كرّم الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج المشاركين فى معسكر ريادة الأعمال (من فكرة إلى شركة)، وعددهم 108 طلاب وخريج، والذي استمر علي مدار ثلاثة أيام، بنادى ريادة الأعمال التابع لمكاتب التايكو بالجامعة، والممول من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور معتز عطا مدير مكاتب التايكو بالجامعة.

وأكد “النعماني” على حرص إدارة الجامعة علي دعم فكر ريادة الأعمال بين الشباب، وتشجيعهم على الابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، إلى جانب دعم واحتضان الشركات الناشئة، والتي تسهم بدورها في دعم الاقتصاد المصري.

IMG-20230831-WA0008 IMG-20230831-WA0009 IMG-20230831-WA0010 IMG-20230831-WA0007

وخطط التنمية الاقتصادية، مشيداً بدور مكاتب التايكو بالجامعة ودورها في تعزز الابتكار وصقل الطلاب بالمهارات الريادية اللازمة، كون الشباب هم أحد أهم مستهدفات التنمية المستدامة.

من جانبه، قال الدكتور خالد عمران، إن معسكر ريادة الأعمال تضمن تعريف الطلاب كيفية العمل داخل مجموعات، وإجراء تحليل شامل للسوق، ومعرفة مصادر التمويل المختلفة والدعم المتاح للشركات الناشئة، إلي جانب مناقشة المشروعات المختلفة للطلاب المشاركين بالمعسكر، مما ساهم في إكسابهم المزيد من الخبرات العملية.

رئيس جامعة سوهاج يستقبل وفدا دوليا من طلاب الطب ضمن برنامج التبادل بتكلفة 150 مليون جنيه.. النعماني يتابع الأعمال الانشائية بمبنى الإسكان الطلابي لجامعة سوهاج

وأضاف الدكتور معتز عطا، مدير مكاتب التايكو بالجامعة، أن فعاليات المعسكر  تضمنت تقديم المتدربين عروض نهائية لمقترحات الشركات الناشئة، ثم إختيار الفرق الفائزة بعد منافسة قوية، موضحاً انه سيتم احتضان المشاريع الناشئة  الفائزة وهي (5) شركات من ضمن 14 شركة تقدّمت بالمعسكر.

وجدير بالذكر أن الشركات الفائزة هى شركة لصيانة الأجهزة الطبية، شركة للمستحضرات التجميلية والعلاجية،  استثمار العقارى، منتجات ورقية وشركة المستقبل للانفرترات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج التايكو معسكر ریادة الأعمال IMG 20230831

إقرأ أيضاً:

«مصلحة الضرائب»: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة حريصة على إزالة أي معوقات ضريبية وحل جميع المشكلات الضريبية التي تواجه الشركات اليابانية المستثمرة في مصر.

أضافت خلال لقاء مشترك مع السفير الياباني وجمعية الأعمال اليابانية (JBA)، أننا نستثمر هذا اللقاء لمعرفة كل التحديات التي تواجه الشركات اليابانية ونعمل على حلها، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية عن مبادرة حزمة التسهيلات الضريبية، مؤكدة أن رسالتنا خلال الفترة المقبلة هي زيادة وتعزيز الثقة مع المجتمع الضريبي، وإزالة التحديات والمعوقات التي تواجهه، مضيفة: «نؤمن بأن المستثمر والممول كلما زادت استثماراته وتوسعت نشاطاته وأعماله بمصر فإن ذلك يعد مؤشر نجاح لكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية».

أوضحت أن المصلحة خلال الفترة الماضية عكفت على دراسة وتحديد التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر في التعامل مع الضرائب وهذه هى نقطة الانطلاق لوضع تصور للتسهيلات التي نقدمها للمستثمرين والمجتمع الضريبي، وتابعت: «نحن صادقوا النية في فتح صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال والممولين».

حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل فئات مجتمع الأعمال

ولفتت إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل فئات مجتمع الأعمال سواء كبار الممولين أو متوسطي الممولين أو صغار الممولين، موضحة أن هذه التسهيلات الضريبية يجري حاليًا طرحها للحوار المجتمعي لتلقي الآراء والأفكار والمقترحات لأخذها في الاعتبار للوصول إلى تصور مرض لجميع الأطراف.

أكدت أن من أهم التسهيلات التي تقدمها هذه الحزمة التوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل المراكز الضريبية أيضا، تأكيدا على الحرص على تخفيف الأعباء عن الممولين ، وسيعتمد الفحص على نظام العينة وفقا لملف مخاطر الممول.

وحدة دعم المستثمرين

أكدت الدور الهم الذي تقوم به وحدة دعم المستثمرين التابعة لمكتب رئيس المصلحة مباشرة، والتي تهتم بإزالة أي تحديات وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والممولين داخل مصر، لافتة إلى أنه من المقرر أيضا وفقا لحزمة التسهيلات الضريبية إنشاء وحدة الرأي المسبق وتكون أيضا تابعة لرئيس المصلحة، وذلك لأن المستثمر والممول الجديد أو الحالي يمكنه أن يتواصل مع هذه الوحدة لمعرفة المعاملة الضريبية الخاصة به بشكل دقيق.

أوضحت أنه من ضمن التسهيلات الضريبية المقدمة عمل بعض التعديلات التشريعية البسيطة التي تكون في صالح مجتمع الأعمال ومنها أن غرامات التأخير في حالة وجود فروق للفحص لن تتعدى أصل الضريبة.

تحديث مستمر لموقع المصلحة الإلكتروني

أضافت أنه سيكون هناك تحديث مستمر لموقع المصلحة الإلكتروني ليكون النافذة الرئيسية للمصلحة لنشر وتوصيل أي قوانين أو فتاوى أو تعليمات تصدر عنها للممولين، لافتة إلى أنه سيجري نشر كل هذه المعلومات على الموقع الإلكتروني بعدة لغات حتى يستطيع المستثمرون الأجانب الاستفادة منها، مشيرة إلى أنه سيجري أيضا إعداد ونشر أدلة توضح حقوق والتزامات الممولين والمستثمرين عند التعامل مع المصلحة على الموقع الإلكتروني. 

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: طرح عددا من شركات التشييد والسياحة القابضة في البورصة
  • قانونية «مستقبل وطن»: ريادة الأعمال أولوية.. والدولة تولى الشباب اهتماما خاصا
  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • بوبيان يوقع شراكة استراتيجية مع Enabill لتسريع التحول الرقمي في قطاع المطاعم
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي .. دعم مستدام للشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار
  • تدريب السيدات على ريادة الأعمال وتمكين المرأة اقتصاديًا بدمياط
  • “الصفقة” منصة مبتكرة لدعم واستثمار الشركات الناشئة الجامعية
  • «مصلحة الضرائب»: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر