نشرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية “فيسبوك” موعد انطلاق معسكر اتكلم عربي،  للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة.

 

وأكدت الوزيرة سها جندي، عبر منشورها، أن معسكر “اتكلم عربي” سوف يقام يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية اتكلم عربي لدعم الهوية الوطنية وترسيخها.

 

معسكر  اتكلم عربي

 

وقالت الوزيرة في منشورها: “  لكل الموجودين في إجازة داخل وطننا الحبيب من الأطفال من سن 8 إلى 13 سنة سجلوا لحضور معسكر  اتكلم عربي يوم السبت القادم  2  سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، للاستمتاع بأنشطة وفعاليات متنوعة على أرض مصر”.

 

وطالبت وزيرة  الهجرة، أبناء مصر بالخارج سرعة التسجيل للمشاركة في المعسكر وذلك من هنـــــــــــا.

 

جذورنا المصرية

 

وقد أطلقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس وفتح باب التسجيل به بالتعاون للمرة الأول مع شركة أسسها شباب  متخصص في إقامة المعسكرات للأطفال والشباب، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربى" تحت شعار "جذورنا المصرية".

 

ويتم خلاله الحرص على زرع القيم وتعزيز الهوية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة ،عبر مجموعة العاب ومسابقات تستخدم كلها اللغة العربية المبسطة.

وقالت السفيرة سها جندي إن المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية، تركز الفعاليات الجديدة على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، وعن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع، من خلال عددا من الفعاليات من ضمنها المعسكر الذي تم إطلاقه وفتح التسجيل به لأبنائنا بالخارج، مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال من المعسكرات التوعوية وخصوصًا بثقافتنا وهويتنا وتاريخنا.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي معسكر اتكلم عربي تعزيز الهوية

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024 تحت شعار “معا.. لشباب مسؤول ومتألق”.

ويعتبر هذا البرنامج من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية، التي يشرف قطاع الشباب على تنظيمها لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، قد أكد، في وقت سابق، أن الوزارة قامت بالجهود اللازمة لإنجاح عملية التخييم لهذه السنة، وتوفير تجربة غنية وآمنة للأطفال المشاركين، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، من بينها إعداد وتحسين البنية التحتية، من خلال إعادة التأهيل الجِذري لعدد من مراكز التخييم (بأكادير، وإفران…)، وتأهيل وإصلاح وتجهيز مراكز التخييم بشكل يضمن جاهزيتها لاستقبال الأطفال ويوفر بيئة آمنة ومريحة لهم، وفتح مراكز جديدة هذه السنة (تاغازوت السفلى وتاغازوت العليا- (في طور الاستكمال).

كما قامت الوزارة، يضيف بنسعيد، بتنظيم مجموعة من التداريب واللقاءات الإعدادية لعملية التخييم، بتنسيق مع الجامعة الوطنية للتخييم، بدعوة الخلية العلمية للتكوين لتحيين مضامين تداريب الدرجة الثانية وتداريب رئاسة المخيم، وقد خلصت هذه الخلية إلى إعداد كراسة المنشط الدرجة الثانية ودليل إدارة رؤساء المخيمات، هذه المضامين استحضرت احتياجات الفئة المستهدفة، وخصوصا فئة المراهقين، لضمان سلامتهم الجسدية وتطوير التربية على حقوق الطفل ومشاركته.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024
  • «الهجرة»: ضرورة إبلاغ القنصلية المصرية بجدة حال انقطاع التواصل مع الحجاج
  • على الرغم من سحبه من دور العرض المصرية.. فيلم "تاني تاني" أعلى فيلم عربي يحقق إيرادات في شباك التذاكر السعودي
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تشكر السلطات الكويتية لتوفير الرعاية الطبية لمصري أصيب في حريق "النقيف"