حل الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق ضيفا على الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، في واحدة من الحلقات الهامة، التي كشف فيها عن العديد من الملفات الهامة، منها ضرورة تضافر الجهود من أجل العمل على استعادة آثار مصر المسروقة، مع رسائل هامة للنجم العالمي محمد صلاح في مساعد مصر في هذا الملف.

 

ونرصد لكم من خلال موقعنا صدى البلد، أبرز ما جاء في تصريحات زاهي حواس خلال حواره الليلة مع أحمد موسى: 

بسبب تصريح الفراعنة.. زاهي حواس: مرتضى منصور زعل مني وصالحته بهذه الطريقة

أعرب الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، عن سعادته الكبيرة بما حققه النادي الأهلي هذا الموسم بتحقيق خمسة ألقاب، لافتا إلى أنه يأمل في عودة الزمالك من جديد للمنافسة على البطولات والخروج من كبوته في الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن الأهلي والزمالك قلب الكرة المصرية. 

زاهي حواس يتحدث عن النادي الأهلي 

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق غضب منه فترة بسبب تصريحه الشهير عن أن الفراعنة أهلاوية، ورد قائلا إن من بنى الأهرامات زملكاوية حتى لا يغضب جماهير نادي الزمالك. 

من حديقة حيوان إلى متحف | زاهي حواس يعلن خبرا مهمًا على الهواء

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن ما يحدث في المتحف المصري الكبير أمر يجب على كل مصري الفخر به.

موضحا أنه قام بالتخطيط برفقة الوزير فاروق حسني لمنطقة الأهرام للتحول من حديقة حيوان إلى متحف مفتوح في عام 2002، وتم الانتهاء من 60% من المشروع.

 موضحا أن الرئيس السيسي يتابع هذا العمل بنفسه في الفترة الحالية، ومع افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم التطوير الكامل لهذه المنطقة.

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنما يحدث في المتحف المصري الكبير أمر يجب على كل مصري الفخر به، موضحا أنه قام بالتخطيط برفقة الوزير فاروق حسني لمنطقة الأهرام للتحول من حديقة حيوان إلى متحف مفتوح وذلك في عام 2002، وتم الانتهاء من 60% من المشروع، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع هذا العمل بنفسه في الفترة الحالية، ومع افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم التطوير الكامل لهذه المنطقة.

وتابع زاهي حواس، أن يتم العمل على تنظيف المنطقة بداية من فندق مينا هاوس إلى المتحف المصري الكبير على أعلى مستوى، ورفع أي إشغالات موجودة فيها، لافتا إلى أن آثار توت عنخ آمون بالكامل تم الانتهاء من وضعها في المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أن مطار سفنكس سيكون مميز إذ أنه سيضع السائح بجانب المتحف المصري الكبير. 

زاهي حواس يعلنها : اكتشافات آثرية ترجّ لعالم الفترة المقبلة

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه يوجد 240 بعثة أجنبية تعمل في مصر إلى جانب المصريين، إذ يوجد عدة مصريين يعملون أيضا في هذا المجال، موضحا أن هناك اكتشافات مميزة في مصر خلال الفترة الماضية، وتم عمل فيلم من خلال منصة "نتفلكيس" تحدث عن الآثار المصرية التي تم اكتشافها، وكان الأكثر مشاهدة في العالم كله خلال الفترة الماضية.

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنالاكتشافات الأثرية المصرية تهز العالم كله حينما تحدث، لافتا إلى أنه يتم استخدام أحدث الأجهزة في التنقيب والبحث عن الآثار المصرية، ويتم الحديث عن العديد من الاكتشافات الهامة خلال الفترة المقبلة. 

وتابع: "خلال الشهرين القادمين هتسمع أخبار هتهز العالم كله، وهيتعمل مؤتمر صحفي في وجود وزير السياحة للإعلان عن الاكتشافات الضخمة، الناس كلها بتموت في نفرتيتي، يوجد أدلة للاكتشافات، وسيتم الإعلان عن الاكتشافات خلال الفترة المقبلة، منها مومياء الملكة نفرتيتي، وبنتها، وازاي توت عنخ أمون مات". 

لاسترداد حجر رشيد .. رسالة مهمة من زاهي حواس لـ محمد صلاح

وجه الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، رسالة مهمة لـ محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر، فيما يتعلق بالمناشدة والعمل لاستعادة الآثار المصرية المنهوبة في إنجلترا في الفترة الحالية.

لافتا إلى أن تأثير محمد صلاح قد يساعد في استعادة مصر لهذه الآثار وعلى رأسها حجر رشيد. 

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن حجر رشيد متواجد في إنجلترا منذ 200 عاما، ومكانه الحقيقي يجب أن يكون داخل المتحف المصري الكبير، موضحا أن هناك قانون في إنجلترا يرفض خروج أي قطعة آثرية من إنجلترا، ولكن في حال جمع 100 ألف توقيع يعود القانون لمجلس العموم من جديد من أجل تغييره. 

وناشد زاهي حواس، بضرورة إقامة حملة من أجل جمع الـ 100 ألف توقيع، واستعادة حجر رشيد ومن ثم باقي الآثار المصرية، لافتا إلى أن مشاركة محمد صلاح من أجل استعادة حجر رشيد ستكون هامة للغاية، “أنت شخص مؤثر وتقدر تساعد بلدك يا محمد في الملف ده”.

في منازل أثرياء عرب.. زاهي حواس يفجر مفاجأة بشأن آثار مصر المسروقة

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن مصر قادرة من خلال الضغط الدولي، وإجبار اليونسكو على الانضمام لحملة استرداد الآثار المصرية على استعادة كافة الآثار المصرية المنهوبة في الخارج، لافتا إلى أنه سبق ونجح في استعادة 6 آلاف قطعة آثرية من قبل.

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنمجموعة ضخمة من الآثار المصرية المسروقة تم شراءها من قبل رجال أعمال أثرياء عرب، ووضع تلك الآثار داخل بيته، مطالبًا المصريين بضرورة التوقيع على الوثيقة الخاصة بالحملة الوطنية لاستعادة رأس نفرتيتي والقبة السماوية وكافة الآثار المنهوبة.

وتابع وزير الآثار الأسبق، أن محمد صلاح هو الحل الوحيد من أجل استعادة حجر رشيد خلال الفترة المقبلة، إذ أنه قادر على مناشدة المصريين المتواجدين في بريطانيا على توقيع 100 ألف على هذا الوثيقة الخاصة باستعادة حجر رشيد، ومن ثم يتم التحرك على آثار أخرى، مشددا على أنه لا يريد مخاطبة محمد صلاح للإنجليز، وإنما يريده أن يخاطب المصريين في بريطانيا. 

زاهي حواس: حجر رشيد بقاله 200 سنة في لندن ومكانه الأساسي المتحف المصري

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن وزارة الآثار كانت أصدرت قرار بأن المتاحف الغربية لا تشتري أي آثار مسروقة، ولكن مازالت المتاحف تمارس الاستعمار من خلال شراء الآثار المسروقة، لافتا إلى أن شراء المتاحف للآثار المسروقة تشجع اللصوص على الاستمرار في سرقة الآثار. 

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن المتحف المصري الكبير هو أعظم مشروع ثقافي في القرن الـ 21، موضحا أنه كان يرغب في وضع أيقونات داخل هذا المتحف، منها رأس نفرتيتي، وغيرها من الآثار المميزة، موضحا أنه حاول استرداد مجموعة من الآثار المصرية. 

وتابع زاهي حواس، أنه حاول استرداد رأس نفرتيتي في عام 2010، وتواصل مع المتحف الموضوع فيه الرأس في أوروبا، ألا أنهم رفضوا عودتها، على الرغم من أنها خرجت من مصر بطرق غير قانونية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاهي حواس أحمد موسى محمد صلاح الأهلى الزمالك مرتضى منصور المتحف المصری الکبیر الدکتور زاهی حواس الآثار المصریة على مسئولیتی خلال الفترة موضحا أنه محمد صلاح فی الفترة صدى البلد من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

المطربة الكندية blondish بلونديش تثير غضب الجمهور لهذا السبب


 

أثارت المطربة الكندية blondish بلونديش، جدلا واسعًا بين جمهور الشعب المصرى، بسبب حفلها المقرر إقامته الشهر المقبل بالساحل الشمالي، وطالب عدد كبير من الجمهور بإلغاء الحفل نظرا لدعمها لإسرائيل.

ويبرز الفجر الفني تفاصيل الأزمة بين بلونديش والجمهور المصري 

موعد حفل بلونديش
 

كشفت المغنية الكندية blondish بلونديش، عن أحدث حفلاتها  الغنائية الجديدة خلال صيف 2024، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ومن ضمن هذه الحفلات حفل في مصر بالساحل الشمالي، ومن المقرر إقامته يوم 26 يوليو 2024 المقبل.
 

وفورا من انتشار الخبر شن عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي حملات شرسة، مطالبين فيها النقيب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بإلغاء حفلها في مصر، نظرًا لأن الكندية blondish - بلونديش داعمة للكيان الإسرائيلي.

سبب الهجوم على blondish

وعلى صعيد آخر، اكتشف الجمهور المصري، أن المغنية الكندية blondish من أكبر الفنانات في العالم دعما للكيان الإسرائيلي في حربه ضد الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال منشور سابق نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، معربة فيه عن استيائها الشديد مما فعلته المقاومة الفلسطينية في يوم 7 أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا لهذا السبب
  • ريهام سعيد: "محمد هنيدي تقدم لخطبتي وأهلي رفضوه لهذا السبب"
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم سقارة لـ القاهرة الجديدة.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. زبيدة ثروت تتصدر تريند "جوجل"
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • المطربة الكندية blondish بلونديش تثير غضب الجمهور لهذا السبب
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب
  • المتحف الحربي يفتح ابوابه خلال اجازة عيد الاضحى