيادات المسائية كبير. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستقبال والطوارئ التأمين الصحي الدكتور حسام عبدالغفار الرعاية الصحية الصحة والسكان المنظومة الصحية أجهزة وزارة الصحة العيادات المسائية وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: الإرادة السياسية القوية حققت حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل

قال وزير الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مشروع التغطية الصحية الشاملة، بهدف ضمان وصول خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين، وتحقيق حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل.

إنجازات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل «الإنجازات والدروس المستفادة» أن وزارة الصحة اعتمدت خطة كبيرة بوتيرة عمل سريعة لتطبيق المنظومة ودعمها، وقدمت جميع سبل الدعم للهيئات الجديدة الناشئة من خبرات وموارد وكوادر بشرية مدربة ومؤهلة.

ودعا وزير الصحة، القطاع الخاص إلى الاستثمار في المنظومة الصحية لخلق منافسة بين مقدمي الخدمات، هدفها تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين؛ تفعيلا لحق المريض في اختيار المنشأة التي يتلقى الخدمة بها.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الوزير أكد اعتماد الكثير من المنشآت الصحية على مستوى القطاع العام والخاص، داعيا إلى دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع الأهلي في الدخول لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مع البدء في التنسيق لبدء المرحلة الثانية والتي تضم محافظات متباينة من حيث المساحة والتعداد السكاني.

مد الحماية الاجتماعية لغير القادرين

من جانبها، أكدت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل عام 2022، بشأن التعاون في مد الحماية الاجتماعية لفئات غير القادرين، في إطار جهود الدولة نحو العمل على توفير سُبل الحماية الاجتماعية اللازمة لمختلف شرائح المواطنين خاصة من متوسطي الدخل والأسر الأكثر احتياجًا، وسعيا إلى تطوير خدماتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن هناك دعما مستمرا ومتابعة من القيادة السياسية لأداء منظومة التأمين الصحي الشامل (مؤسسيا، وخدميا، وماليا)، مضيفا أن مصر بكوادرها البشرية وقدراتها الهائلة تستطيع تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية، وخاصة في ظل أزمات إقليمية وعالمية.

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن دعم القيادة السياسية وإصرارها على استكمال المنظومة بالرغم من التحديات العالمية الكبرى التي تواجهها، كان له دور أساسي في الخروج بدروس مستفادة في تجربة التطبيق بمحافظات المرحلة الأولى والاستعداد للمرحلة الثانية، من خلال تأهيل المنشآت الصحية لتطبيق معايير الجودة الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من «الاسكوا» على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف الدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن القيادة السياسية رسمت خريطة شاملة لدعم القطاع الصحي، ودعمت منظومة التأمين الصحي الشامل لتقديم أفضل الخدمات الطبية، بتنفيذ تحول مؤسسي من خلال رؤية استراتيجية، واستطاعت حوكمة نظم الإدارة والسياسات المالية، بالإضافة إلى تعزيز فرص الاستثمار وفتح فرص للقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الصحة والتضامن يشهدان مؤتمر المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل
  • «الصحة»: الإرادة السياسية القوية حققت حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل مشروع الدولة المصرية
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية
  • تنفيسة| مأساة منتفعي التأمين الصحي
  • متحدث الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي.. ونحن في حاجة ماسة لدعم القطاع الصحي
  • كارثي.. الصحة العالمية تكشف طبيعة الوضع الصحي في غزة
  • الصحة العالمية: الإجراءات الإسرائيلية تحول دون تشغيل مستشفيات غزة