كشفت دراسة طبية حديثة أن ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، مما يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على مستويات الدهون في الجسم تحت السيطرة.

وأشارت الدراسة إلى أن تراكم الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية يؤدي إلى تضييقها ومنع تدفق الدم بشكل صحيح إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القلب والدماغ وهذا يعني أنه في حالة ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأوضحت نتائج الدراسة أن هناك ثلاث علامات تحذيرية تظهر في ساقي الشخص المصاب بـ”مرض الشريان المحيطي”، وهم:

الألم: يعاني المصاب من آلام في الساقين أثناء المشي أو بعد مجهود بسيط، وتزداد هذه الآلام عندما يرتفع مستوى النشاط البدني.التشنج: يشعر المصاب بتشنجات في الساقين أثناء المشي أو أثناء النوم، مما يؤثر على قدرته على الحركة بشكل طبيعي.عدم الراحة: يعاني المصاب من عدم الارتياح والشعور بعدم الراحة في الساقين، وقد يصفها بأنها شعور بالثقل أو الضغط.

بالإضافة إلى ذلك، يسبب مرض الشريان المحيطي أعراضًا أخرى مزعجة منها: ألم شديد في القدمين أثناء الاستلقاء في الليل، وبرودة القدمين حتى في الأجواء الدافئة، وتغيرات في لون ومظهر البشرة، والالتهابات المتكررة في القدمين، وتكون تقرحات متكررة في أصابع القدم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أمراض القلب والسكتة الدماغية الكوليسترول

إقرأ أيضاً:

غرق مهندس بالنيل فى الغربية أثناء الاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة

تواصل قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة الغربية، جهودها لانتشال جثة مهندس مقيم قرية منصورية الفرستق مركز كفر الزيات، بعدما نزل لنهر النيل فرع رشيد للاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة، فجرفه التيار ولقى حتفه غرقا لعدم إجادته للسباحة.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية، قد تلقت بلاغا، بغرق مهندس بنهر النيل فرع رشيد، بعدما نزل للاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة.

انتقلت قوة أمنية وسيارة إسعاف والإنقاذ النهرى لمكان البلاغ، وتبين أن الجثة لشاب يدعى" ع.ع.ق" مقيم قرية منصورية الفرستق مركز كفر الزيات.

حيث نزل للمياه للاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة فجرفه التيار لعدم إجادته للسباحة، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهرى جهودها لانتشال الجثة، ونقلها للمشرحة.

 







مقالات مشابهة

  • غرق مهندس بالنيل فى الغربية أثناء الاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • 5 علامات تدل على فساد اللحوم المجمدة.. تأكد من الرائحة
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على صحة القلب؟.. دراسة تفجر مفاجأة
  • الإسعافات الأولية الصحيحة لإنقاذ المصاب بلدغة ثعبان
  • حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟.. علامات ينبغي الحذر منها!
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • نوع من المكسرات يدعم صحة القلب ويقلل الالتهاب في الجسم.. احرص على تناوله
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى “متلازمة توريت”