أكد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، قدرات مملكة البحرين العالية في استضافة مختلف أنواع الأحداث والفعاليات الدولية، لافتًا إلى أن استضافة دورة الألعاب المدرسية العام المقبل، من شأنها أن تسهم في عكس مقومات المملكة في تنظيم مختلف الفعاليات الكبرى، وبالأخص الرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الترويجي الذي عقده رئيس اللجنة التنفيذية مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية رئيس الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية زهينغا ايلونغ، وذلك على هامش الزيارة التفقدية التي أقامها وفد البحرين إلى دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي أقيمت في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، حيث تم بحث سبل التعاون ضمن خطة الاستعداد لاستضافة المملكة للدورة في العام القادم. وخلال الاجتماع، قدم إسحاق شرحًا وافيًا عن خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشتركة بين اللجنة التنفيذية الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إداراج 25 لعبة، حيث يتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة. وأثنى إسحاق على عمل الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية والدور الكبير الذي يقوم به في تطور الرياضة المدرسية، مشيدًا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي أبداه زهينغا ايلونغ ومد يد العون مع اللجنة التنفيذية لاستضافة دورة ألعاب مدرسية استثنائية تكون الأبرز في تاريخ الرياضة المدرسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

النائب العام ونظيره الصيني يبحثان تعزيز التعاون القضائي في مجال مكافحة الجرائم

أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي مباحثات مع نظيره الصيني يينج يونج النائب العام لجمهورية الصين الشعبية في سبيل تعزيز التعاون القضائي الدولي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف صورها.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها النائب العام إلى العاصمة الروسية موسكو تعزيزا لملف التعاون القضائي الثنائي بين البلديْن.

وأكد الجانبان، المصري والصيني، متانة العلاقات الراسخة بين البلديْن اقتصاديا وسياسيا، مشيرين إلى ضرورة تبادل الخبرات وتنظيم البرامج التدريبية المشتركة بين النيابة العامة في البلدين الصديقين.

واتفق الجانبان على إعداد مشروع مذكرة تفاهم محدثة بين النيابة العامة المصرية والصينية في مجالات التدريب ومكافحة الجرائم وتبادل الزيارات.

مقالات مشابهة

  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • ظهور صورة مصارع روسي ممنوع من المشاركة في أولمبياد 2024 على موقع البطولة
  • النائب العام ونظيره الصيني يبحثان تعزيز التعاون القضائي في مجال مكافحة الجرائم
  • النائب العام يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون القضائي
  • “العكشي” يبحث سير الخطة الأمنية لتأمين مدينة سبها خلال أيام عيد الأضحى
  • سعود بن صقر يبحث تعزيز التعاون مع سفيرة الاتحاد الأوروبي
  • التونسية أنس جابر تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024
  • مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي
  • تُنظم دورة تدريبية حول "التنمية المهنية لمربي رياض الأطفال ومعلمي المدارس الابتدائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر