في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لموسم العمرة الجديد، توجهت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، لمحافظة الإسكندرية، حيث قامت بالمرور على مكتب غرفة عمليات السياحة الدينية بها، وذلك للتأكد من سير العمل به والوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة ببدء موسم العمرة، وكذلك بدء التحضير المبكر لإجراءات موسم الحج المقبل.

 

ووجهت  سامية سامي أعضاء المكتب بالعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يساهم في إنجاح هذا الموسم والحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين، وكذلك حقوق الشركات السياحية المصرية المنفذة لبرامج العمرة.

وعقب ذلك، تم التوجه لمطار برج العرب، حيث التقت سامية سامي بعدد من مسئولي المطار وإدارات الجهات المختصة هناك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في موسم العمرة، ومتابعة جميع الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين المصريين للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة وضمان توافر جميع وسائل الراحة لهم.

ووجهت الشكر لجميع قيادات ومسئولي المطار وجميع الجهات الموجودة بداخله على تعاونهم مع الوزارة في التنظيم الجيد الذي شهده موسم العمرة السابق، مؤكدة أهمية استمرار هذا التعاون وتضافر جميع الجهود ليكون الموسم الجديد موفقاً وناجحاً يتم خلاله بذل قصارى الجهد لخدمة المعتمرين.

كما التقت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، مزيد بن محمد الهويشان، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية، بمقر القنصلية بالإسكندرية، بحضور عبد الوهاب مرسي، مدير مكتب وزارة السياحة والآثار بمحافظة الإسكندرية، ومختار آدم، رئيس غرفة عمليات السياحة بالإسكندرية، وهاني نصر، عضو المكتب الفني بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، وتوفيق الجهني، نائب القنصل العام بمقر القنصلية.

وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وما يخص الترتيبات الخاصة برحلات الحج، وأيضاً رحلات العمرة للمعتمرين المصريين على هامش بدء موسم العمرة الجديد لعام 1445هـ، وكيفية تسهيل إجراءات أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما تمت الإشارة إلى الدور الذي تقوم به البوابة المصرية للعمرة في تنظيم وتبسيط الإجراءات الخاصة بقيام الشركات السياحية بتنفيذ برامج العمرة الخاصة بهم.

من جانبه، أكد القنصل العام أن المملكة تبذل جهودها لخدمة ضيوف الرحمن حجاج ومعتمرين، والسهر على راحتهم في قمة اهتمامات القيادة الحكمية للمملكة ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة وأمان.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اعتمد منذ أيام، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445 هجرية، ويتم السماح لشركة السياحة بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهائها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة، وشريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بهذه الشركة المُسجلة بالوزارة لدى أي من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تمت مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحج السياحة الدينية السياحة والاثار السياحية المصرية السياحية السیاحة والآثار موسم العمرة

إقرأ أيضاً:

“سياحة الشيوخ” توصي بضرورة تفعيل منتج "العمرة بلس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت لجنة الثقافة والأثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمود مسلم، بالمنتج السياحي الجديد الذى أطلقته وزارة السياحة ويحمل اسم  "العمرة بلس"،  بهدف زيادة معدلات الاستقطاب السياحي بالنسبة لحركة السياحة الدينية في مصر.

وأكد  الدكتور محمود مسلم، خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم، أن هذا المنتج السياحي هام للغاية لتعزيز السياحة الروحانية في مصر، لافتا إلى أن هذا المنتج يستهدف تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للمعتمرين بالسعودية زيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية  سواء قبل أو بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة ،لاسيما في ظل المدة الزمنية القصيرة للمسافة بين مصر والسعودية والتى لاتتعدى ساعتين عن طريق النقل الجوي.

جاء ذلك ذلك خلال مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة بشأن أهمية دعم المنتج السياحي "العمرة بلس"لدعم السياحة الروحانية في مصر .

وشدد الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة على ضرورة اكتمال الرؤية حول تطوير السياحة الروحانية فى مصر .مشيرا إلي ان برنامج" العمرة بلس" سيحظى بترحاب من قبل المعتمرين من دول جنوب شرق أسيا لاهتمامهم الشديد بمساجد آل البيت والتى شهدت تطويرا كبيرا فى الفترة الماضية .مشيرا إلي جهود التطوير التى قدمتها الحكومة المصرية لإعادة الحياة والروحانية لمساجد ال البيت "سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة ".

من جانبه أكد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والأثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ ومقدم الاقتراح برغبة أهمية  تأصيل وتعزيز الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي و بين الدول العربية والإسلامية لافتا إلي  أن اداء العمرة أصبح متاحا طوال العام وليس مرتبط بمدة زمنية مثل فريضة الحج ،الامر الذى يتيح تفعيل وتطبيق برنامج العمرة بلس لجلب السياحة الوافدة للسعودية لأداء العمرة من خلال إعداد شركات السياحة المصرية لبرنامج شامل ومتكامل عن المزارات لروحانية ومساجد ال البيت لاستقطاب هولاء السائحين لمصر سواء قبل أو بعد اداء العمرة .

وشدد النائب محمود القط على أهمية تحقيق هذا التعاون فى منطقة البحر الاحمر لما له مم بعد استراتيجي واقتصادي.

من جانبها أكدت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والأثار الدور المبذول بهدف رفع  معدلات السياحة  الوافدة إلي مصر ،وذلك من خلال إطلاق تأشيرة متعددة الدخول ،وكذلك تسهيل  إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية  لأداء مناسك العمرة.

وقالت خلال الاجتماع :أطلقنا برنامج "العمرة بلس "ونتشاور مع شركائنا  بالمملكة العربية السعودية حول هذا المنتج .

ولفت إلي ترحاب الجانب السعودي بهذا المنتج السياحي ،خاصة فى ظل النهضة التى تشهدها السعودية فى ملف السياحة الروحانية .  

مقالات مشابهة

  • لتعزيز السياحة الروحانية.. الآثار تبحث مع مجلس الشيوخ تفعيل منتج العمرة بلس
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"
  • “سياحة الشيوخ” توصي بضرورة تفعيل منتج "العمرة بلس"