تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف معرض "أهلاً مدارس" والذي أقامته بالمحافظة بالتنسيق مع التموين والغرفة التجارية وبالتعاون مع بعض سلاسل المكتبات الشهيرة ومصانع وشركات القطاع الخاص، لتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتيسير على المواطنين من خلال التوسع في إقامة المعارض والمنافذ، لتوفير احتياجات أبنائهم من المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، استعداداُ للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وتجول المحافظ داخل أقسام المعرض "المقام خلف الصالون الأخضر"بمدينة بني سويف، ويضم 4 باكيات لتوفير كافة احتياجات المدارس من الأدوات المكتبية والكتابية وكشاكيل وكراسات بأنواعها بخصومات تتراوح ما بين 10 إلى 15%، ومن 15 إلى 40% للأدوات الجلدية والأحذية، وللزي المدرسي والكتب الخارجية بخصومات تصل إلى 20%.

كما تفقد المحافظ المعرض الدائم بنفس الموقع، والذي يضم عدداً من الباكيات لبيع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية من اللحوم والخضار والزيوت السكر والبيض وغيرها من السلع والمنتجات، بجانب قسم لبيع المكرونة والدقيق بأسعار مخفضة، فضلاً عن تخصيص باكية لطرح وبيع الحلوى بمناسبة قرب ذكرى المولد النبوي الشريف بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

حيث أثنى المحافظ على نوعية وجودة المعروضات، خاصة مع انخفاض أسعارها مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، وتنوعها لتتناسب مع كافة الأذواق ومستويات الدخول، بهدف التخفيف عن كاهل الأسر السويفية وتوفير كافة مستلزمات الدارسة والسلع الأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أهمية التوسع في إقامة تلك المعارض للتيسير على المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية، ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب.

وتبادل المحافظ الحديث مع بعض المترددين على المعرض للاستفسار عن آرائهم في المنتجات المقدمة، مؤكداً أهمية وضرورة متابعة التزام العارضين بالأسعار المقررة والجودة، مع تنظيم عملية دخول وخروج المواطنين وتجنب الزحام والتكدس في ظل حجم الإقبال المتوقع على المعرض من المواطنين لشراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم، موجها الشكر للقائمين والمشاركين في المعرض، فيما أعرب المواطنون عن ترحيبهم بإقامة مثل تلك المعارض، بهدف توفير السلع والمستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار تنافسية لتخفيف الأعباء عن كاهلهم والتيسير عليهم في شرائها.

رافق المحافظ خلال زيارته للمعرض كل من: حسن جعفر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببني سويف، محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية مسؤول المعارض والأسواق بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توفير المستلزمات محافظ بني سويف معرض أهلا مدارس بأسعار مخفضة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب

اجرى اليوم المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية جولة تفقدية بمدن طوخ وقها وقليوب للوقوف على جاهزيتها  لأستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025  وذلك بحضور اللواء احمد جميل رئيس مركز ومدينه طوخ والمشرف على مدينه قها و سمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الادارات التعليميه بمدن طوخ وقها وقليوب.
وشملت الجولة المرور علي مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانويه بطوخ ومجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الاعدادية بنات.
وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة. واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.
وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.
ووجه المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر  2030.
وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام من أول يوم دراسى بحضور الطلاب داخل المدارس لإرتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكداً على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم .
وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية مديرى الإدارات التعليمية بالتأكيد على إنتظام وإنضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلاً عن قيام مسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري ،وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل لـ40 %.. مصر أكتوبر يفتتح معرض أهلا مدارس -(تفاصيل)
  • تخفيضات على الأدوات المدرسية والسلع الغذائية في معرض «أهلا مدارس» بالجيزة
  • محافظ أسيوط يتفقد معرض أهلًا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بإدارة ديروط التعليمية  
  • تخفيضات 30%.. محافظ أسيوط يتفقد معرض « أهلاً مدارس» للمستلزمات المدرسية
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • التيشيرت بـ100 جنيه.. تعرف على أسعار الأدوات والمستلزمات المدرسية بمعرض أهلا مدارس بالجيزة
  • بأسعار مخفضة.. محافظ كفر الشيخ يعلن افتتاح معرض «أهلًا مدارس» بمركز الرياض
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • «مش بس السبلايز».. عروض شنط وأحذية ونظارات مميزة داخل معرض أهلا مدارس